الحقيقة ترصد أبرز الفعاليات والأنشطة الشعبية والإجتماعية والثقافية والرسمية ليوم أمس الإربعاء في عدد من المحافظات

 

 

وقفات متعددة مباركة لعملية البنيان المرصوص ورافضة لصفقة ترامب

يواصل المجتمع اليمني في أغلب مناطق اليمن تنظيم الوقفات الكبرى التي تدين جرائم العدوان الغاشم وتبارك إنجازات الجيش واللجان الشعبية والقوات الأمنية وتعلن رفضها لصفقة ترامب .

ففي أمانة العاصمة نظم أبناء مديرية الصافية اليوم وقفة مسلحة مباركة لعمليتي البنيان المرصوص وأحبط أعمالهم‎.

وخلال الوقفة أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أن الشعب اليمني بوعيه وتمسكه بهويته الإيمانية استطاع إبطال كل المؤامرات التي خطط لها العدوان ، منوها بالدور البارز لأبناء مديرية الصافية في صنع الانتصارات التي تحققت في مختلف جبهات الشرف والعزة والكرامة .

كما أكد أهمية مشاركة الجميع في الحشد ودعم الجبهات وتعزيز الأمن وتوحيد الجهود حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمعتدين وتحقيق النصر المبين .

من جانبه أشار مدير عام مديرية الصافية ناجي الشيعاني إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية لقنوا العدوان ومرتزقتهم دروساً قاسية في مختلف جبهات الشرف محققين انتصارات اسطورية أذهلت العالم .. مؤكدا استعداد أبناء المديرية الاستمرار في دعم ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال حتى تحقيق النصر.

وفي محافظة البيضاء أقيمت بمديرية الملاجم وقفة شارك فيها أبناء مديريات الطفة والسوادية والملاجم، وأعلنوا فيها رفضهم القاطع لصفقة ترامب التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأكد بيان الوقفة أن استمرار العدوان في قتل الشعب اليمني وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والحصار، وصمة عار في جبين الإنسانية، وجرائم لن تسقط بالتقادم ، مشيداً بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في عملية البنيان المرصوص وغيرها من الانتصارات في جبهات العزة والشرف.

إلى مديرية ريمة حيث نُظمت بعزلة بني الواحدي في مديرية السلفية اليوم فعالية ثقافية حول برنامج تأصيل للهوية الإيمانية ووقفة للتنديد بجرائم العدوان ورفضاً لصفقة ترامب ومباركة عملية البنيان المرصوص والعملية الأمنية “فأحبط أعمالهم”.

وأكدت المشاركون في الوقفة أن القضية الفلسطينية ستظل قضية الشعب اليمني والأمة الإسلامية المركزية ، مؤكدين الاستمرار في دعم الجبهات حتى الانتصار .

 

تدشين المرحلة الثالثة من تأصيل الهوية الايمانية في مكتب الصحة بصنعاء

أكد وكيل محافظة صنعاء، عاطف المصلي على أهمية تجسيد الهوية الايمانية لدى القطاع الصحي من خلال بذل الجهود اللازمة في معالجة المرضىى والتخفيف من معاناتهم .

فيما أشار نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي إلى ضرورة أن يكون الأداء الصحي مواكبا لمستوى الإنجازات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود.. لافتا إلى أن القطاع الطبي جبهة لاتقل شأنا عن الجبهات العسكرية.

جاء ذلك خلال تدشينهم المرحلة الثالثة من تأصيل الهوية الايمانية من قبل مكتب الصحة بمحافظة صنعاء بالتنسيق مع مكتب الصحة بمديرية همدان ومستشفى 22 مايو بضلاع.

حيث اشاد وكيل المحافظة بجهود الكادر الصحي في استمرارية الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين سيما في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الهرش ومدير مستشفى 22 مايو بضلاع همدان ومدراء مكاتب الصحة والمستشفيات بالمديريات أكدت كلمة القطاع الصحي التي ألقاها مدير المنشآت الطبية الخاصة الدكتور عبدالخالق دماج الحرص على تطوير مستوى الخدمات الصحية.. مباركة انتصارات رجال الرجال في ميادين البطولة والشرف في البنيان المرصوص.

المجلس الطبي الأعلى يدشن امتحانات الكفاءة الأول لمزاولة المهنة الطبية

دشن المجلس الطبي الأعلى  الأربعاء بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية امتحانات الكفاءة الأول لمزاولة المهنة الطبية للعام 2020م، لعدد 791 من حملة شهادة البكالوريوس.

وفي التدشين أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب باستضافة الجامعة لهذه الإمتحانات، وكذا بجهود المجلس الطبي الأعلى في تنفيذ امتحانات الكفاءة لتقديم خدمات طبية أفضل .

واعتبر تنفيذ الامتحانات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار رسالة أخرى من الرسائل التي يقدمها الشعب اليمني للعدوان بأنه صامد وسيواصل مسيرة البناء والتعليم .

وأكد حازب أن منح شهادة مزاولة المهنة من المجلس الطبي الأعلى اللبنة الأساسية لأنه لا يمكن مزاولة المهنة إلا بالحصول على الشهادة لضمان تقديم خدمات أفضل للمواطنين .

