“رصد”اليمنيون يحسمون الأمر:تحرير مأرب من الغزاة وأجب ديني ووطني

 

مدير مكتب الرئاسة: المجتمع الدولي أبدى قلقه على التكفيريين بمأرب  

اعتبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد، المعركة التي يخوضها الجيش واللجان الشعبية في مأرب، معركة تحرر وشرف .. مشيرا إلى أن قوى العدوان حولت مأرب إلى نقطة ينطلق منها الأعداء لاستهداف العاصمة صنعاء ومحافظتي الجوف والبيضاء.

وأوضح حامد خلال اجتماع الهيئات والأجهزة العليا التابعة لرئاسة الجمهورية، لتدشين حملة الإنفاق لدعم الجيش واللجان الشعبية تحت شعار “الذين ينفقون في السراء والضراء” ، أن مأرب كانت ولا زالت محطة لتجميع التكفيريين من عناصر القاعدة وداعش.

وأكد أن معركة مأرب تفضح العدوان في تقولاته وادعاءاته أنه يحارب القاعدة وداعش .. مبديا استغرابه من المواقف الدولية تجاه المعركة الوطنية لتحرير مأرب.

وقال” هذه المعركة نواجه فيها أشرار العالم بكل فئاتهم وتصنيفاتهم، حيث اجتمع فيها الأمريكي والبريطاني إلى جانب القاعدة وداعش بجوار السعودي والإماراتي”.

كما أكد أحقية الشعب اليمني بجيشه ولجانه في تحرير أراضيه من قوى العدوان التي تريد السيطرة على اليمن واحتلاله ونهب ثرواته وخيراته.. مشددا على أهمية التحرك بوعي واهتمام وهمة عالية ليكون للجميع الشرف في المشاركة فيها.

ولفت إلى أنه تم إطلاق حملة كبيرة يشارك فيها الجميع بالإنفاق الطوعي من مؤسسات الدولة.. وقال” نعرف أننا في أزمة مالية، لكن ينبغي الإنفاق والمشاركة في النصر ويحس الذين يقدمون أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن أننا إلى جانبهم”.

كما أكد مدير مكتب الرئاسة، أنه لا ينبغي أن تنتهي هذه المعركة دون أن يكون للجميع في مؤسسات الدولة شرف المشاركة فيها، لأن الجهاد بالمال جزء أساس في العملية الجهادية.

وأضاف” هذه ليست توجيهات بقدر ما هو واجب علينا أن ننطلق ونحرك مؤسساتنا ليكون لنا موقف لأننا جزء من المعركة”.. مشيدا بالصمود الكبير لأبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان وفي مقدمتهم موظفي وقيادات مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن القلق الذي يبديه الأعداء يعبر عن أهمية المعركة التي يخوضها الجيش واللجان الشعبية في مأرب.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي لم يقلق طيلة السنوات الماضية على الشعب اليمني وتداعيات العدوان والحصار عليه الذي تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.. وقال” لماذا تتباكون على جزء بسيط في مأرب وأنتم سبب أسوأ أزمة تعرض لها الشعب اليمني، فنحن لم نعتد على مأرب إنما دفعنا عدواناً شُن علينا من مأرب التي كانت ساحة حتى لتصفية المستضعفين من أبناء مأرب ولم نسمع من المتباكين كلمة”.

وفند مدير مكتب الرئاسة، الإشاعات والدعايات التي يضخها إعلام العدوان هذه الأيام، عندما يقولون نحن نستهدف الصحابة في مأرب في حين أنه لا يوجد بمأرب اليوم إلا السعودي والإماراتي والأمريكي والبريطاني.

 

////////////////////

 

رئيس الوفد الوطني: طرد المحتل الأجنبي واجب كل يمني حر

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، أن طرد المحتل الأجنبي هو واجب كل يمني حر، مشدداً أنه يجب ألا يظل للعدو أي موطئ قدم في أي محافظة على غرار ما سعى إليه في مأرب.

