اللجنة الإشرافية تحذر المواطنين من الترسيم بالبيانات التي طبعت دون علم مصلحة الجمارك

 

 

أكدت اللجنة الإشرافية العليا لترسيم السيارات والآليات والمعدات في اجتماعها اليوم، برئاسة وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة الأستاذ يحيى محمد الأسطى، تحذيرها للمواطنين في محافظات عدن وحضرموت ومنطقة شحن بالمهرة وغيرها، بعدم الانجرار وترسيم سياراتهم وشاحناتهم ومعداتهم ببيانات طبعت مؤخراً دون معرفة رئاسة مصلحة الجمارك، وألا يقوموا بالترسيم إلا بموجب بيانات جمركية صحيحة ومعتمدة من الديوان العام بمصلحة الجمارك.

مبينة أن هنالك بيانات غير رسمية لن يتم التعامل معها من قبل المصلحة، وأن أي مبالغ يتم دفعها، لتلك البيانات غير الرسمية، لن تكون معتمدة وفي حكم الغير مسددة كما لن تعتمد تلم البيانات لدى الإدارة العامة للمرور لعدم حملها الشفرة القانونية التي يتعرف عليها المرور عند طلب الترقيم.

 

وأشاد وكيل مصلحة الجمارك خلال الاجتماع بالجهود التي تبذلها اللجان في سبيل إنجاز أعمال الترسيم، مشيراً إلى أن إجمالي عدد السيارات المرسمة منذ بداية الحملة 23517 سيارة بإجمالي إيرادات جمركية وضريبية  محصلة بلغت 9 مليار و 218 مليون و 896 ألف ريال.

من جانبه أوضح مدير عاما المرور العميد مطهر الشعيبي أن الإدارة العامة للمرور تعمل حالياً على تجهيز الإجراءات للقيام بحملة ضبط للسيارات الغير مرسمة والمخالفة لجميع اللوائح المرورية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها الدوري التقارير الخاصة بحملة الترسيم المقدمة من اللجان الفنية والمالية والإعلامية والسكرتارية.

وناقشت اللجنة عدد من القضايا المتعلقة بسير عملية الترسيم خصوصاً بعد صدور قرار التمديد إلى نهاية الشهر الجاري، واتخذت إزائها الإجراءات المناسبة….

قد يعجبك ايضا