الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية القبلية التي شهدتها عدد من المحافظات يومي الجمعة والسبت

فعاليات ختامية لأنشطة المراكز الصيفية في عدد من مديريات عمران

نظمت  فعاليات ختامية لأنشطة المراكز الصيفية المقامة في مديريات خمر، ثلاء ، حوث ، ريده ، والسوده بمحافظة عمران .

وقدمت خلال هذه الفعاليات بحضور قيادات محلية وتربوية وإشرافية، العديد من الفقرات الثقافية والعروض الرياضية أظهرت جانبا مما اكتسبه الطلاب من مهارات ومعرفة خلال الإجازة الصيفية .

في حين نوهت كلمات الفعاليات بمستوى المشاركة والنجاح التي حققتها هذه المراكز في الجوانب التنظيمية والتعليمية والتدريبية ، مثمنة جهود القائمين عليها من كوادر إدارية وتربوية واهتمام ودعم القيادة الثورية والسياسية.

كما تضمنت فعاليات الاختتام تكريم أبناء الشهداء والمتفوقين في المسابقات الثقافية وتكريم المعلمين والداعمين للمراكز الصيفية.

حفل ختامي لطلاب المراكز الصيفية بمديرية كحلان الشرف بحجة

اقيم بمديرية كحلان الشرف محافظة حجة  الجمعة فعالية اختتام انشطة المراكز الصيفية في حفل جماهيري نظم بساحة مدرسة الثوره الرصعه بكحلان تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية وأولياء امور طلاب المراكز الصيفية أشاد الحضور بمستوى التنظيم و ما اكتسبه ابناءهم من مهارات وثقافة مقدمين شكرهم وتقديرهم للقائمين على المراكز واهتمام ومتابعة القيادة لذلك حرصا على تحصين الشباب بالثقافة القرآنية والعلوم الاخرى في ظل محاولات الاعداء على غزو الجيل ثقافيا واخلاقيا ومحاولة افساد المجتمع ..

حضر فعالية الإختتام عدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربوية من ابناء مديرية كحلان الشرف .

أبناء مديريات المربع الشرقي بالحديدة يرفدون الجبهات بقافلة مالية وغذائية

سيّر أبناء مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة  قافلة عيدية لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.

احتوت القافلة على مئات من المواشي، دعماً وإسناداً للمرابطين في الجبهات، بما يعزز من صمودهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة.

وخلال تسيير القافلة، نظمت وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي والحصار وأعمال القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأعلن المشاركون في الوقفة النكف القبلي ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي الوقفة بحضور عضوي مجلسي النواب ياسر مزرية والشورى إبراهيم مزرية، أشاد عضو مجلس الشورى جبران الرازحي بمواقف أبناء الحديدة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد أن محافظة الحديدة في مقدمة المحافظات من حيث تجهيز القوافل العيدية للمرابطين، لدعم صمودهم في الجبهات.

فيما ثمن وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري مواقف أبناء تهامة الثابتة في دعم الجبهات بالرجال وتسيير قوافل العطاء والمدد لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وألقيت في الوقفة كلمات من وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى عامر والمشرف الاجتماعي بالمربع الشرقي راجحي زليل ومسئول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي ومسؤول الوحدة التربوية بالمربع الشرقي محمد عثمان، أكدت أهمية دعم الجبهات واستعداد أبناء مديريات المربع الشرقي تقديم كل غالٍ ونفيس للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أهمية استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال .. مؤكداً أن جرائم تحالف العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً.

وندد البيان بجرائم العدوان والقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.

تخلل تسيير القافلة والوقفة بحضور مدراء مديريات المربع وأعضاء المجالس المحلية في المديريات وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية قصيدة للشاعر نضال دحرة.

وقفة بمدينة حجة للتنديد بقرار منع المسلمين من أداء فريضة الحج

نظم أبناء مدينة حجة  وقفة احتجاجية للتنديد بقرار النظام السعودي منع المسلمين من أداء فريضة الحج.

واعتبر المشاركون في الوقفة، بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومشرف المدينة عصام الوزان، صد آل سعود للمسلمين من أداء فريضة الحج، مؤامرة لتعطيل هذه الفريضة والركن الخامس من أركان الإسلام.

وبارك بيان صادر عن الوقفة الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود بجبهات البيضاء ودحر أدوات ومرتزقة أمريكا القاعدة وداعش.