وقال عبدالسلام إن “طرد المحتل الأجنبي هو واجب كل يمني حر، والتعاون بين أبناء البلد الواحد هو المطلوب لتحرير كل المحافظات”.

وأضاف: “يجب ألا يظل للعدو أي موطئ قدم في أي محافظة على غرار ما سعى إليه في مأرب”.

ولفت رئيس الوفد الوطني إلى أن العدو في مأرب انتهك كرامة سكانها، وقام بتحويلها إلى منصةً لاستهداف الشعب اليمني ومنطلقا لعمليات عسكرية عدوانية في محافظات أخرى.

////////////////////

 

اجتماع حكماء مأرب يعلن الدعم الكامل لمعركة تحرير مأرب

لحسم معركة مأرب وتحريرها من الغزاة ومنافقيهم.. عقد وجهاء ومشائخ وأبناء مارب، اجتماعا أكدوا فيه الوقوف صفا واحدا مع الجيش واللجان الشعبية في سبيل تحرير محافظتهم… وكما دخل الشر من مارب، فإن خروجه سيكون من مارب، يؤكده رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

///

اللواء عبدالله الحاكم: تطهير البلاد من الاحتلال واجب الجميع

 أكد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم، أهمية دور المشائخ والوجهاء في دعم معركة استكمال تحرير ما تبقى من المحافظة واستعادة المكانة التاريخية لمأرب حاضرة مملكة سبأ.

وخلال حضوره لقاء قبلي موسع السبت بصنعاء، لمشائخ وحكماء وعقلاء مأرب، للوقوف على آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المحافظة.. ولفت إلى مواقف أبناء مأرب الوطنية على مر التأريخ وشدتهم وبأسهم على الأعداء ورفضهم للاحتلال.

وتطرق اللواء الحاكم إلى أهمية دور قبائل مأرب في التحشيد للجبهات، وتوحيد الجهود والطاقات لمواجهة العدوان.. مشيرا إلى أن تحرير كل شبر من أرض الوطن مسؤولية كل يمني.

ودعا رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، المشائخ والوجهاء للتنسيق والتواصل مع المغرر بهم من أبناء المحافظة، وطمأنة جميع أبناء مأرب أن العمليات العسكرية لن تستهدف إلا من يقف بسلاحه لخدمة العدوان.

 

///

محافظ مأرب” على المغرر بهم العودة إلى الصف الوطني ولهم ما لنا وعليهم ما علينا”

بدوره أكد محافظ مأرب، أن أبناء مأرب التأريخ يسطرون اليوم أعظم الملاحم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية لتحرير كامل تراب المحافظة من دنس الاحتلال الأمريكي السعودي .. لافتا إلى أن أغلب المديريات تم تحريرها وتنعم بالأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن السلطة المحلية تكثف جهودها للتواصل مع مختلف مشائخ ووجهاء القبائل بمأرب خصوصا في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة العدوان وذلك لتحييد مناطقهم .. لافتا إلى أن هناك استجابة كبيرة من قبل الغالبية العظمى.

وأوضح المحافظ طعيمان، أن السلطة المحلية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية تعمل بشكل حثيث لتطبيع الأوضاع والحفاظ على الأمن والاستقرار والممتلكات العامة والخاصة في المناطق التي يتم تحريرها.. مؤكدا أهمية استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال.

فيما أكد الشيخ محمد علي طعيمان في كلمة مشائخ مأرب، وقوف قبائل مأرب إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في معركة تحرير مدينة مأرب ..لافتا إلى أن من ارتموا في أحضان العدوان قلة قليلة لا يمثلون مأرب.

ولفت إلى أن قبائل مأرب مستعدة لتنفيذ كل الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والسياسية، في مواجهة العدوان وتطهير المحافظة من دنس قوى العدوان.

