اليمانيون يخرجون في مسيرات جماهيرية كبرى في صنعاء والمحافظات: أعينهم على مأرب ولسان حالهم “لن ترى الدنيا على أرضي وصيا”

 

اليمانيون يخرجون في مسيرات جماهيرية كبرى في صنعاء والمحافظات:  

أعينهم  على مأرب ولسان حالهم “لن ترى الدنيا على أرضي وصيا”

الحقيقة/خاص

الشعب: السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات، بل بإيقاف العدوان ورفع الحصار

 

 

من تضحيات الشهداء، من عميق الألم، من رصيد ست سنوات من العدوان من بين  نيران الحرب ومن تحت الحصار، احتشد ملايين اليمنيين إلى ساحات العزة والكرامة في العاصمة والمحافظات، من الضالع جنوباً إلى صعدة في أقصى الشمال، ومن الجوف شرقاً إلى الحديدة في أقصى الغرب، والعين على مارب ولسان حال الملايين “لن ترى الدنيا على أرضي وصيا”، وجاء الرد مزلزلاً من شعب عظيم لا يتزلزل ولا يلتفت إلى معايير دولية مزدوجة، ومنطق أعوج، وعدالة عرجاء   وعوراء، أشبعت الشعب قتلاً وحصارا وعقوبات، ولمجلس الإرهاب الدولي المسلوب قراره وقراراته أمريكيا وبريطانيا.

 قال الشعب كلمته: لن يخيفنا ضجيجكم، ولن تثنينا قراراتكم وعقوباتكم على أشرف رجالات اليمن، و ما هو آت لن يكون بأعظم مما مضى، وقد شرعنتم، وبررتم القرصنة الدولية والحصار، وفرضتم عقوبات كثيرة باسم العدالة الدولية على ثلثي سكان اليمن، وقتلتم بإرهابكم السياسي أكثر مما قتل بالإرهاب العسكري، ولمن يلوكون السلام بألسنتهم، ويمارسون الجريمة بأفعالهم، شعبنا لن يخدع ولن يتراجع عن مسار التحرر الوطني، وهو وحده بعد الله المعني بتفويض من يرسم سياساته، وقد فوض شعبنا في مسيرات اليوم قيادته بالإقدام على الخطوات المناسبة رداً وردعاً على استمرار العدوان والحصار، ومارب الأسيرة في طريقها إلى التحرر من الغزاة وأذنابهم، وفي طلائع المحررين أبناؤها الشرفاء إلى جانب الأبطال من رجال قواتنا المسلحة والأمن ولجاننا الشعبية، فإما سلام حقيقي أو الحرب ولو إلى يوم القيامة، ولله عاقبة الأمور  

:::

 

العاصمة صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية كبرى للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي

شهدت العاصمة صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة الجمعة، للتنديد باستمرار الحصار تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني “.

وردد المشاركون في المسيرة، الهتافات والشعارات المنددة بالقرصنة البحرية التي يمارسها العدوان الأمريكي السعودي واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأدانوا إصرار تحالف العدوان على مضاعفة معاناة الشعب اليمني من خلال احتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء في ظل صمت مخزٍ للأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه سياسة التجويع وحرمان الشعب اليمني من حقوقه التي كفلتها القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وأكدوا أن الممارسات الإجرامية لتحالف العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات، لن تخضع الشعب اليمني أو تثنيه عن مواصلة معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق النصر المؤزر.

وحملوا المجتمع الدولي وتحالف العدوان، مسؤولية استمرار العدوان، والقرصنة البحرية واحتجاز السفن الذي سيؤدي إلى تداعيات كارثية على القطاعات الحيوية.

وطالب المشاركون الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية إلى تحمل المسؤولية إزاء هذه الممارسات التعسفية التي ينتهجها العدوان الأمريكي والضغط لوقف العدوان ورفع الحصار والإفراج عن سفن النفط.

 

:::

عضو السياسي الأعلى: إما سلام حقيقي وإما حرب حتى تحقيق الانتصار

وفي المسيرة الجماهيرية قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إن المبعوث الأمريكي والرئيس بايدن لا يحملان خطة للسلام ، وأنه إن أراد بايدن السلام فعليه أن يسحب خبراءه الذين يقودون المعركة في مارب، وعلى البريطانيين أن يوقفوا تسليح الطائرات التي تستهدف أبناءنا في مارب ومختلف الجبهات .

