القوات البحرية اليمنية تستهدف سفينةَ حاويات “ميرسك هانغزو ” كانت متجه للكيان الإسرائيلي

القوت المسلحة تحّمل العدوّ الأمريكي تداعيات استشهاد وفقد 10 مجاهدين

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، عن استشهاد وفقد 10 من منتسبي القوات البحرية بنيران العدو الأمريكي في البحر الأحمر .. مؤكدة أن القوات البحرية استهدفت سفينة حاوياتٍ “ميرسك هانغزو ” كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها تلقى موقع أنصار الله نسخة منه ” بينما كانتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تمارسُ مهامَّها الاعتياديةَ الرسميةَ في ترسيخِ الأمنِ والاستقرارِ وحمايةِ الملاحةِ البحريةِ إضافةً إلى أداءِ واجبِها الإنسانيِّ والأخلاقيِّ الذي أعلنَه اليمنُ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من المرورِ عبرَ البحرِ الأحمرِ تضامنا وإسنادًا للشعبِ الفلسطينيِّ أقدمتْ قواتُ العدوِّ الأمريكيِّ على الاعتداءِ على ثلاثةِ زوارقَ تابعةٍ للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ ما أدى إلى استشهادِ وفقدانِ عشرةِ أفرادٍ من منتسبي القواتِ البحرية”.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنَّ العدوَّ الأمريكيَّ يتحملُ تبعاتِ هذه الجريمةِ وتداعياتِها .. مضيفة أن تحركاتِه العسكريةَ في البحرِ الأحمرِ لحمايةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ لن تمنعَ اليمنَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ دعماً ونصرةً للمظلومين في فلسطينَ وغزة.

وأهابت القوات المسلحة ببقيةِ الدولِ عدمَ الانخراطِ في المسلكِ الأمريكيِّ الخطيرِ لما سينتجُ عنه من تداعياتٍ سلبيةٍ قد تؤثرُ تداعياتُها على الجميع.

 

قد يعجبك ايضا