اليوم الأسود للأمريكي والبريطاني.. القوات المسلحة اليمنية تنفذ أربع عمليات نوعية خلال 24 ساعة (تقرير)

خاص/ الحقيقة 

يوم حافل بالانتصارات والانجازات والبشائر، يوما حامي الوطيس شهدها البحرين الاحمر والعربي، أنه يوم الأثنين الموافق التاسع عشر من فبراير، والذي سيعتبره الأمريكي والبريطاني باليوم الاسود، واليوم الاصعب في مواجهة القوات المسلحة اليمنية حتى اللحظة وما هو ات اشد وأعظم مما سبق .

في هذا اليوم سطر القوات البحرية والجوية في القوات المسلحة اليمنية ملحمة ستذكرها اجيال العالم، في أطار الموقف اليمني الشعبي والعسكري الشجاع المساندة لـ فلسطين.. وفية استهدفه القوات المسلحة سفينة بريطانية واستهداف سفينتين أمريكيتين وإسقاط طائرة أمريكية مقاتلة بدون طيار.

ويعتبر تنفيذ هذه العمليات ضمن معادلة التصعيد بالتصعيد ومواكبة مستوى تصعيد العدو الصهيوني في غزة، ويثبّت ميزاناً مهماً يقضي بأن استمرار إبادة الفلسطينيين وما ينطوي عليه ذلك من عدوان مستمر على اليمن، لا يمكن أن يمر بدون رد فعل مؤثر وفاعل مفتوح على كل الاحتمالات، بما في ذلك توجيه ضربات تأريخيه على أركان نظام الهيمنة الغربية المساندة للكيان الصهيوني في المنطقة.

 

الرد حاضر من الميدان

تأكيداً على الثبات في الموقف، وبأن اليمن لا يخضع لأى ضغوطات أو تهديدات من  قبل الأمريكي والبريطاني مهما كانت.. كان الرد حاضراً على التهديدات في الميدان فقد نفذت القوات المسلحة في يوم وأحد أربع عمليات عسكرية نوعية، ثلاث عمليات استهدفت سفن أمريكية وبريطانية، في حين كللت القوات الجوية العمليات الثلاث بتنفيذ عملية أسقاط طائرة درون أمريكية مقاتلة .

وهنا سنأتي إلى استعراض العمليات التي نفذتها القوات المسلحة والتي استهدفه عدد من السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني خلال ساعات يوم الأثنين الموافق 19 فبراير .. حيث بلغ إجماليُّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ”MQ9” في أجواءِ محافظةِ الحديدة، والثالثة استهدافه سفينة سي تشامبيون Sea champion” الأمريكية ، والعملية الرابعة أستهدفه السفينة “نافيس فورتونا Navis Fortuna ” في خليج عدن وقد كانتْ عمليةُ الاستهدافِ  بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

 

استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، يوم الاثنين، أن القوات البحرية ضربت سفينة بريطانية في خليج عدن ما أدى إلى توقفها عن العمل.

وأوضح ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان متلفز أن قواتنا البحرية استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن “روبيمار” بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة محققة إصابة مباشرة ومؤثرة.

مواصفات السفينة البريطانية “روبيمار”

بعد اعلان القوات المسلحة عن استهداف السفينة البريطانية “روبيمار” في خليج عدن بعدد من الصواريخ التي أدت إلى تعطيلها وجعلتها مهددة بالغرق، وذلك في إطار “مساندة الشعب الفلسطيني” وضمن الرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

وقد أظهر بيانات مواقع تتبع الملاحة البحرية أن السفينة هي ناقلة بضائع سائبة ترفع علم دولة بليز، ويبلغ طولها حوالي 172 متراً، وعرضها 27 متراً.

وبحسب البيانات فإن السفينة مملوكة لشركة “جولدن أدفنشر شيبنيغ” الملاحية التي يقع مقرها في لندن..وتدير السفينة شركة “جي إم زد” التي يقع مقرها في لبنان.

وذكرت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري أن السفينة كانت متوجهة في رحلة من الإمارات إلى بلغاريا عندما تم استهدافها.

يذكر أن القوات المسلحة  قالت في البيان أنها كانت حريصة خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان”.. وهو ما أكدته هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن طاقم السفينة غادرها بعد تعرضها للهجوم.

 

الاعلان عن إسقاط طائرة أمريكية (MQ9)

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في بيان أن دفاعاتنا الجوية تمكنت بعون الله من إسقاط طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا في أجواء محافظة الحديدة لصالح كيان العدو.

صور توثق اسقاط الطائرة وتحطمها:

 

مواصفات طائرة “إم كيو-9”:

هي طائرة بدون طيار “درون” من طراز MQ-9 تنتجها شركة “جنرال اتوميكس” الأمريكية، وهي “درون” متعددة الأغراض، تتنوع مهامها بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، كما تستخدم كقاذفة للصواريخ في ميادين القتال.

من أبرز مستخدمي هذه الطائرة، الجيش الأمريكي، الذي استخدمها بشكل فاعل في ضرب مواقع في أفغانستان.

طائرة “ام كيو-9” تعد من بين أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة.

وبحسب شركة “جنرال اتوميكس”، يبلغ وزن الطائرة نحو 5 أطنان كما تستطيع حمل كمية كبيرة من الصواريخ والقنابل الموجهة بالليزر.

وفي حين يبلغ طولها 11 مترا يصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً.

ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو 3 آلاف كيلومتر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً.

وبالإضافة إلى قدرتها على العمل في الظروف الجوية القاسية، صممت هذه الطائرة للتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة.

الجدير بالذكر أن الطائرة الأمريكية MQ9 هي السادسة من نوعها تم إسقاطها في اليمن، بعد إسقاطها في “صنعاء” و”الحديدة” و”ذمار” و”مأرب” و”المياه الإقليمية اليمنية” وفي “الحديدة” مؤخر.

 

اعتراف أمريكي:

وكان مصدر أمريكي مسؤول، قد اعترف في تصريحات لـCNN، نبأ إسقاط طائرة بدون طيار “درون” من طراز MQ-9 في اليمن، وذلك بعد إعلان الحوثيين عن استهدافها بصاروخ أرض- جو، فما هي مواصفات هذه الطائرة.

القوات المسلحة تنفذ عمليتينِ عسكريتينِ

أعلنت القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ يوم الإثنين، عن استهداف سفينتين أمريكيتين في خليجِ عدن، الأولى “سي تشامبيون” والأخرى “نافيس فورتونا” بعدد من الصواريخ، وذلك في إطار “مساندة الشعب الفلسطيني” وضمن الرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

وبهذ الاعلان بلغَ إجماليُّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ بفضل الله، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ”MQ9” في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.

وف البيان أكدت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ حقَّها الكاملَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن شعبِنا وبلدِنا وأمتِنا وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، وأن عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ستكونُ متصاعدةً ولن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

 

 

معلومات عن السفينتين الآمريكيتين

بعد اعلان القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عن استهداف سفينتين أمريكيتين في خليجِ عدن.. تم البح عن البيانات والمعلومات للسفينتين

وقد أظهرت بيانات مواقع تتبع الملاحة البحرية أن السفينة “سي تشامبيون” هي ناقلة نفط كيماويات ترفع علم دولة إندونيسيا، ويبلغ طولها حوالي 183 متراً، وعرضها 27 متراً.

في حين تفيد المعلومات عن السفينة “نافيس فورتونا” أنها ناقلة بضائع سائبة وتبحر تحت علم جزيرة المارشال، ويبلغ طولها نحو 200 متر، وعرضها 28.56 متر.

قد يعجبك ايضا