و أكد الحوثي” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني ” التي خرجت بالعاصمة صنعاء أن على السعودية أن تدافع عن نفسها في حدودها وليس في مارب، وأن يذهب الإماراتيون إلى جزرهم التي يدعون أنها محتلة من إيران وليواجهوها هناك إن كانوا رجالا .

وأوضح أن مارب لم تكن في يوم من الأيام جبهة هادئة، ومجلس الأمن صمت دهرا ثم نطق كفرا، فأين كان منذ بداية العدوان واستفاق اليوم ليدعوا لوقف القتال؟ ، مشيراً إلى أن أبناء مارب الشرفاء صادقون في توجههم وارتباطهم بعاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى أن الإحصائيات السكانية التي يتحدث عنها المجتمع الدولي في مارب غير صحيحة، وهي فقط بهدف التسويق لجمع المساعدات .

وحمل دول العدوان مسؤولية المجاعة التي يتحدث عنها مارك لوكوك، مؤكدأً أن الأخير يتحمل مسؤولية الحصار وأزمة المشتقات النفطية .

وهنأ عضو المجلس السياسي الأعلى الشعب اليمني على صموده وثباته واستمراره في الدفاع عن قضيته ، مؤكداً : إما سلام حقيقي وإما حرب حتى تحقيق الانتصار بإذن الله ، وهذا جواب لمن يراهن على انتهاء صبر شعبنا .

:::

 

وزير النفط: الحصار أكبر جريمة إنسانية يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب

من جانبه اعتبر وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس الحصار، أكبر جريمة إنسانية يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وأشار، إلى أن حصار العدوان يقتل الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي، وأبرز أساليبه الخبيثة احتجاز سفن المواد الغذائية والدواء والمشتقات النفطية.

وبين الوزير دارس أن هناك أكثر من 14 سفينة محملة بالمشتقات النفطية ماتزال محتجزة من قبل العدوان الأمريكي السعودي رغم حصولها على تصاريح دخول وتم تفتيشها من الأمم المتحدة في جيبوتي، ووصلت فترة احتجاز بعض تلك السفن لأكثر من 10 أشهر .

وأكد وزير النفط والمعادن، أن الشعب اليمني اليوم يرفع صوته رفضا لكل الإجراءات التعسفية لتحالف العدوان.. لافتا إلى أن استمرار قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية المرتبطة بالقطاع الصحي والخدمي والنقل سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

 

وزير الصحة المتوكل : حصار أمريكا قتل شعبنا وعدوانها دمر مرافقنا الصحية

قال وزير الصحة الدكتور طه المتوكل إن حصار الأمريكيين لشعبنا قتل المواطنين، وعدوانه دمر أكثر من 50% من مرافقنا الصحية .

وأوضح الوزير المتوكل في مسيرة ” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني ” أن تحالف العدوان الغاشم دمر أكثر من 523 مستشفى ومركز طبي منذ بدء العدوان .

وكشف أن أكثر من 8000 امرأة يمنية تموت كل عام بسبب الحصار ،، متسائلاً أين هي منظمات حقوق المرأة وحقوق النساء؟

واشار الوزير المتوكل أننا نسمع تصريحات المجتمع الدولي بأن اليمن يتعرض لأسوأ كارثة إنسانية، ونسأل اليوم الأمم المتحدة والرئيس الأمريكي، قائلاً : أليست أمريكا هي التي صنعت هذه الأزمة؟

وأكد أن تحرك الجيش واللجان هو في الطريق الصحيح الذي لا بد أن نتحرك فيه، فالعالم لم يتحرك لدعم شعبنا، ونحن لا نراهن على مجلس الأمن بل نراهن فقط على الله وقيادتنا وأيادي شعبنا

واضاف : كقطاع طبي وصحي، نقول للوفد المفاوض أن يكون رفع الحصار هو الشرط الأساسي قبل أي تفاوض، لأنه يقتل الشعب اليمني

كما فوض وزير الصحة الدكتور طه المتوكل القيادة لأي عمل وتحرك لتحرير كل الأراضي اليمنية وللدفاع عن المستضعفين .

