القاعدة تفجر برج مراقبة للأمن السياسي بالحوطة واشتباكات بين التكفيرين وعناصر قبلية في شبوه ولحج

اشتباكات عنيفة ، بين عناصر تكفيرية من تنظيم ما يسمى القاعدة وقبائل مسلحة في مدينة عزان بمحافظة شبوة وسط اليمن.

وبحسب وسائل قريبة من العدوان، فإن الاشتباكات بدأت في مشارف المدينة ثم انتقلت إلى داخلها، حيث شارك المواطنون فيها إلى جانب القبائل، ما أدى إلى سقوط أشخاص من الطرفين

وكان وقعت اشتباكات مماثلة في منطقة المدينة الخضراء بلحج ومسلحين للحراك و”القاعدة” أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين.

فيما اندلعت اشتباكات منتصف في منطقة “المدينة الخضراء” التابعة لمحافظة لحج، جنوب البلاد، بين فصائل من مجاميع مسلحة لما يعرف بـ”الحراك الجنوبي” وآخرين من “تنظيم القاعدة”.

وذكرت مصادر إعلام مقربة من العدوان مقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين خلال الاشتباكات التي اندلعت في إطار الصراع الدائر بين مرتزقة العدوان.

وتأتي هذه الاشتباكات في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه المناطق الجنوبية القابعة تحت سيطرة قوى الغزو والاحتلال.

وفي سياق متصل فجر مسلحون تكفيريون برج مراقبة بمبنى الأمن السياسي بمدينة الحوطة مركز محافظة لحج جنوب البلاد.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من العدوان أن انفجاراً عنيفاً نفذته إحدى الجماعات التكفيرية التابعة للقاعدة بعبوة ناسفة استهدف برج المراقبة بالمدينة.

وكانت عناصر “القاعدة” سيطرت على مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، وأعلنتها إمارة إسلامية تابعة لها في الـ25 يناير الفائت، وبرعاية من قوى الغزو والاحتلال المسيطرة على عدد من المحافظات الجنوبية.

وتعم الفوضى العارمة والانفلات الأمني غير المسبوق المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة قوى الغزو والاحتلال، في ظل تنامي سيطرة الجماعات التكفيرية.

قد يعجبك ايضا