وأشار إلى أن منع النظام السعودي من دخول المسلمين إلى المشاعر المقدسة وأداء فريضة الحج، جريمة تضاف إلى سجله الأسود بحق الأمة والشعب اليمني .. مستنكرا قرار الأمم المتحدة بإزالة النظام السعودي من قائمة قتلة الأطفال.

وجدد البيان العهد باستمرار الثبات والصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

اختتام أنشطة المراكز الصيفية في مديريات المربع الشمالي بإب

اختتمت في مديريات المربع الشمالي بمحافظة إب،الجمعة، أنشطة المراكز الصيفية .

و نُظم في مديرية يريم الحفل الختامي لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية ، التي أقيمت تحت شعار ( علم وجهاد ) .

وخلال الحفل الذي تخللته العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية ، ألقى وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري كلمة عبر فيها عن تقدير السلطة المحلية بالمحافظة لكل العاملين والمشرفين على المراكز الصيفية بدايةً من رئيس اللجنة الفرعية مدير مكتب التربية بالمحافظة إلى أعضاء اللجنة بالمحافظة ومسؤولي اللجان بالمديريات وكافة العاملين والمعلمين والمشرفين على ما بذلوه وبشكل تطوعي في سبيل إنجاح هذه المراكز ..

وأوضح الشاهري أن المراكز شكلت المكان الافضل والأكثر فائدة لأبنائنا الطلاب أثناء إجازة العطلة الصيفية ففيها تعلموا الكثير وعبرها تدارسوا القرآن الكريم ومختلف العلوم وانتهلوا من ثقافة القرآن ما يجعلهم محصنين وأكثر واعيا في مواجهة الثقافات المغلوطة القادمة من أعداء الدين .

و في مديرية السدة أقيم حفل ختامي لدورات وأنشطة المراكز الصيفية جسدت فقراته أهمية تلك المراكز ودورها في تشجيع المواهب والابداعات .

وخلال الحفل ألقى مدير المديرية مجاهد عامر ومشرف المديرية عبدالرب الطيري ، كلمتين اوضحتا أن الدورات الصيفية فيها من الفوائد الكثير والكثير وتساهم في صقل مواهب الطلاب وإخراج ابداعاته الكامنة كونها مفتوحة وفيها الكثير من الوقت للترفيه والمواهب . مؤكدا أن المراكز فيها تقوية للتعليم العام من خلال تلك الدروس التي يتلقاها الطلاب وفي مختلف العلوم .

وفي مديرية النادرة أقيمت الفعالية الختامية للمراكز الصيفية بمشاركات متنوعة ابدعها طلاب المراكز تنوعت بين الإنشاد والشعر والمسرح والكلمات القوية التي عبرت عن عظمة ما تعلمه هؤلاء الطلاب في هذه المراكز ..

وخلال الفعالية ألقى مدير المديرية عبدالجليل الشامي كلمة عبر فيها عن سعادته لما لمسه من فوائد جمة وابداعات من قبل الطلاب المشاركين في المراكز .. مثمنا جهود الكوادر التربوية التي ساهمت وبشكل كبير في تحقيق هذا النجاح الباهر ..

 

واختتمت مديرية الرضمة أنشطة المراكز الصيفية بفعالية خطابية وثقافية تخللتها العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحية .

وألقيت في الفعالية التي حضرتها قيادة السلطة المحلية والإشرافية ومكتب التربية بالمحافظة، العديد من الكلمات المعبرة عن أهمية هذه المراكز ودورها التنويري والتوعوي في خدمة هذا الجيل وتبصيره وتوعيته وتعليمه وبما يسهم في وتحصينه وتقوية تعليمه واسهامه في بناء بلده ..

اختتام أنشطة المراكز الصيفية في مران بصعدة

اختتمت بمنطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة أنشطة المراكز والدورات الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاختتام أشار رئيس اتحاد الشعراء والمنشدين ضيف الله سلمان إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية قدرات الطلاب والشباب، خاصة في المجالات الأدبية.

ونوه بتفاعل أبناء منطقة مران مع المراكز الصيفية وأنشطتها، والذي انعكس على نجاحها .. معتبراً ذلك انتصاراً في الجبهات الثقافية والعلمية والرياضية على العدو الذي استهدف اليمن أرضاً وإنساناً ودمر البنية التحتية للبلاد.

تخلل الحفل قصائد للشاعر معاذ الجنيد وأحمد درهم ومشاركات لعدد من الطلاب، أكدت المضي على درب الشهيد القائد حسين الحوثي.

