بالتفاصيل :هذا ما حدث أمس السبت في صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية اليمنية

 

مكتب التربية بصنعاء ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمس السبت فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول والإسلام.

وأكد أهمية استنهاض الهمم ليكون المولد النبوي مناسبة للعطاء والتحرك الجاد خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. مؤكدا على أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي به.

 وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود بقيم الفداء والتضحية والتحرك في الميدان التربوي.

ولفت مدير مكتب التربية إلى أهمية دور التربويين في التعريف بسيرة الرسول الأعظم.. مشيرا إلى أهمية تطبيق منهج وأخلاق الرسول قولا وعملا.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلى أن الاحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم.. لافتا إلى دور الأوس والخزرج في نصرة الرسول والدين الإسلامي .

تخلل الفعالية التي حضرها نواب مدير مكتب التربية رؤساء الشعب ومدراء الإدارات بالمكتب فقرات إنشادية عن المناسبة.

مجمع النور التربوي بعمران ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

نظم مجمع النور التربوي للبنات بمديرية عمران أمس فعالية وبرنامج إذاعي بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة  حسن الأشقص بمستوى الاعداد والتنظيم للفعالية.. مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من المولد النبوي في شتى مجالات الحياة.

كما تخلل الحفل عددا من الكلمات والفقرات الإنشادية أكدت أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات إلى  جانب من صفات الرسول الكريم وسيرته العطرة وضرورة التمسك بنهج التبي الكريم لإخراج الأمة مما فيه اليوم .

حضر الفعالية مدير الأنشطة المدرسية علي المأخذي ومدير مكتب التربية بمديرية عمران قاسم الحجزي .

فعالية بمعهد نقم للمرأة بمديرية ازال بأمانة العاصمة للاحتفال بالمولد النبوي

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة  ومعهد نقم لتدريب المرأة بمديرية أزال فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أوضح وكيل الأمانة المساعد محمد سريع، وأمين عام محلي مديرية أزال عادل الشعثمي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي في تجسيد الحب والارتباط الوثيق برسول الله محمد صلى الله وعليه وآله وسلم.

وأشادا بمستوى التفاعل الرسمي والمجتمعي بمديرية أزال في تنظيم وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة .. حاثين الجميع على المشاركة والحشد للاحتفال بمولد الرسول الأعظم وسيد البشرية.

من جانبه ثمن مديرمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة الدكتور عادل المهدي جهود معلمات وطالبات معهد نقم على اقامة الفعالية.. مشيرا إلى التفاعل الكبير لدى المجتمع للاحتفال بذكرى المولد النبوي هذا العام نظراً للوعي المجتمعي بأهمية السير على نهج الرسول الأعظم والاقتداء به والاحتفاء بمولده.

ودعا كافة المعاهد والمدارس الفنية والتقنية بأمانة العاصمة إلى حضور الفعالية المركزية للتعليم الفني التي ستقام يوم غدا الاحد وذلك في إطار الاحتفالات والفعاليات التي تنظم بأمانة العاصمة.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية أزال عبدالعزيز شعلان، أكدت عميدة معهد نقم لتدريب المرأة الطاف الشبا،  أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتذكير بسيرة النبي الكريم العطرة والتحلي بأخلاقه والسير على نهجه .. مثمنة تفاعل ومشاركة قيادتي مكتب التعليم الفني ومديرية ازال في الفعالية.

 

فعالية بمؤسسة المياه بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة  فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي تحت شعار “رسول الله محمد .. قائدنا وقدوتنا”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة المهندس عاتق عبار، استعرض مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح نبذة عن سيرة رسول الله ومكارمه وأخلاقه وجهاده لنشر الدين الإسلامي.

وأشار إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله وعليه وسلم، ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية.. مؤكدا الاستمرار في هذا النهج المدافع عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.

ولفت مفتاح، إلى دور اليمنيين في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة .. موضحاً أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي الشريف تجديد الولاء للرسول الأعظم.

بدوره أشاد عضو مجلس الشورى خالد المداني، بالتفاعل الرسمي والمجتمعي والشعبي للاحتفال بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. موضحاً أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين برسول الإنسانية.

وأكد على ضرورة استغلال هذه المناسبة العظيمة في التحلي بأخلاق وقيم الرسول والاقتداء بسيرته ونهجه في الجهاد والصمود في مواجهة العدوان.

