اللواء الهادي ومعه مدير أمن محافظة حجة واللجنة يلتقون بالمضبوطين على ذمة قضايا أمنية

في أطار المهمة المكلفة بها اللجنة من قبل وزير الداخلية بالأطلاع على تحسين أوضاع السجون والسجناء والحد من المخالفات والتجاوزات الغير قانونية التي يتعرض لها السجناء بسجون محافظة حجة.
ألتقى اليوم رئيس اللجنة رئيس مصلحة التأهيل والأصلاح اللواء عبدالله محمد الهادي بمدير عام شرطة محافظة حجة العميد عبدالله طاؤوس ووكيل نيابة البحث والسجون عبدالمجيد القاضي ومدير الإصلاحية الرائد فهد المداني.. في إصلاحية محافظة حجة.
وخلال اللقاء تم مناقشة أوضاع النزلاء بشكل عام وعلى وجه الخصوص السجناء المضبوطين على ذمة قضايا أمنية من المغرر بهم وعددهم 28 والذي تم القبض عليهم في عدد من المحافظات أثناء عودتهم من صفوف المرتزقة أو الألتحاق بهم.
بعد ذلك ألتقى رئيس اللجنة والأعضاء ومعهم مدير الأمن ووكيل النيابة بالمغرر بهم في ساحة الإصلاحية وتحدث اللواء الهادي أليهم بمحاضرة توعوية وثقافية حول مخاطر العدوان وما يتعرض له اليمن وأبنائه في الأفراط في أرتكاب المجازر البشعة وأحراق الحرث والنسل.
وأضاف رئيس المصلحة بأن العدوان لم يقتصر على قصفه بل تمآدئ إلى هتك الأعراض وما حصل في الخوخة من جريمة أغتصاب للعرض خير دليل لكي نكون يقضين من العدوان وما يسعى أليه .. ودعا رئيس اللجنة المضبوطين على قضايا أمنية إلى العودة إلى صوابهم عند خروجهم وأن عليهم أن يكونوا رسلاء لتوعية الآخرين بمخاطر العدوان.
كما ألقى مدير عام شرطة محافظة حجة العميد عبدالله طاؤوس كلمة دعا من خلالها الموقوفين إلى الرجوع لصوابهم وحماية بلدهم ووطنهم والأبتعاد عن الأرتزاق والتفريط بالوطن .. وطالب منهم عدم تكرار الأخطاء السابقة والالتزام باخلاقهم كيمنيين يخدمون الوطن ولا يخدموا العدوان وأطماعه.
بعد ذلك أنتقل رئيس اللجنة رئيس المصلحة ومعه اللجنة ومدير عام شرطة المحافظة إلى المجمع القضائي وألتقوا برئيس نيابة الأستئناف القاضي عبدالله العلفي جراء خلال اللقاء مناقشة أوضاع السجناء بشكل عام وطرح طرق للحد من تراكم قضاياهم ومحبوسياتهم وأيجاد الحلول والبدائل التي تساعد على التخفيف من أزدحامهم وحلحلتها خاصة القضايا البسيطة.

قد يعجبك ايضا