اليمن :وزير الصحة يتفقد الوضع الصحي في بيحان بمحافظة شبوة –ووزير الشئون الاجتماعية يؤكد الحرص على الارتقاء بمعايير خدمات الحماية الاجتماعية –ووزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لإمارة موناكو –ووزير الزراعة والري يناقش أبرز الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي بمحافظة ريمة –ووزير التربية والتعليم يلتقي السفير الإيراني بصنعاء —

وزير الصحة يتفقد الوضع الصحي في بيحان بمحافظة شبوة

وزير الصحة يتفقد الوضع الصحي في بيحان بمحافظة شبوة

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه محافظ شبوة عوض محمد العولقي، اليوم، الوضع الصحي في مديرية بيحان.

واطلع الوزير المتوكل والمحافظ العولقي، على سير العمل بمستشفى الشهيد الدفيعة بالمديرية واحتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطبية والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأوضح وزير الصحة أن زيارته لمحافظة شبوة تأتي للاطلاع عن كثب على الوضع الصحي بالمحافظة بعد أن تم  تحريرها من الخونة ومرتزقة العدوان.

وقال “اليوم هناك معركة تقديم الخدمات وتوفير الخدمات الطبية والصحية وبقية الخدمات الأخرى للمديريات المحررة”.

وأكد وزير الصحة أن الحكومة ستقدم ما تستطيعه في ظل استمرار العدوان والحصار.. مشيرا إلى أن محافظة شبوة تستحق كل الدعم وتوفير كافة الخدمات لأبنائها.

وأشاد بصمود الكوادر الصحية والطبية واستمرارها في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المرضى.

وزير الشئون الاجتماعية يؤكد الحرص على الارتقاء بمعايير خدمات الحماية الاجتماعية

وزير الشئون الاجتماعية يؤكد الحرص على الارتقاء بمعايير خدمات الحماية الاجتماعية

استعرض اجتماع لشركاء برامج السياسات الاجتماعية عقد اليوم برئاسة وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بين ضبيع الأنشطة المشتركة لبرنامج الحماية الاجتماعية المنفذ في اليمن خلال العام 2021 وتوجهاته للعام القادم.

 وفي الاجتماع الذي ضم ممثلين عن وزارة التخطيط والتنمية والجهاز المركزي للإحصاء واللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية، أكد الوزير ابن ضبيع أهمية تطوير المشاريع في مجال الحماية الاجتماعية، وخدمة المجتمع للمساهمة في التخفيف من الأعباء والأضرار الناتجة عن العدوان وتداعياتها على الخدمات الاجتماعية التي يستفيد منها كافة أفراد المجتمع.

وأشار إلى سعي الوزارة لتطوير الخدمات التي تقدمها ومكاتبها في المحافظات أو من خلال الصناديق والارتقاء بمعايير الجودة بمساهمة ودعم من منظمة اليونيسف، كما تسعى لأن تكون الخدمات نوعية ومستدامة تلبي طموحات كافة الفئات المحتاجة للحماية.

وشدد الوزير ابن ضبيع على أهمية الخروج بخطة عمل متميزة للأنشطة التي ستنفذ خلال العام القادم وتلافي أي تقصير.

وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لإمارة موناكو

وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لإمارة موناكو

بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، برقية تهنئة إلى وزير الشؤون الخارجية بإمارة موناكو لوران انسلمي، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

وزير الزراعة والري يناقش أبرز الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي بمحافظة ريمة

وزير الزراعة والري يناقش أبرز الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي بمحافظة ريمة

قام وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور بزيارة تفقدية إلى محافظة ريمة اطلع خلالها على ما تعانيه المحافظة من نقص في الخدمات الزراعية.

والتقى وزير الزراعة خلال زيارته مع وكيل أول المحافظة محمد بلغيث الحيدري وعدد من قيادة المحافظة حيث تمت مناقشة أبرز الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي.

واطلع الوزير على عدد من المحميات الزراعية في المحافظة، حيث التقى بعدد من المزارعين واستمع خلال لقائه بهم على أبرز المعوقات التي تواجه القطاع الزراعي.

وأكد وزير الزراعة على أهمية إقامة مشاتل زراعية لزراعة العديد من أصناف الفواكه والخضروات المناسبة والتي ستعمل بدورها على تخفيف معاناة المزارعين من خلال البحث عن الأشجار المثمرة والمفيدة.

وجدد تأكيده على أهمية الاهتمام بالثروة الحيوانية في مختلف المديريات من أجل القضاء على الأمراض المنتشرة في هذه الثروة الهامة خلال الأيام القادمة كون ذلك يعتبر أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني.

وأشار الوزير إلى أهمية إقامة برامج تشجير واسعة في مختلف مناطق المحافظة للحافظ على الأراضي الزراعية من الانجرافات والوصول الى تحقيق ثورة زراعية حقيقية في مواجهة حصار العدوان.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وزير التربية والتعليم يلتقي السفير الإيراني بصنعاء

التقى وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء حسن إيرلو.

وبحث الجانبان علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في قطاع التعليم والآليات الكفيلة بتعزيزها وتطويرها .

وفي اللقاء استعرض وزير التربية حجم الخسائر التي تعرضت لها العملية التعليمية جراء استهداف طيران العدوان المباشر والممنهج للمنشآت التعليمية وحصاره الجائر ، منوها بالتعاون المشترك لما من شأنه خدمة التعليم في بلادنا.

من جانبه أشار السفير ايرلو إلى أهمية التعليم كركيزة أساسية لازدهار الشعوب والنهوض بمستقبلها ، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون مع اليمن في كافة المجالات ومنها قطاع التعليم بما يسهم في تجاوز الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان والحصار .

قد يعجبك ايضا