المقاومة الفلسطينية تجهز على عدد كبير من جنود الإحتلال وآلياته

تمكنت المقاومة الفلسطينية اليوم السبت من تدمير عدد من آليات العدو الإسرائيلي والاجهاز على عدد كبير من جنوده وسط اعتراف العدو بمصرع العشرات من نخبة “جيشه”.

وفي التفاصيل أعلنت كتائب القسام عن مصرع وإصابة أكثر من 20 جنديا صهيونيا إثر اشتباك مع قوة خاصة توغلت في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بالإضافة إلى مصرع وجرح عدد من جنود العدو بتفجير مبنى تحصنوا فيه بعبوة ناسفة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستهداف مجاهدو القسام قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، كمااعلنت الكتائب عن مصرع وجرح جنود صهاينة واستهداف جيبين عسكريين صهيونيين لهم من نوع همر بالعبوات والأسلحة الرشاشة في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اعتراف العدو بمصرع العشرات من جنود النخبة لديه على راسهم قائد الكتيبة 13 بلواء “غولاني.

على صعيد متصل دكت كتائب القسام تجمعين لآليات وجنود العدو الإسرائيلي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون كما استهدفت دبابة صهيونية من نوع ميركافا بعبوة “شواظ” في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة، كما اعلنت كتائب القسام  استهدف 8 دبابات صهيونية بقذائف “الياسين 105” في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تفجير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا”، بعبوة “شواظ”، وأخرى بقذيفة “الياسين 105″، إضافةً إلى تدمير ناقلة جند تابعة للعدو بصورة كاملة، بقذيفة “الياسين 105″، شمالي مخيم البريج.

كما استهدف مجاهدو القسّام دبابتين إسرائيليتين وناقلتي جند بقذائف “الياسين 105″، وفجّروا عبوة “شواظ” في دبابة ثالثة.

بدورها سرايا القدس أعلنت تمكن مجاهدوها من استهداف ناقلة جند ودبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” والـ “RPG ” في محوري التفاح والدرج بمدينة غزة كما قصفوا تجمعات العدو في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، كما دمر مجاهدو القسام آلية عسكرية صهيونية بشكل كامل بعبوة ناسفة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

ودكَّ مجاهدوا السرايا قوات العدو في محيط منطقة المحطة وشارع 5 في خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

من جهتها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى عن استهداف ناقلة جند صهيونية شرق مخيم البريج بقذيفة “تاندوم”.

وتستمر الاشتباكات الضارية وسط مدينة خان يونس وشرقيها، جنوبي القطاع ، فيما يفشل “جيش” في التوغل في اتجاه محيط مجمع ناصر الطبي.

واشتبكت المقاومة الفلسطينية مع “جيش” العدو الإسرائيلي، في محيط مسجد أبو مدين، جنوبي شرقي مخيم البريج، وشرقي مخيمي المغازي والبريج مجبرة آليات “جيش” العدو على التراجع وسط فشل دبابات العدو الدخول إلى عمق المخيم.

وتسجل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ضرباتٍ نوعيةً منكلة بآليات وجنود العدو خلال الساعات الأخيرة، مع “انتقالها من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم”. 

قد يعجبك ايضا