اليمن: وزارة الصناعة والتجارة تعلن إلغاء التعامل بالسجلات التجارية الورقية

 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة، إلغاء العمل بالسجلات التجارية الورقية وحصر التعامل بالسجلات التجارية الإلكترونية.

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر اليوم، لمناقشة سير عمل البوابة الإلكترونية للوزارة.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد، أشاد وزير الصناعة بالإنجازات التي حققتها البوابة الإلكترونية في سرعة إنجاز المعاملات في وقت قياسي.

وشدد على ضرورة استمرار التطوير والتحديث للبوابة وتوسيع الخدمات في إطار رؤى وتوجهات الوزارة لتطوير وتنمية الصناعات المحلية ودعم المنتج المحلي وتحقيق الاستقرار السعري والتمويني.. مؤكدا أهمية استمرار التأهيل والتدريب لكوادر الوزارة في مجالات الإدارة الحديثة لمواكبة تحول الوزارة نحو العمل الرقمي.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة، إلى أن البوابة الإلكترونية ساعدت على تجاوز لكافة الإشكاليات التي كانت تشوب المعاملات الورقية، لافتا إلى أن خدمات الوزارة عبر البوابة الإلكترونية حققت الرضى لدى القطاع الخاص والمستفيدين من الخدمات.

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، سير العمل في البوابة الإلكترونية وخطط التدريب والتأهيل لكوادر الإدارات العامة في القطاع.. مؤكدا أن البوابة الإلكترونية قضت على الروتين السابق الذي كان سببا في تأخير المعاملات.

وأقر الاجتماع مخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة بإلغاء التعامل بالسجلات التجارية الورقية وحصر التعامل بالسجلات الإلكترونية.

 

قد يعجبك ايضا