وزارة المياه والبيئة تختتم دورة إدارة المشاريع للكادر النسائي –ووزارة الشباب والرياضة تدشن فعاليات الملتقى الرياضي بمحافظة الحديدة –وهيئة الأوقاف تدشن توزيع 2700 سلة غذائية للأسر المتضررة في الساحل الغربي — وزارة الصناعة والتجارة تشدد على عدم قبول أي تفتيش على المتاجر إلا بتكليف رسمي

وزارة المياه والبيئة تختتم دورة إدارة المشاريع للكادر النسائي

اختتمت بصنعاء اليوم الخميس ، دورة تدريبية حول إدارة المشاريع للكادر النسائي، بوزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، نظمتها وزارة المياه بدعم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي، آي، زد”.
وتلقت 28 متدربة من ديوان وزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها وإدارات المرأة بمكاتب الوزارة في المحافظات، على مدى ستة أيام معارف حول النوع الاجتماعي” المفهوم، الأدوار، والاحتياجات”، وتحليل النوع الاجتماعي وإدماجه في الخطط والبرامج والمشاريع.
كما تلقت المشاركات خلال الدورة التي حاضرت فيها المدربة الوطنية ذكرى النقيب، مهارات إعداد البرامج والمشاريع وإدارتها ومراحل تنفيذها واستكمال تخطيطها وإعداد الموازنة لها والفترة الزمنية لإنجازها وكيفية تطوير مهارات فريق تنفيذ المشروع.
وفي الاختتام، أشار نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ، إلى أهمية الدورة التي تعزز من دور المرأة وإسهامها الفاعل في إعداد مشاريع وخطط وبرامج في قطاعي المياه والبيئة.
وأكد اهتمام قيادة وزارة المياه بالمرأة وإبراز قدراتها وإبداعاتها وما تحمله من أفكار في إعداد المشاريع الكفيلة بتحسين مستواها المعيشي .. لافتاً إلى ضرورة استمرار تطوير مهارات الكادر النسائي بوزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها.
وفي ختام الدورة، بحضور مدراء عموم إصلاح قطاع المياه والمؤسسات المحلية زيد الكحلاني، والمياه والصرف الصحي والطاقة بوزارة المياه المهندس محمد الدعيس ومركز التدريب التابع للوزارة ياسين المقطري، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات

وزارة الشباب والرياضة تدشن فعاليات الملتقى الرياضي بمحافظة الحديدة

دشنت وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم الخميس ، فعاليات الملتقى الثاني للألعاب الرياضية التي تنظمه وزارة الشباب وصندوق النشء بالتنسيق مع السلطة المحلية بالحديدة بمشاركة عدد من محافظات الجمهورية.
وأنطلقت بطولة كرة الطائرة الشاطئية أولى الألعاب الرياضية التي يشارك فيها 9 من منتخبات المحافظات ضمن مجموعتين يتنافسون في التصفيات الأولى المؤهلة للنهائيات.
وفي منافسة بطولة السباحة المفتوحة على مسار 500 متر بلغ المشاركون في البطولة أكثر من 150 مشاركا من الهواة ومنتخبات المحافظات الممارسة للعبة ، وأسفرت التصفيات التمهيدية عن تأهل 37 سباحا الى المرحلة النهائية التي ستقام يوم غد الجمعة.
كما شارك طوافو أمانة العاصمة في سباق الدراجات الهوائية بمحافظة الحديدة إنطلاق من مدينة باجل وصولا الى ساحل الكثيب أقصى مدينة الحديدة ، حيث تسابق أكثر من 70 دراجاً مرورا بمنطقة كيلو 16 في رسالة تحدي واضحة للعدوان بأن الحديدة ترفض دنس الاحتلال وأطماع الغزاة.
حضر تدشين الملتقى نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي والوكيل المساعد بوزارة الشباب كمال الشريف ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي وعدد من القيادات الشبابية والرياضية.