وفي سياق متصل قال محافظ محافظة مأرب إن هناك معلومات باحتجاز النازحين في محافظة مأرب من قبل مرتزقة العدوان ولم يسمح لهم بالخروج .

 

وأوضح المحافظ أن 40 أسرة وصلت الى صنعاء ونحن على تنسيق كامل مع كل المسؤولين في صنعاء لتقديم ما يلزم لإخواننا النازحين .

وكان رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية عبد المحسن طاووس طالب الأمم المتحدة بتوفير ممرات آمنة لخروج النازحين من مارب بدلا من التباكي عليهم في وسائل الإعلام وسنتكفل نحن بإيوائهم وتوفير احتياجاتهم .

 

///

بيان اللقاء الموسع لقبائل مأرب

ودعا بيان صادر عن اللقاء الموسع لقبائل مأرب تلاه الشيخ محمد شرهان، كافة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني واغتنام قرار العفو العام وعدم الانجرار خلف أوهام العدوان.

وأكد أن معركة تحرير مدينة مأرب معركة جميع اليمنيين وفي مقدمتهم أبناء مأرب الأحرار وهو حق كفلته جميع الشرائع والمواثيق الدولية والأعراف والأسلاف القبلية.

وأعلن البيان وقوف قبائل مأرب بعدتها وعتادها ورجالها إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في خوض المعركة الوطنية.

وأكد المشاركون في اللقاء، أن الجيش واللجان الشعبية سيتعاملون مع جميع ساكني المحافظة كأخوة لهم دون تمييز، إلا من رفض وحمل السلاح في وجه الدولة وخدمة للعدوان.

////////////////////

 

 

 

 

مشائخ جهم والجدعان يؤكدون العزم على تحرير محافظة مأرب

أكد العديد من مشائخ قبائل جهم والجدعان في محافظة مأرب، العزم على تحرير محافظتهم من دنس الغزاة ومرتزقتهم مهما كان الثمن.

وأكد الشيخ ناجي المصري أحد كبار مشائخ جهم للمسيرة أن شعبنا اليمني مع قيادته عزم على تحرير مأرب مهما كان عويل وصراخ العدوان.. موضحا أن مرتزقة العدوان الذين جلبوا السعوديين والاماراتيين والمرتزقة من جنسيات عدة إلى محافظة مأرب تصور عملية تحرير مأرب من قبل أبنائها وكأنها غزو واعتداء وذلك أمر عجيب.

وقال الشيخ ناجي المصري: لم نسمع منذ أن خلقنا في دساتير وأعراف العالم أن أحد يمنع انسانا من تحرير بلاده،.. مؤكدا أن ما يحدث من تضليل لن يثنينا عن تحرير محافظتنا من دنس الاحتلال.

كما أكد عدم المبالاة بصراخ وعويل الأمريكيين والبريطانيين وعملائهم فعملية التحرير ماضية ومأرب ليست ولاية أمريكية أو مقاطعة بريطانية.

ولفت إلى أن إقدام مرتزقة العدوان على اختطاف النساء في مأرب وبيعهن للأجنبي سابقة خطيرة لا يمكن أن تمر وغسل الوجوه من عار هذه الجريمة هو تحرير المحافظة بشكل كامل.

الشيخ ناجي المصري خاطب بقية المخدوعين من أبناء مارب قائلا: قيادات الإصلاح تسوقكم إلى المعارك لتموتوا وتعمل على تسفير أبناءها للدراسة في أكبر الجامعات العالمية وتنهب ثرواتكم لتبني بها الاستثمارات في تركيا وعدة دول وعليكم استيعاب هذا والعودة لجادة الصواب“.

من جانبه أوضح الشيخ سعيد سلامة أحد مشائخ قبائل الجدعان أن قوى العدوان منذ ست سنوات و هي المحتلة لمأرب والتي تمارس بحق أبنائها أبشع الجرائم ومع ذلك لم نسمع صوت إدانة .. مؤكدا أن أبناء مأرب يتصدرون معركة تحرير محافظتهم بالتعاون مع الجيش واللجان الشعبية ولا يمكن أن يوقفنا أحد.

