الحديدة : لقاء تحضيري بالمحافظة استعدادا للقاء الـعاشر من رمضان

 

ثمن حكماء وعقلاء محافظة الحديدة ثبات وتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن السواحل الغربية ومختلف الجبهات .. مؤكدين أن تلك التضحيات محل احترام وتقدير الشعب اليمني.

وشدد اللقاء التحضيري لحكماء وعقلاء المحافظة  تحضيرا للقاء العاشر من رمضان على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال للتصدي للغزاة والمحتلين وعملائهم، وتسيير قوافل الكرم لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات باعتبار ذلك أولوية.

وأكد بيان صادر عن اللقاء على أهمية تعزيز قيم الإخاء ووحدة الصف لإفشال المساعي الخبيثة للأعداء في تفكيك الجبهة الداخلية التي يراهن عليها العدو .

كما أكد حكماء وعقلاء الحديدة رفضهم لكل مخططات التقسيم والتشرذم التي تسعى إليها قوى الاحتلال.. مطالبين المكونات السياسية المناهضة للعدوان إلى استغلال شهر رمضان وإقامة الفعاليات والأمسيات للتأكيد على موقفها من العدوان وفضح مخططاته التدميرية.

وشدد البيان على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي الوطني والعمل على الحد من آثار الخطاب اللا مسؤول في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذا دعوة القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يسعى للنيل من تضحيات المرابطين في الجبهات.

كما دعا البيان حكومة الإنقاذ إلى الاهتمام بالتكافل الاجتماعي والعمل على رعاية الفقراء والمحتاجين من كل فئات الشعب وفي مقدمتهم أسر الشهداء والجرحى والنازحين وتفعيل نشاط صندوق الكهرباء لدعم وتشغيل كهرباء المحافظة التي تضررت بفعل العدوان والحصار.

وطالب البيان المجتمع الدولي الحر إلى تحمل مسئوليته الإنسانية في إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر ورفض المساومات أو المقايضات أو محاولة شرعنة استهداف ميناء الحديدة تحت أي مبرر.

وكان محافظ الحديدة حسن احمد الهيج قد أشار في افتتاح اللقاء إلى أن الوطن بحاجة إلى كل أبنائه .. وقال ” الحديدة هي اليمن الصغير، أمنها واستقرارها في عنق كل مواطن يمني حر شريف ، والحفاظ على الجبهة الداخلية مسؤليتنا جميعا ولا مكان للمزايدة لأحد على أحد”.

وشدد على ضرورة أن يعمل الجميع من أجل الحفاظ على الحديدة كونها بوابة اليمن والشريان النابض.

واكد محافظ الحديدة أن الدفاع عن الوطن وتعزيز الأمن والاستقرار مسؤولية الجميع.. وقال ” إن الصمود ليس في جبهات القتال فقط ، وإنما الصمود في كل حقل وفي كل مكتب ومنشأة وشارع ومزعة وبيت ومدرسة وجامعة ومستشفى، الجميع كل في موقعه صامد في مواجهة العدوان “.

وبين محافظ الحديدة أن هذا اللقاء هو لتقرير ما يجب القيام به من اجل الوطن والحفاظ عليه وعلى أرضه وكرامته وعزته.

والقيت في اللقاء عدد من الكلمات من قبل أمين عام المجلس المحلي للمحافظة علي بن علي القوزي ووكيلا المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعلي احمد قشر، أشارت إلى أهمية اللقاء استجابة لدعوة قائد الثورة لعقد اجتماع أخوي في العاشر من شهر رمضان لدراسة المزيد من الخطوات والإجراءات التي تساعد في تعزيز الصمود والثبات وترفع من مستوى الأداء في مواجهة العدوان.

وثمنت الكلمات التفاعل الكبير من قبل الوجهاء والعقلاء والحكماء في المحافظة للمشاركة في هذا اللقاء التحضيري لحكماء وعقلاء المحافظة وهو ما يؤكد اهتمامهم وإدراكهم لأهمية اللقاء وما يترتب عليه من مخرجات تعزز من الصمود في وجه العدوان.

قد يعجبك ايضا