اليمن: استهداف سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية ، اليوم الجمعة، استهداف سفينتي حاويات (إم إس سي ألانيا) و (إم إس سي بالاتيوم) كانتا متجهتين الى الكيان الإسرائيلي.

وأكدت القوات المسلحة في بيان تلاه المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في المسيرة الحاشدة في العاصمة صنعاء نصرة للشعب الفلسطيني أن القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت بعون الله تعالى عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات ( MSC Alanya إم إس سي ألانيا “و” MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم ) كانتا متجهتين الى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين.

وأكدت القوات المسلحة أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وطمأنت  القوات المسلحة اليمنية تطمئن كافة السفن المتجهة الى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.

وأوضحت القوات المسلحة أنها لن تتردد في استهداف أي سفينه تخالف ما ورد في بياناتها السابقة

وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع كافة السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والاحمر حتى ادخال ما يحتاجه إخواننا الصامدين في قطاع غزة من غذاء ودواء.

قد يعجبك ايضا