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية امتحانات الكفاءة للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

وأشاد بدور المجلس الطبي الأعلى في تحسين الوضع الصحي والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

بدوره أوضح رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار أن المتقدمين لنيل شهادة مزاولة المهنة من حملة البكالوريوس في مجال الطب البشري 221 متقدماً و 332 في الصيدلة و 44 في التمريض و 83 في الأسنان و 94 في المختبرات و 17 في التخدير .

ولفت إلى أن هذه الامتحانات تأتي ضمن أنشطة المجلس .. مؤكدا أن امتحانات الكفاءة اللبنة الأولى في مزاولة المهنة والدخول في الحياة العملية وتقييم مستوى المتقدمين .

وأفاد الدكتور معصار بأنه سيتم غداً الخميس تدشين امتحانات الكفاءة لـ 1500 من حملة شهادات الدبلوم في المهن الطبية المساعدة وذلك للنهوض بمستويات المتقدمين والطب بشكل عام، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للامتحانات.

وأشار إلى أنه تم تهيئة الأجواء الملائمة للمتقدمين لإجراء الامتحانات للحصول على شهادة مزاولة المهنة من المجلس.

وثمن رئيس المجلس تعاون قيادة وزارة الصحة ومساهمتها في إنجاح مهام المجلس الطبي الأعلى وتسهيل إجراءات امتحانات مزاولة المهنة في مختلف المحافظات.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه ومعهما رئيس لجنة التعليم العالي بمجلس النواب مرتضى جدبان ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور علي الكاف قد اطلعوا على سير امتحانات الكفاءة الأول لمزاولة المهنة الطبية.

واستمعوا من رئيس المجلس الطبي الأعلى إلى إلى شرح عن سير الامتحانات والإجراءات التي تم اتخاذها والتهيئة للمتقدمين لإجراء امتحاناتهم للحصول على شهادة مزاولة المهنة.

وحثوا الجميع على بذل مزيد من الجهود لإنجاح الامتحانات .. مجددين التأكيد على أهمية الحصول على شهادة مزاولة المهنة.

محافظ الحديدة يشدد على ضرورة تجاوز الإشكالات التي تعيق العمل المالي والإداري بالمحافظة

أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم، على أهمية التنسيق المستمر من قبل الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز والتواصل مع فرع الجهاز، لوضع الحلول وتجاوز الإشكالات التي تعيق العمل المالي والإداري بالمحافظة لحماية المال العام.
وشدد خلال اللقاء التوعوي الذي عقد بالمحافظة، للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مع المكتب التنفيذي والمسئولين الماليين ومدراء الشؤون المالية والحسابات والمراجعة الداخلية في المحافظة، شدد على ضرورة تحمل كل جهة مسؤوليتها القانونية حيال تفعيل هذا الجانب وتنفيذه بالصورة المطلوبة.
من جانبه أكد وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسين العنسي أن الجهاز ينظر إلى أن الرقابة مهمة مشتركة وحلقاتها مترابطة.
واستعرض برنامج التوعية المكون من محورين أساسيين هما الفساد، وعلاقة الجهاز المفترضة بجهات الرقابة المصاحبة والسابقة.. مبيناً أن المحور الأول يتضمن التعريف بماهية الفساد وأسبابه وتأثيراته وأهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، فيما يركز المحور الثاني على رسالة الجهاز واختصاصاته والتعريف بدوره وصلاحياته.
وأشار العنسي إلى واجبات مدراء ومسئولي الشؤون المالية والحسابات والمراجعة الداخلية وأهمية إخطار الجهاز بجميع الحالات التي يتضمن الصرف فيها مخالفة مالية بمجرد وقوعها، وبحد أقصى خمسة عشر يوم من تاريخ الصرف.
ولفت إلى أهمية تفعيل إدارات المراجعة الداخلية التي تعاني من إشكالات تتطلب معالجتها قانونيا وإداريا وبما يمكنها من القيام بدورها وإعداد برامجها وخططها السنوية بالتنسيق مع الجهاز وموافاته بنسخ من تقاريرها.

موظفو المصائد السمكية يستنكرون جرائم العدوان ويرفضون صفقة ترامب

نظم موظفو وعمال الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر صباح الإربعاء وقفة إحتجاجية تنديدا بجرائم العدوان وآخرها مجزرة المصلوب .

كما أعلنوا رفضهم القاطع لصفقة ترامب المشؤومة مستنكرين حالة التطبيع العلني التي اتجه إليها بعض الأنظمة العربية وعلى رأسها النظامين السعودي والإماراتي .

وأكدوا أن القضية الفلسطينية ستظل قضية الشعب اليمني والأمة الإسلامية المركزية مشيرين إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى إستعادة حقوقه وأراضيه المحتلة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أشاد بيان الوقفة بالإنتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في عملية البنيان المرصوص ، والعملية الأمنية “فأحبط اعمالهم ” وغيرها من الإنتصارات في جبهات العزة والشرف .

وأكد على أهمية التمسك بالهوية الإيمانية ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر.

