الباحث في الشأن السياسي والاستراتيجي سعيد زياد :بمرحلة تصعيد رابعة ضد العدو الصهيوني وبأكبر عملية بحرية في العصر الحديث .. اليمن يمنح المقاومة هدية ثمينة وفي توقيت حسّاس

  التصعيد الجديد من اليمن: هدية ثمينة للمقاومة وفي توقيت حسّاس

علق الباحث أ. سعيد زياد على إعلان القوات المسلحة اليمنية بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد بتوسيع دائرة استهداف السفن المرتبطة بكيان العدو الصهيوني إلى البحر الأبيض المتوسط.
وقال الباحث سعيد زياد في تغطية تحليله على شاشة قناة الجزيرة إن هذه أكبر عملية بحرية تحدث في العصر الحديث بعد أن كان البحر والمسارات البحرية مسخرة لخدمة الكيان الصهيوني وأكد إن إنصار الله استطاعوا سلب الورقة المهمة في توقيت حساس جدا ومنحه للمقاومة في خضم مفاوضات محتدمة وتهديدات باجتياح رفح .
وأشار إلى إن – أنصار الله نفذوا 156 عملية بحرية ضد القطع البحرية و 107 سفن ضمن اربع مراحل أساسية :
الأولى : استهداف السفن الإسرائيلية
الثانية: استهداف جميع السفن المتوجهة إلى العدو
الثالثة : استهداف جميع السفن عبر رأس الرجاء الصالح
الرابعة: المرحلة التي اعلن عنها اليوم
ولفت الباحث سعيد زياد إلى أن المرحلة الرابعة تنقسم إلى قسمين :
1- المرحلة الأولى : دخلت حيز التنفيذ من استهداف سفن الكيان وفرض حصار كامل على الكيان

2- المرحلة الثانية : ترتبط بعملية رفح وفي هذه المرحلة يمنح أنصار الله المقاومة ورقة قوة إقليمية وورقة ضغط قوية فيما لو استهداف رفح فأن أنصار الله سيستهدفون جميع السفن .

 

 

التصعيد الجديد من اليمن: هدية ثمينة في توقيت حسّاس

الضغط الميداني على محور نتساريم هو ما تسبب بتراجع العدو عن بند انسحاب قواته من القطاع وعودة النازحين، والضغط الإقليمي في جبهة اليمن، والتصعيد الجديد في البحر المتوسط، سيمنح المقاومة ورقة ضغط جديدة تتيح لها مساحة أوسع للمرونة والصمود في المفاوضات الجارية.

 

قد يعجبك ايضا