وثمن المداني، جهود قيادة مؤسسة المياه بالأمانة على تنظيم هذه الفعالية ومشاركة كادر وموظفي المؤسسة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة الدكتور قناف المراني والوكيلان المساعدان عبدالوهاب شرف الدين وعبدالله الحوثي، أكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، للتذكير بسيرته العطرة ونهجه القويم.

وأشار إلى ضرورة المشاركة في الفعاليات المكرسة للاحتفاء بهذه المناسبة التي تعد محطة للإقتداء بنهج الرسول محمد صلى الله وعليه وسلم قولا وعملا.

تخلل الفعالية التي شارك فيها مدراء إدارات ومناطق مؤسسة المياه بمديريات الأمانة، قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد، ووصلات إنشادية عن المولد النبوي الشريف.

 

فعاليتان بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

نٌظمت بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة  فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف .

ففي الفعالية التي أقيمت بمدرسة سالم الصباح بمديرية شعوب,أكد الوكيل المساعد لأمانة العاصمة هاشم الوزير أن الاحتفال بمولد النبوي ، يؤكد مدى ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحبهم الكبير له.

وأشار إلى أهمية تجسيد اخلاق ومبادئ النبي محمد  والسير على نهجه في مختلف مناحي الحياة .

فيما أعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية الدكتور عصام العابد هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة هامة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتين إلى أن احتفال مدارس شعوب بهذه المناسبة الدينية العظيمة، يؤكد اهتمامها بتنوير الأجيال وتبصيرهم بالثقافة القرآنية.

حضر الفعالية مدير عام المديرية مهدي عرهب .

وفي مدارس الأرض الطيبة بمديرية بني الحارث أقيمت فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث استعرض وكيل أمانة العاصمة المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي نبذة من سيرة النبي محمد ومبادئه وقيمة الإنسانية التي جسدها في حياته صلى الله عليه وآله وسلم .

وأكد أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة بذكرى ميلاد الرسول الأعظم ..  دعياً الجميع الى المشاركة والحضور والمشرف في الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشار مدير المنطقة التعليمة عبدالسلام الغولي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفي صلوات الله عليه وعلى اله وسلم الذي علمنا الصبر والتضحيات والاستبسال من أجل نصرة الحق .

حضر الفعالية الاحتفالية عدد من الشخصيات الاجتماعية  الوجهاء وأولياء الأمور.

 

فعالية بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء في ذكرى المولد النبوي

 نظمت كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي  فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من ارتباط اليمنيين الوثيق برسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. وقال ” ن الرسول يعد مصدر عزة وفخر للمؤمنين واليمنيين بصورة خاصة”.

ولفت إلى إن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية هو عادة الآباء والأجداد وهو في الوقت ذاته إحياءً للدين وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وأضاف “إن انتهاج اليمنيين بالسير على منهج الرسول عليه الصلاة والسلام واحياء القيم الإيمانية، أسقطت امبراطورية المال الخليجية وأحرقت أموالهم وممتلكاتهم تحت أقدام أبطال الجيش واللجان الشعبية “.

وأوضح الوزير الشامي أن اليمنيين بتمسكهم بسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة، ساهم ذلك في تحقيق الانتصارات والإنجازات على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والإعلامية.

وتطرق إلى أن الرسول الكريم وآل بيته حوصروا في شعب آبي طالب من كفار قريش وهو الواقع الشبيه باليمنيين اليوم في محاصرتهم وشن العدوان عليهم .. لافتا إلى أن اليمنيين الأنصار هم أول من احتفلوا برسول الله وميلاده.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس وعميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور مشعل الريفي إلى عظمة المناسبة وأهميتها إحيائها .

وتطرقا إلى أهمية تعريف الأجيال الشابة بنهج الرسول الكريم، وضرورة الاقتداء بها خاصة ما يتعلق بمحاربة الرباء والسلوكيات الخاطئة .

وأوضحا أن دول الاستكبار العالمي تحاول من خلال شعاراتها الاقتصادية الربوية الزائفة استغلال واستعباد الشعوب سواء الغنية منها أو الفقيرة.

تخلل الفعالية قصيدة بعنوان ” كان خلقه القرآن” للشاعر بديع الزمان سلطان، وفقرة فنية وتكريم أوائل طلاب كلية التجارة والاقتصاد للعام الجامعي 2018 – 2019م.

 

مكتب الصحة والمستشفى الجمهوري بحجة ينظمان فعالية بمناسبة المولد النبوي

نظمت هيئة المستشفى الجمهوري ومكتب الصحة العامة بحجة  فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدورس والعبر والاقتداء به سلوكا ومنهجا.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم رسالة قوية للعالم اجمع بأن هذه الامة مرتبطة برسولها الكريم  .