 

 

حجة.. اختتام أنشطة المراكز الصيفية في أفلح اليمن والشاهل والشام

اختتمت  السبت ، بمديريات أفلح اليمن والشاهل وأفلح الشام في محافظة حجة أنشطة المراكز الصيفية.
ففي افلح اليمن أكد مدير المديرية خالد اليزيدي أهمية المراكز الصيفية في تحصين الشباب وبناء الروح الإيمانية لديهم وإكسابهم معارف علمية وثقافية.. مشيدا بالجهود المبذولة من القائمين على المراكز.
وحيا أولياء الأمور الذين دفعو بأبنائهم للمراكز الصيفية..
فيما أشاد مدير مديرية الشاهل وليد أبو دنيا ، بدور الكادر التعليمي ولجنة الدورات الصيفية في انجاح المراكز وأنشطتها.. مشيراً إلى أهمية المراكز الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية والصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وثمن مدير مديرية أفلح الشام زيد الحاشي ، جهود كل من ساهم في دعم أنشطة المراكز الصيفية، مبينها أهميتها في تعزيز القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس النشء والشباب فضلا عن دورها في تحصين الطلاب من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
وبارك للطالب حارث الطواف حصوله على المركز الأول في القرآن الكريم على مستوى المحافظة.
وألقيت في فعاليات الاختتام كلمات لطلاب المراكز الصيفية أشارت إلى العلوم والمفاهيم النيرة التي تم تلقيها في المراكز.
تخللت الفعاليات قصائد شعرية وفقرات متنوعة وتكريم الطالب حارث الطواف من أفلح الشام لحصوله على المركز الأول على مستوى المحافظة وكذا الطلاب والكادر التعليمي.

 

مؤسسة إيواء تختتم البرنامج الثالث لمشروع كسب العيش بحجة

اختتم  السبت ، بمحافظة حجة البرنامج الثالث من مشروع كسب العيش للنساء والفتيات الذي نظمته مؤسسة إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية واستمر 12 يوماً.
وهدف البرنامج الثالث الذي أقيم بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي وبتمويل منظمة أنترسوس ، إلى تدريب 15 مشاركة من الأسر الفقيرة من مديريات حجة وكعيدنة وقفل شمر، على صناعة وإنتاج الحقائب.
وفي الاختتام أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور يحيى القاضي الحرص ، على تنفيذ هذه البرامج لاكساب المتدربات مهارات في مجالات الحرف اليدوية وتعزيز التمكين الاقتصادي.
وأشار إلى سعي المؤسسة لتوسيع هذه البرامج للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة.. مثمنا دور فرع المجلس الأعلى والمنظمة في تسهيل ودعم البرنامج.
فيما أكد ممثل المنظمة راجي مهاوش الحرص على إكساب الأسر الفقيرة مهارات في سبل العيش تمكنها على تجاوز الظروف الراهنة.
بدوره أوضح منسق البرنامج عبدالرزاق القاضي ، أنه تم تسليم المستفيدات مكائن خياطة مع مستلزمات صناعة الحقائب مقدمة من المنظمة.
إلى ذلك اطلع مستشار المؤسسة شرف حاتم والمدير التنفيذي وممثل المنظمة على محتويات معرض منتجات المستفيدات من الحقائب المتنوعة.
حضر الاختتام عدد من المسؤولين في المؤسسة.

 

مديريتا غمر والحشوة بصعدة تختتمان فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية

اختتمت في مديريتي غمر والحشوة بمحافظة صعدة فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية.
وفي حفل الاختتام ألقيت كلمات ، أشارت إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات الطلاب والطالبات وتحصينهم من الأفكار والثقافات المغلوطة.
وثمنت الكلمات جهود الكادر التعليمي والقائمين على المراكز الصيفية في إنجاح الأنشطة والبرامج الهادفة في المجالات العلمية والثقافية والدينية.
وقدمت في الحفل فقرات إنشادية وشعرية وعروض كشفية عكست مواهب وإبداعات الطلاب المشاركين.