وثمن المواقف الخالدة لأبناء محافظة الحديدة في التصدي للعدوان الغاشم وبذل الغالي والنفيس في معركة التحرر والاستقلال .

 مديرية الزهرة بالحديدة تدعم المرابطين في الجبهات وتهنئهم بالانتصارات العظيمة

قدم أبناء مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة ،  الاربعاء، قافلة غذائية حملت اسم ” البنيان المرصوص”، دعما وإسنادا لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.
وأحتوت القافلة التي تم تسييرها بإشراف المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية على 850 كيس من الحبوب للمرابطين بجبهات العزة والكرامة والبطولة .
وأكد أبناء الزهرة أن القافلة تأتي في إطار استمرار الدعم لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يدافعون عن شرف الأمة، معتبرين تقديم القافلة أقل ما يمكن لمن يقدمون أرواحهم ودماءهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .
وأعلنوا في وقفة قبلية حاشدة مسلحة بحضور أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وعدد من وجهاء وأعيان ومشائخ المديرية الصمود والثبات والنفير العام ضد تحالف العدوان ومرتزقتهم ، مستنكرين الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني وما يفرضه من حصار جائر يتنافى مع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وأكدوا وقوفهم صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا، مباركين إنتصارات الجيش واللجان الشعبية ورجال الأمن في مختلف الجبهات وآخرها عمليتي “البنيان المرصوص” وكذا نجاح العملية الأمنية “فأحبط إعمالهم”.
وأدان بيان صادر عن الوقفة مواقف بعض الأنظمة العربية العميلة لأمريكا واسرائيل إزاء ما يحاك من مؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتحرير كامل أراضيه المغتصبة وعلى رأسها القدس الشريف.
وأشار إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية اليمنية في أوساط المجتمع، خاصة الشباب وندد بالجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها إستهداف طيران العدوان للمدنيين في مديرية المصلوب بالجوف والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
وأكد إستعداد أبناء الحديدة تقديم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ورفد الجبهات بالرجال والسلاح مشددا على أهمية التلاحم والإصطفاف في مواجهة العدوان ومخططاته ودعا البيان كافة القبائل إلى استمرار دعم الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات دفاعا عن الوطن .

قبائل الجبل بحجة ترفض صفقة ترامب وتؤكد الاستمرار في دعم الجبهات

نظمت قبائل الجبل بمديرية الشغادرة وقفة قبلية بحضور قيادتي السلطة المحلية والمكتب الاشرافي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والتربويين.للتأكيد على الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال .

وأكد المشاركون في الوقفة رفض صفقة ترامب المشؤومة والتطبيع مع العدو الصهيوني..مستنكرين ترحيب الأنظمة العميلة بهذه الصفقة.

وأشادوا بإنجازات مجاهدي الجيش واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية في عمليتي البنيان المرصوص ” فأحبط أعمالهم”.. لافتين إلى أهمية تعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء.

وجددت قبائل الجبل في مديرية الشغادرة التأكيد على خيار الصمود والاستمرار في التصدي لمخططات ومؤامرات العدوان ومرتزقته حتى الوصول للنصر الحاسم بإذن الله تعالى .

مؤسسة العلم والعمل تسير قافلة العدالة السادسة لأسر الشهداء والجرحى

سيرت مؤسسة العلم والعمل صباح الأربعاء قافلة العدالة السادسة التي تستهدف أسر الشهداء والجرحى والمتعففين، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وبالتعاون مع مؤسسة الشهداء.
وخلال إطلاق القافلة التي احتوت على مختلف أنواع المؤاد الغذائية من ميدان السبعين أكد نائب رئيس الوزراء الأستاذ محمود الجنيد ان الشعب اليمني قدم قوافل من الرجال وقوافل من المال ولازال يقدم الكثير ،ونقول للأعداء انتم اليوم اكثر ضعف منا ونحن بفضل الله اكثر قوة منكم بصمود هذا الشعب.
واكد نائب أمين عام تنظيم مستقبل العدالة فؤاد الراشدي ان القافلة تأتي تتويجا للانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية ورجال الأمن في مختلف الجبهات والميادين والتي كان آخرها عملية البنيان المرصوص والعملية الأمنية الكبرى ” فاحبط اعمالهم”.
مشيراً إلى أن القافلة ستستهدف أكثر من خمسمائة اسرة من أسر الشهداء والجرحى والمتعففين تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفي إطار حفظ الجبهة الداخلية وتقويتها بالتكاتف والتعاضد والتعاون ورعاية المحتاجين من أسر الشهداء والجرحى والمتعففين والفقراء.
لافتاً الى اننا في اليمن على مشارف نصر كبير وانتصارات عظيمة ادهشت الاعداء قبل الأصدقاء.
فيما تضمنت كلمة المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين عبدالوهاب القاضي وسفيان العماري امين عام حزب الشعب الديمقراطي “حشد” اعجابهم بهذه القافلة الكبيرة التي تؤكد مدى تلاحم وتكاتف أبناء الشعب اليمني وخاصة مع من بذلوا الغالي والنفيس في سبيل الوطن وهم أسر الشهداء والجرحى، وكذلك الفقراء من المتعففين.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا