اليمن: عروضا عسكرية لخريجي الدورات العسكرية والشعبية المفتوحة استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس

تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بشأن الاستعداد عسكريا لإسناد ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الامريكي البريطاني.

أقيم في محافظة المحويت، اليوم الثلاثاء، عرض عسكري شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة (طوفان الأقصى) قدّم المتخرجون من الدورات العسكرية المفتوحة (طوفان الأقصى) من أبناء مديريات المدينة وشبام كوكبان والطويلة والرجم وجبل المحويت، وتحت شعار “لستم وحدكم” عروضا رمزية متنوعة تجسيدًا لتضامن الشعب اليمني مع شعب فلسطين المحتلة. وهتفوا بشعارات الغضب والتنديد بما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسري للفلسطينيين في قطاع غزة بمساعدة أمريكا ودول الغرب في ظل تواطؤ عربي وإسلامي.

 ويأتي هذا ضمن أنشطة الحشد التعبوي لقوات التعبئة العامة في المحافظة لنصرة غزة والشعب الفلسطيني.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إن شعبنا اليوم يواجه العدو الصهيوني والأمريكي وجها لوجه، مشيرًا إلى مواقف ابناء محافظة المحويت في الصمود الأسطوري في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة في وجه الطغاة من أعداء اليمن والأمة.

وأكد أن المعركة اليوم مع أعداء الأمة هي معركة انتزاع الحقوق والخروج من الارتهان والتبعية لقوى الاستكبار والتي تتجسد في واقع الأنظمة العربية ومدى خذلانها للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة على أيدي الصهاينة.

وأوضح أن الشعب اليمني لن ترهبه التهديدات والاعتداءات ولن تثني موقفه الداعم للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن التحديات الراهنة تضع الجميع أمام مسؤولية الاستمرار في الحشد والتعبئة والجهوزية والتحرك والاستعداد لتنفيذ كافة الخيارات والقرارات لمواجهة كل الاحتمالات

فيما نوه الخريجون بالاستمرار في جهود التعبئة لمواجهة العدو الامريكي البريطاني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إلى جانب القوات المسلحة.

 وطالبوا الأنظمة العربية بفتح ممرات لدخول المجاهدين لنصرة إخوانهم في فلسطين، مهيبين بجميع الأحرار العمل على تبني مواقف حقيقية داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته في سبيل تحرير أراضيه وإقامة دولته.

 

عرض شعبي في نجرة بحجة

شهدت مديرية نجرة بمحافظة حجة اليوم عرضاً شعبياً لعدد 800 من خريجي الدفعة الثانية من الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى ضمن الحملة الوطنية “لنصرة الأقصى ومعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وقدم الخريجون عروضا عكست مستوى الانضباط والجهوزية العسكرية والمهارات المكتسبة في الرماية ودقة إصابة الأهداف.. مرددين شعارات الحرية والنصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والبراءة من أمريكا وإسرائيل والجاهزية لدعم المجاهدين والمقاومة الباسلة في غزة.

وجدد الخريجون الولاء للقيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، وصد العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.

وأكدوا كامل الجهوزية لخوض الدفاع عن قضية الأمة المركزية ومعركة تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى جانب المقاومة الباسلة، وتطهيرها من رجس الصهاينة.

واعتبروا نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والانتصار للأقصى والشهداء من النساء والأطفال واجباً دينياً وأخلاقياً وإنسانياً استجابة لأوامر الله وتوجيهات القيادة الثورية.

مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الخاصة بالمنطقة المركزية

نفذت وحدات رمزية من القوات الخاصة بالمنطقة المركزية، مسير عسكري من العاصمة صنعاء إلى مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

وقطعت القوة المشاركة في المسير، الذي استمر ثلاثة أيام، 120 كيلو مترا، وذلك في إطار الاستعداد ورفع مستوى الجاهزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إسنادا للشعب الفلسطيني.

وعكس المسير العسكري مستوى التأهيل والتدريب للقوات الخاصة ومدى الجاهزية لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

وأكد المشاركون الاستعداد لخوض معركة الجهاد المقدس دفاعا عن قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما أكدوا الجاهزية لتنفيذ القرارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية وحصار وتجويع من قبل الكيان الصهيوني.

استعراض كشفي نصرة للأقصى

نظمّت مفوضية الكشافة بأمانة العاصمة، اليوم وقفة تضامنية ومسيراً واستعراضاً كشفياً تحت شعار “طوفان الأقصى” بإشراف المفوضية العامة للكشافة، في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف.

ورفع المشاركون في الاستعراض لافتات منددة بجرائم قوات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه لوقف المجازر الوحشية والإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة، ومؤيدة للعمليات البطولية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية والقوات المسلحة اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا