اليمن تحذر شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل من الأبحار عبر المحيط الهندي

وجهت صنعاء، مساء امس الخميس، رسالة تحذيرية لشركات الشحن الدولية المتعاملة مع الكيان الصهيوني من مرور سفنها المتجهة إلى إسرائيل عبر المحيط الهندي، في تصعيد جديد وتوسيع في مسرح العمليات في إطار الموقف المساند للشعب الفلسطيني في غزة.

وقال رئيس الوفد الوطني ، محمد عبدالسلام، في تدوينة له على منصة إكس، إنه “أمام تمادي العدوان على غزة نؤكد أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي ومنعها من الإبحار في اتجاه رأس “الرجاء الصالح”.

 

 

ودعا عبدالسلام “شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل أن تأخذ هذا التصعيد بكل جدية، وأن تدرك أن أي سفينة لها صلة بإسرائيل فهي عرضة للصواريخ اليمنية”، حد تعبيره.

وفي السياق ذاته، أعلن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، توسيع العمليات البحرية ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لتشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح، إلى جانب البحرين الأحمر والعربي.

وأكد السيد القائد  في كلمة له امسم الخميس، بشأن مستجدات الأحداث في المنطقة، أنه “طالما استمر العدوان والحصار والتجويع للشعب الفلسطيني في غزة نحن ثابتون على موقفنا ومستمرون فيه على كل المستويات”

قد يعجبك ايضا