 

حرائر إب يسيرن قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات

سيرت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريات جبلة والقفر والسياني في محافظة إب قافلة عيدية للمرابطين في ميادين العزة والشرف.
وخلال تسيير القافلة أشارت المسؤولة الثقافية إلهام المتوكل ، إلى تزامن القافلة مع ذكرى الولاية وعيد الأضحى المبارك.
وأكدت أن القافلة العيدية تعد أقل ما يمكن تقديمه للمرابطين في ميادين الدفاع عن الوطن، مثمنة الانتصارات التي يحققها الأبطال في مختلف الجبهات وخاصةً جبهتي مأرب والبيضاء وآخرها عملية النصر المبين.
ودعت المتوكل كافة نساء المحافظة إلى تسيير القوافل العيدية لدعم المرابطين ومساندتهم في مواجهة قوى العدوان والاستكبار.

الحديدة .. تسيير قافلة عيدية تضم 2579 رأس ماشية دعماً للمرابطين في الجبهات

سير أبناء محافظة الحديدة  السبت ، قافلة عيدية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة.
وخلال تسيير القافلة التي تضمنت ألفين و487 رأساً من الأغنام و20 من الأبقار و55 من العجول و17 من الجِمال، نظم أبناء مدينة الحديدة وقفة حاشدة تدشينا ليوم الولاية، وإعلانا للنفير العام، ورفدا للجبهات بالمال والرجال.
واستنكر المشاركون في الوقفة الممارسات التعسفية للنظام السعودي وإقدامه على منع المسلمين من أداء مناسك الحج للعام الثاني على التوالي.
ودعوا مجلس الأمن والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتها لإيقاف العدوان و السماح بدخول سفن المشتقات النفطية ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني منذ أكثر من ست سنوات.
وفي الوقفة أشار المحافظ محمد قحيم إلى صمود الشعب اليمني وثباته رغم الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان منذ أكثر من ست سنوات في ظل صمت الأمم المتحدة ومنظماتها.
وأكد أن دعم ورفد المرابطين في الجبهات واجب وطني وديني لتعزيز الدفاع عن أمن واستقرار الوطن وتطهير أراضيه من قوی الغزو والإحتلال.. لافتا إلى الإستعداد لتقديم المزيد من قوافل الدعم دفاعا عن الوطن.
وحث قحيم على المزيد من التلاحم والاصطفاف حتی تحقيق النصر، مشيداً بالمواقف الوطنية لأبناء الحديدة ودورهم المشرف في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.
فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري ، إلى أن التلاحم الشعبي دفاعاً عن الوطن، أبهر العالم ويقهر تحالف العدوان ويثبت عظمة الشعب اليمني وقدرته على الاستمرار في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
وأكد أهمية الحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية والاصطفاف لمواجهة قوى العدوان.
وفي الوقفة التي حضرها وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ، ثمن مسؤول القوافل في الجمهورية جبران الرازحي ومديرا مديريتي الميناء عبد الله الهادي والحوك جماعي سالم كليب ، الإنتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والبطولة.
ولفتوا إلى أن تسيير القوافل وتنظيم الوقفات يجسد معاني التلاحم والثبات في وجه العدوان وأدواته .. مؤكدين استمرار دعم ومساندة المرابطين في مختلف الجبهات.
حضر الوقفة وتسيير القافلة مدير مديرية الحالي مؤيد المؤيد ومشرفوا المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية وعدد من الشخصيات الإجتماعية.

 

مكتب الارشاد بصنعاء يدشن فعاليات ذكرى يوم الولاية

دشنت بمحافظة صنعاء  السبت ، فعاليات ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه.
وفي الفعالية التي نظمها مكتبي الإرشاد والتربية بالمحافظة، بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.
وأشار إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.
ولفت إلى دلالات إحياء الذكرى لرفض الوصاية والتبعية وأبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.
وحيا نائب وزير الإرشاد تفاعل أبناء محافظة صنعاء لمواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار واستمرار نفيرهم إلى ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، دلالات الاحتفاء بذكرى يوم اليوم وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.
وتطرق إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية، مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، التي تكمن في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
من جهته أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ، إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح وحاجة الأمة اليوم لثقافته والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.
ودعا إلى استغلال فعاليات الذكرى لتعزيز الصمود والتلاحم والتوعية بمخططات العدوان وتنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
وأكد عمار أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.
تخلل الفعالية بحضور قيادات وكوادر من مكتبي التربية والإرشاد وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية أشارت إلى ما تحلى به الإمام علي من شجاعة في مواجهة قوى الطغيان.

 

أبناء ريمة يسيرون قافلة عيدية دعماً للمرابطين في الجبهات

قد يعجبك ايضا