 

:::

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها نائب وزير الأوقاف والإرشاد أن الشعب اليمني لا يمكن أن يخضع لا لحصار دول تحالف العدوان ولا بغاراته.

وقال ” يا شعب الإيمان والحكمة والصمود والإباء ست سنوات مضت عليك وأنت في الحصار لم تزدك إلا عنفوانا وشموخا وقوة وعزم وصلابة وما على دول العدوان إلا أن تفهم الرسالة “.

وأشار إلى أن خروج الشعب المليوني اليوم في مختلف المحافظات رسالة من الميدان بعد سنوات الحصار والعدوان، بأنه لا يمكن أن يخضع أو يركع أو يستسلم، كما هي أيضا رسالة لإيقاظ العالم الصامت.

واعتبر أمريكا المسئولة على كل هذا العدوان والحصار ولا يمكن أن تنطلي على الشعب اليمني سياسة الدهاء الديمقراطية الأمريكية والعنجهية الترامبية فكلاهما وجهان لعملة واحدة.

 

:::

بدوره أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي، أن رسالة القبيلة اليمنية الصامدة ضد العدوان، تؤكد الوقوف والتأييد المطلق لقرار القيادة العليا بتحرير مأرب وكل شبر في اليمن.

 

وأشار إلى أن الجميع مسؤول بالتحشيد والتعبئة العامة وتسيير قوافل العطاء والبذل لرفد جبهة مأرب ومختلف الجبهات بكل غال ونفيس حتى تحقيق النصر وتحرير كل شبر من أرض اليمن.

وأكد رئيس مجلس التلاحم القبلي، أن الشعب اليمني لن يتأخر أو يتهاون عن الدفاع عن الوطن، ولا يمكن أن يتراجع عن مواصلة معركة التحرر والاستقلال مهما كانت التضحيات وجرائم العدوان الأمريكي السعودي.

 

:::

واعتبر بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية، الحصار الأمريكي جريمة إبادة جماعية وجريمة حرب ضد الإنسانية، يرتكبها تحالف العدوان بتواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمل البيان أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن إستمرار الحصار.

وأكد بيان المسيرة أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، بل بإيقاف العدوان ورفع الحصار وكف التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية لليمن.

وأكد ثبات موقف الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتمسكه بحقه في الدفاع عن اليمن بكل الوسائل الممكنة والمشروعة.. مؤكدا أن عواقب العدوان والحصار لليمن خطيرةٌ على دول التحالف، ورهانها على الحماية الأمريكية رهان خاسر.

تخلل المسيرة قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، أكدت مواصلة معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الاحتلال والغزو.. منددة بحصار التحالف الأمريكي على الشعب اليمني.//

 

 

أبناء المحافظات والمديريات اليمنية يخرجون في مسيرات حاشدة تحت شعار ” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني “

خرجت في محافظات صعدة وحجة والحديدة والمحويت وتعز والضالع وعمران والجوف وإب والبيضاء وريمة كلا على حده مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار ” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني ” تقدمتها قيادات السلطة المحلية بالمحافظات.

وردد المشاركون في المسيرة، الشعارات المنددة بالعدوان واستمرار حصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وأكد البيانات الصادرة عن المسيرات الجماهيرية، أن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية .

وحملت البيانات أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

واعتبر ما تروج له دول العدوان من عبارات وشعارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني، تضليل خبيث للتغطية على حصارها الظالم على أبناء الشعب اليمني .

وطالب البيانات دول تحالف العدوان بسرعة الإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء المحتجزة في عرض البحر.

أكد أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤون اليمن الداخلية.

وجدد البيانات التأكيد على موقف أبناء محافظة عمران الثابت في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي وتمسكهم المشروع في الدفاع عن الوطن بكل الوسائل الممكنة.

ودعت البيانات أبناء المحافظة والشعب اليمني لدعم الجبهات بالمال والرجال وإعلان النفير العام لاستكمال تطهير ما تبقى من محافظة مأرب.

قد يعجبك ايضا