الجمهورية اليمنية تجدد تحذيرها وتؤكد أن التواجد الأمريكي في البحر الأحمر يشكل خطرا على الممر الملاحي الأهم في العالم

جددت صنعاء تحذيرها من عسكرت البحر الأحمر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرة أن رفع مستوى التوتر يهدد الاستقرار في المنطقة، ويشكل خطرا على الممر الملاحي الأهم في العالم.

وفي تصريح للمسيرة، قال نائب وزير الخارجية حسين العزي إن “الحرب العدوانية لم تنتهي بعد على اليمن ووصول قوات أمريكية في هذا التوقيت الحساس لا يخدم المنطقة ولا السلام”، مؤكدا أن سلامة الملاحة البحرية تحتاج إلى ابتعاد تام عن الاستفزازات.

من جانبه، أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة أن “القوات الأمريكية أتت إلى البحر الأحمر بعد مرحلة من الفشل واعتبار أن الجهود التي بُذلت عن طريق أدوات أمريكا في المنطقة ممثلةً في السعودية والإمارات وصلت إلى طريق مسدود.

من جهته، قال وزير الثروة السمكية محمد الزبيري إنه “عندما تم إنذار السعودية والإمارات بأننا سنستخدم القوة ذهبوا لجلب أمريكا إلى البحر الأحمر لتحميهم خوفا من القوات المسلحة اليمنية”، مؤكدا أن الدور الأمريكي هو دور يتمخض عن مخاطر كبيرة جدا يبحثون أولا السيطرة على ثروات اليمن وعلى باب المندب وإعادة تموضعهم في العالم.

بدوره، أشار اللواء الركن محمد القادري قائد لواء الدفاع الساحلي إلى أن القوات البحرية تُراقب التحركات الأمريكية في البحر الأحمر واستطلاع البحرية متواجد، مؤكدا أن أي استفزاز في المياه الإقليمية اليمنية سيكون تواجد القوات البحرية والدفاع الساحلي حاضرٌ وبقوة.

يُشار إلى أن نائب وزير الخارجية العزي قال في مطلع الشهر الجاري إن “اليمن في حالة حرب مع أمريكا ومن المهم ألا يخطئ أحد الحسابات، وانذارنا الطرف الأمريكي مُنطلقة الحرص على سلامة الملاحة في البحر الأحمر”.

إلى ذلك أكد قائد قوات الدفاع الساحلي اللواء الركن القادري، استعداد قوات الدفاع الساحلي للرد والردع في حال اقتراب القوات الأمريكية من المياه الإقليمية لليمن.

قد يعجبك ايضا