الجيش السوري يحرر 120 كم مربع في ريف حلب الشمالي الشرقي ويسيطر على 80% من منطقة مساكن هنانو الاستراتيجية

 

واصل الجيش العربي السوري والقوات الرديفة التقدم في ريف حلب الشمالي الشرقي وتمكن من تحرير 25 قرية ومزرعة والسيطرة على 120 كم مربع في بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

 

وقال قائد ميداني سوري في تصريح للصحفيين إن “وحدات الجيش والقوات الرديفة والحليفة تابعت تقدمها في محيط مدرسة المشاة وخاضت معارك عنيفة مع المجموعات الإرهابية وكبدتها خسائر فادحة في الأفراد والعتاد”، وأضاف إنه “نتيجة المعارك تمت السيطرة على 25 قرية ومزرعة منها تل شعير والمزارع المحيطة بها والطعانة وحريصة والوردية وجوبة والمزارع القريبة منها”.

 

ولفت القائد الميداني إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تتصدى لاعتداءات إرهابيي داعش والمجموعات المسلحة المرتبطة بالنظام التركي على نقاط الجيش في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب.

 

وأوضح القائد الميداني أن المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي التي تدعي قتال تنظيم داعش هي رديفة لهذا التنظيم المتطرف مثل جبهة النصرة وحركة نور الدين الزنكي وغيرها من المجموعات المؤلفة من 15 فصيلا ارهابيا وهي نفس المجموعات التي تقاتل الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والصديقة في الاحياء الشرقية لمدينة حلب والاتجاه الغربي من المدينة.

 

وكان الجيش السوري تمكن الجمعة من تحرير المقبرة الاسلامية والقسم الشمالي من محلة جبل بدرو واكثر من 80% من منطقة مساكن هنانو الاستراتيجية، وبدأن العمليات الحربية من محور تل الزهور باتجاه المقبرة الاسلامية وتمكنت القوات السورية وقوات فدائيو القدس الفلسطينية من تحريرها بعد اشتباكات عنيفة

قد يعجبك ايضا