في ذات السياق وجه الشيخ ناصر بن ناصر الأقرع أحد كبار مشائخ الجدعان رسالة لأبناء قبائل مأرب الذين ينساقون خلف دعايات العدوان بأن عليهم أن يحموا مأرب من الغازي الأجنبي والتكفيري المجرم لا أن يحموها من أبنائها واخوانهم من أبناء الشعب اليمني.

وأكد الشيخ ناصر الاقرع أن الأراجيف التي تسعى أبواق العدوان لنشرها في أوساط سكان مدينة مأرب هي أكاذيب لا أساس لها من الصحة ونحن الأحرص على كرامة وحقوق كل الأهالي.. مؤكدا أن عملية تحرير مأرب تهدف إلى طرد المحتل ولا تستهدف أبناء محافظة مأرب بأي حال من الأحوال.

الشيخ ناصر عشال أحد وجاهات قبائل الجدعان فقال لقناة المسيرة ” قدومنا لا يستهدف أخوتنا من أبناء محافظة مأرب بل يستهدف الغزاة والتكفيريين الذين عاثوا فيها الفساد”..  مضيفا ” عيب علينا أن تبقى مأرب منطلقا لتنفيذ مخططات الأمريكيين والبريطانيين وهو عيب أكبر على من تبقى في صف المعتدين“.

 

////////////////////

اللواء الحاكم يحث الجميع على التنسيق مع المخدوعين في مأرب والترتيب لعودتهم

وقبل ذلك عقد لقاءً موسع لقيادات السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء محافظة الجوف ، بحضور رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم ومحافظي الجوف عامر المراني والمحويت فيصل بن حيدر، آليات التنسيق والتواصل مع المغرر بهم بمحافظة مأرب للعودة إلى صف الوطن.

وخلال اللقاء أكد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية الوطنية في هذه المرحلة المفصلية وإقامة الحجة على من لايزالون في صفوف العدوان، وذلك لاغتنام قرار العفو العام والعودة إلى مناطقهم معززين مكرمين، بدلا من أن يستغلهم العدوان في حربه ضد الشعب اليمني.

وثمن اللواء الحاكم، المواقف المشرفة لأبناء محافظة الجوف، وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته، ومشاركتهم في مختلف جبهات العزة والشرف.

ولفت إلى أن تحالف العدوان فشل في الجوف، وتحررت بفضل رفض أبناء المحافظة الشرفاء للعدوان ووقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وحث اللواء الحاكم، الجميع على التنسيق والعمل كفريق واحد للتواصل مع المخدوعين في مأرب والترتيب لعودتهم.

 

محافظ الجوف يدعو المخدوعين والمغرر بهم العودة إلى صف الوطن

بدوره أشار محافظ الجوف، إلى الجرائم التي ترتكبها مليشيات حزب الإصلاح في مأرب، والتي كان آخرها اختطاف النساء في سابقة بالمجتمع اليمني.. لافتا إلى أهمية تكثيف التواصل مع المغرر بهم وتشجيعهم على العودة لمناطقهم.

ودعا المحافظ المراني، المخدوعين والمغرر بهم العودة إلى صف الوطن.. مؤكدا أنهم سيلقون كل الرعاية والاهتمام وتأمين عودتهم إلى مناطقهم.

وشدد على أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال لاستكمال معركة التحرر .. مشيرا إلى أن الغزاة والمعتدين لا يفهمون سوى لغة القوة.

وأقر اللقاء، تشكيل غرفة عمليات على مستوى المحافظة والمديريات للتواصل والتنسيق مع المخدوعين والمغرر بهم لتسهيل عودتهم.

قد يعجبك ايضا