المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة حجة يفتتح مدرسة الميثاق الوطني بمديرية شرس

افتتح مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة علان فضائل ومديرية شرس جبران ردمان اليوم مدرسة الميثاق الوطني ببيت قدم احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتتكون المدرسة من أربعة فصول دراسية وإعادة تأهيل الفصول القديمة ورفدها بمنظومة طاقة شمسية والأثاث المدرسي بتكلفة إجمالية 76 ألف و 500 دولار ضمن مشروع سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الضعيفة المنفذ من قبل مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية بتمويل من منظمة رؤيا أمل الدولية.

وفي الافتتاح اكد مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة أهمية المشروع بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإسهامه في تحسين الوضع التعليمي بالمديرية و تخفيف معاناة الطلاب الذين اجبرو خلال اعوام خلت على تلقي تعليمهم وسط أجواء شديدة الحرارة في ظل ازدحام شديد بالفصول الدراسية.

ولفت إلى الجهود المبذولة من قبل قيادتي المحافظة والمجلس الاعلى لدعم وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية التي تصب في إطار التوجه لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مثمنا جهود منظمة رؤيا أمل ومؤسسة التضامن في تنفيذ مثل هذه المشاريع العملاقة بهذه المديرية

وأكد على ضرورة توسيع دائرة التدخل لاستكمال باقي المشاريع والبنى التحتية بالمديرية التي تعاني من ابسط مقومات الحياة نتيجة وعورة الطريق وصعوبتها.

بدوره نوه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة جمال الغشيمي بالتدخل الذي يخفف من معاناة الطلاب.. أملا التوسع بمشاريع مماثلة بباقي مديريات المحافظة.

فيما اشار مدير المديرية ردمان ورئيس لجنة التخطيط الدكتور نبيل القدمي الى اهمية المشروع.. مؤكدا ضرورة التدخل في مشاريع الطرق لتخفيف جانبا من معاناة المواطنين. مثمنين اهتمام قيادتي المحافظة والمجلس الاعلى ودور شركاء العمل الإنساني في هذا الجانب.

بدوره ثمن المدير القطري لمنظمة رؤيا امل، شكري الدبعي دور قيادتي المحافظة والمجلس الاعلى في تقديم التسهيلات لتنفيذ التدخلات بالمحافظة.. مؤكدا العمل بالتوصيات والموجهات لتحقيق الأهداف المرجوة.

حضر الافتتاح مدير فرع رؤيا أمل في حجة عبدالكريم مثقال ورئيس مؤسسة التضامن مدير المشروع زيد العليي وعدد من المهندسين بفرع المجلس ورؤيا امل.

قد يعجبك ايضا