الرئيس الصماد : اليمن نجحت في كسر طوق الجهل الذي حاولت فرضة دول رعاة الإبل

أكد رئيس المجل السياسي الأعلى صالح الصماد أن اليمن برغم العدوان والحصار واشكال الحرب الأخرى المفروضة عليه نجح في وضع قدمه على الطريق الصحيح وهو طريق العلم والابداع الذي حاول العدوان محوه من خلال استهداف المدارس والجامعات.

وفي كلمته بالحفل التكريمي السنوي الذي أقامته وزارة التربية والتعليم لتكريم الطلاب الأوائل في المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2015/2016، أكد الصماد أن اليمن نجحت في كسر طوق الجهل التي حاولت دول رعاة الإبل ومن يقف خلفها من الدول التي لاتكن للمسلمين المحبة أن تفرضه على اليمنيين، واستمر تخريج الدفع الدراسية وتحقيق النتائج العلمية المرموقة.

وأكد الرئيس الصماد أن تخرج كوكبة من الطلاب في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها البلد دليل الانجاز وبداية الانتصار، مشيرا إلى أن العملية التعليمية واستمراريتها جبهة متقدمة لها أثرها في صمود الشعب وفي صنع مستقبله الواعد.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن القائمين على العملية التعليمية تجاوزوا كل الظروف والمحن وكانوا جبهة متقدمة في مواجهة العدوان.

وقال: طلاب اليمن حصدوا أعلى المستويات في التحصيل العلمي على خلاف مخرجات التعليم لدى قوى العدوان الذين لم يبدعوا إلا في “ثقافة” التفحيط.

وأشار إلى أن الدول الخليجية وهي تقحم نفسهم في العدوان على اليمن لم تستطع أن تقدم شيئا في مجال الإبداع وماتزال حتى أبسط اشكال الحياة فيها مرهونة فقط ببقاء الأجانب الذين يتولون جميع مناحي الحياة هناك.

وأكد الصماد أن الأوائل سيلقون مختلف الدعم وسيجرى توفير المنح الدراسية لهم ليواصلوا تعليمهم حتى يكون منهم الطبيب والمهندس وفي كل مجالات العمل والابداع.

من جهته بارك وزير التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي في كلمته للطلاب تكريمهم وتفوقهم، مشيرا إلى أن عوامل تتمثل في الأسرة والمعلم والإدارة التربوية الناجحة هي من تقف خلف الطالب المتفوق وهي اليوم تستحق جميعها الثناء.

وقال: وكما أن أبناءنا في الجيش واللجان الشعبية يقفون في وجه العدوان بشجاعة قل نظيرها، فإن طلابنا يحرزون المراكز المتفوقة، متحدين بذلك العدوان والحصار.

وألقى رئيس مجموعة الجيل الجديد محمد عبد الله الأنسي كلمة نيابة عن الرعاة للاحتفالية أشار من خلالها إلى أهمية التكامل المجتمعي في دعم العملية التعليمية، لبناء مستقبل زاهر لليمن متحرر من وصاية الخارج.

وألقى الطالب سليم الوصابي كلمة الخريجين، عبر عن شكره للمعلمين وللوزارة التربية، ودعا فيا إلى المزيد من الاهتمام بالخريجين.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات إنشادية وشعرية، قام رئيس المجلس السياسي صالح الصماد بمعية عضو المجلس السياسي سلطان السامعي ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي بتكريم الطلاب الأوائل ومنحهم الجوائز والهدايا لمقدمة لهم.

قد يعجبك ايضا