باحترافية الجيش والجان يسيطرون على سلسلة جبال يام ويخضعون مفرق الجوف لسيطرتهم النارية  

 

أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش واللجان الشعبية ، سيطرت اليوم الخميس ، على سلسلة جبال يام الاستراتيجية غرب المحافظة ، محققة تقدما كبيرا في الجبهة الغربية أدت إلى السيطرة على موقعين إستراتيجيين في جبل حيد الذهب بسلسلة جبال يام المطلة على مفرق الجوف.

 

واشارت المصادر إلى ان عملية السيطرة على الموقعين بسلسلة جبال يام جاءت بعد معارك عنيفة شهدت مقتل عدد كبير من مرتزقة العدوان .

 

وتكمن أهمية جبل يام من إطلالته الاستراتيجية على مفرق الجوف ، كما أنه يمثل انجازاً وتحولا كبيرا في سير المعارك في مأرب ، والجوف ، ونهم ، فضلاً عن فرض الجيش واللجان الشعبية سيطرة نارية على الطريق الرئيسي الرابط بين مفرق الجوف وفرضة نهم ، بالإضافة الى ان الجبل يمثل سلسلة بامتداد كبير غرب مأرب .

 

وبالسيطرة على الطريق الرئيسي الرابط بين مفرق الجوف وجبهة نهم ، يشكل عائقاً أمام مرتزقة العدوان ، كونه خط امداد للمنافقين من الجوف إلى جبهة نهم .

 

يأتي هذا في ظل ما تشهده جبهة نهم من معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية ومنافقي العدوان ، منذ الثلاثة الايام الماضية ، تكبد فيها الأخير خسائر في صفوفة ، عشرات القتلة والجرحى ، بينها عدد كبير من القيادات العسكرية .

 

في سياق منفصل نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية في مديرية الخب والشعف في الجوف ، تمكنت خلالها من ثلاثة مواقع هامة بمنطقة الصبرين .

 

مصادر عسكرية أكدت أن قوات الجيش واللجان تمكنت من طرد مرتزقة العدوان من ثلاثة مواقع كانوا يتمركزون فيها بأطراف منطقة الصبرين بمديرية خب والشعف بعد مواجهات عنيفة خلفت عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم ، فضلاً عن فرار من تبقى منهم مخلفين ورائهم جثث قتلاهم.

 

وكانت مدفعية الجيش قد إستهدفت تحصينات وتجمعات لمرتزقة العدوان بمنطقة مزوية في نفس المحافظة ، محققة إصابات مباشرة ، ادت إلى قتل اثنين من المرتزقة بينهم قيادي يدعى أبو حذيفة وإصابة سبعة آخرين ، بحسب مصدر عسكري .

قد يعجبك ايضا