هيئة الأوقاف تدشن توزيع 2700 سلة غذائية للأسر المتضررة في الساحل الغربي

دشنت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الخميس بمحافظة الحديدة ، توزيع ألفين و700 سلة غذائية للأسر المستهدفة بالمناطق المحررة، ضمن أنشطة المرحلة الثانية من مشروع “ويطعمون الطعام”.
وفي التدشين اعتبر رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، تقدّيم الهيئة سلال غذائية للأسر والحالات الفقيرة، بالمناطق المحررة، أقل ما يمكن لدعم تلك الأسر التي ظلت لسنوات تعاني من التجويع والحصار والعدوان والتصعيد والقتل والاستهداف والإجرام.
وأشار إلى أن تقدّيم السلال الغذائية، تترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى كخطوة أولى، تليها خطوات قادمة لدعم الأسر المحررة ومساندتها في التغلب على التحديات التي فرضها تصعيد العدوان والحصار مثمناً دعم قيادة المحافظة وتعاونها ومساندتها مع مكتب هيئة الأوقاف في المحافظة.
وقال” جئنا اليوم لنواسي أبناء الحديدة الذين تضرروا بفعل تصعيد قوى العدوان والمرتزقة، ودمرّوا القيم والمبادئ والتراث الثقافي وحاضر اليمن واقتصاده”.
ولفت العلامة الحوثي إلى ما تشهده المناطق والمحافظات الخاضعة لقوى الاحتلال من حالة فساد وفوضى وإقلاق للأمن والاستقرار وتدهور في الاقتصاد وانهيار للعملة الوطنية.
وأضاف” عندما تكون هناك قيادة حكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، سيكون النصر حليف الشعب اليمني الذي تمسك بالله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأعلام الهدى”.
وبارك رئيس الهيئة العامة للأوقاف، تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء محافظة الحديدة وثباتهم وصمودهم في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وقال “نرى اليوم كيف أن الغزاة والطغاة يتقهقرون ويجرون أذيال الخيبة والهزيمة في مختلف الجبهات، فيما أبطال الجيش واللجان الشعبية يتقدمون في مختلف الساحات والميادين”.
وفي التدشين بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أشاد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، بمبادرة هيئة الأوقاف ودعمها السخي للأسر والحالات الفقيرة والمحتاجة في المناطق المحررة، وإسهامها في تخفيف معاناة المواطنين.
ونوه بدعم الهيئة العامة للأوقاف ومساندتها لأبناء المناطق المتضررة في الحديدة ترجمة لتوجيها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى مشيراً إلى أن الهيئات والمؤسسات الحكومية وأبناء الشعب اليمني يقدّمون اليوم قوافل الدعم للأسر المتضررة والمحتاجة، في حين لم تقدّم المنظمات الدولية أي شيء يذكر حتى اليوم.
فيما أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، إلى أن تقديم السلال الغذائية من الهيئة العامة للأوقاف، للحالات المتضررة في الحديدة، يأتي في إطار مشاريعها الإغاثية والإنسانية وثمرة من ثمارها في رعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة.
وتطرق إلى أن نزول قيادة الهيئة للمحافظة، يأتي لتلمس أحوال المواطنين والأسر الفقيرة والمحتاجة في المناطق المتضررة .. مؤكداً سعي مكتب الهيئة لتحقيق مقاصد الواقفين، والاهتمام برعاية بيوت الله والعلماء وطلاب العلم.
وأشاد الهطفي باهتمام قيادة محافظة الحديدة في مساندة جهود مكتب هيئة الأوقاف لرعاية بيوت الله وتحقيق مقاصد الواقفين وتنمية الإيرادات وتعزيز الأداء الوقفي.
حضر التدشين مستشار رئيس الهيئة عبدالله النعمي ومدراء مكتب الهيئة بمحافظة ذمار عبدالله الجرموزي والمبرات بالهيئة محمد الفقيه والإعلام والعلاقات العامة محمد الصوملي.

وزارة الصناعة والتجارة تشدد على عدم قبول أي تفتيش على المتاجر إلا بتكليف رسمي
شددت وزارة الصناعة والتجارة على عدم قبول أي موظف للتفتيش على المحال التجارية ما لم يكن لديه تكليف رسمي محدد المهمة والفترة وعدم دفع أي غرامات إلا بسندات رسمية.
وأوضح مدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أن الوزارة تلقت شكاوى عبر الرقم المجاني 174  من بعض أصحاب المحلات التجارية بأمانة العاصمة تتضمن قيام شخصين على متن دراجة نارية  يقومان بأخذ مبالغ مالية بالإكراه مدعين أنهما من موظفي الوزارة .
وأشار إلى أن الوزارة ارسلت بلاغا الى عمليات وزارة الداخلية لضبط هذين الشخصين بعد رصدهما بكاميرات المحلات التجارية وتعميم هذه الصور إلى الدوريات والنقاط الأمنية.
وأكد أن هذين الشخصين لا علاقة لهما بوزارة الصناعة والتجارة أو مكتبها في امانة العاصمة.. داعيا أصحاب المحلات التجارية إلى عدم التعامل مع أي شخص يدعي أنه من موظفي وزارة الصناعة والتجارة مالم يكن لديه تكليف رسمي .
ولفت إلى أن وزير الصناعة والتجارة وجه بإحالة هذه القضية إلى مباحث الأموال العامة لردع كل من تسول له نفسه ابتزاز أصحاب المحلات والمنشآت الصناعية والتجارية.
وحث اصحاب المحلات والمنشآت الصناعية والتجارية في امانة العاصمة والمحافظات على عدم التجاوب مع أي شخص لا يحمل تكليف رسمي مختوم بختم الوزارة او المكتب المعني  محدد الفترة  والإبلاغ عنه فوراً عبر الرقم المجاني ١٧٤ .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق من يثبت تورطه في ابتزاز الناس وانتحال صفة موظفي الصناعة والتجارة.
قد يعجبك ايضا