بدوره اشار المشرف الثقافي بالمحافظة عبدالرحمن المؤيد الى عظمة الموقف الذي يجسده ابناء اليمن في مواجهة العدوان والصمود والصبر على المعاناة نتيجة الحصار والعدوان .. داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة ودعم قافلة الرسول الاعظم.

وفي الفعالية التى حظرها رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد  تم تكريم  الجرحى الذين بذلوا دمائهم في سبيل عزة وكرامة واعترافا بدورهم البطولي لما قدموه في ساحات الشرف والبطولة.

كما تم تسليم  درع هيئة المستشفى لمحافظ المحافظة  هلال الصوفي تقديرا جهوده لدعم القطاع الصحي و تكريم عدد من الاخصائيين والكوادر الطبية بالشهادات التقديرية.

تخلل الاحتفالية الذي حضرها عددا من مدراء المكاتب التنفيذية فقرات انشادية  معبرة عن عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وزير العدل: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الروح الإيمانية

أكد وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من معان ودلالات روحانية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأوضح وزير العدل خلال تدشينه  فعاليات وزارة العدل للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أن إحياء هذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

وقال ” ذكرى المولد النبوي الشريف محطة هامة لتعزيز الروح الإيمانية فبذكره صلى الله عليه وآله وسلم تستقر النفوس وتمتلئ حبا وتعظيما لله ورسوله”.

وأشار إلى أن تعظيم هذه المناسبة تمثل رسائل للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني أمام قوى العدوان وهيمنتها.. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لإنجاح هذه المناسبة من خلال الحضور الواسع في الفعاليات التي ستنظم بهذه المناسبة العظيمة.

من جانبه استعرض نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي محطات من السيرة النبوية الشريفة .. مؤكدا ضرورة الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم بإحياء سنته ومنهجه في الحياة.

ولفت إلى أن الاحتفالات التي ستقام لأحياء هذه المناسبة يعكس مدى ارتباط اليمنيين برسول الله، وإتباعهم لنهجه والتأكيد على استمرار الصمود والثبات في وجه العدوان.

فيما تطرق وكيل الوزارة  لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ووكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني إلى أهمية إحياء سيرة النبي العطرة والاقتداء بما تحلى به من أخلاق.

وأكدا على أهمية الإعداد والترتيب الجيدين للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في قلوب ووجدان اليمنيين، ولفتا إلى أهمية الدور المجتمعي في التفاعل مع فعاليات المولد النبوي الشريف.

حضر التدشين مدراء عموم الوزارة ومدراء مكاتب ورؤساء أقلام التوثيق بمحاكم الأمانة وصنعاء والجوف.

تدشين فعاليات المولد النبوي بمديريات النادرة والفرع ومخادر وحبيش بإب

دٌشنت بمديريات النادرة وفرع العدين والمخادر وحبيش بمحافظة إب فعاليات بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

ففي مديرية النادرة أشار وكيل المحافظة راكان النقيب إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي تجديدا للعهد واقتداء بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .. لافتا إلى جانب من سيرة الرسول الأعظم وحاجة الأمة للتحلي بصفاته وأخلاقه وجهاده.

حضر الفعالية مدير المديرية خالد الكهالي.

وفي مديرية فرع العدين، أشار وكيل المحافظة حارث المليكي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه القويم.

ولفت المليكي في حفل ثقافي بمناسبة المولد النبوي، إلى أن أهل اليمن هم من ناصروا رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما هاجر من مكة إلى المدينة.

حضر الفعالية مدير المديرية جمال المزحاني وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية.

كما نظمت بمديرية المخادر فعالية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة .. لافتا إلى ضرورة استلهام الدروس من سيرة رسول الله في مواجهة أعداء الأمة وانتهاج طريق في الجهاد والسعي لإعلاء كلمة الله.

حضر الفعالية مدير المديرية نبيل العواضي وعدد من المشائخ والوجهاء والأعيان.

وفي مديرية حبيش، أقيمت فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وخلال الفعالية أوضح مدير المديرية محمد الشبيبي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي .. حاثا مكتب الأشغال وصندوق النظافة على تنفيذ حملة نظافة وتزيين للشوارع ابتهاجا بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أكد مدير التربية بالمديرية حمود الارياني أنه ستقام فعاليات تربوية بالمدارس بهذه الذكرى الدينية الجليلة.

حضر الفعالية نائب مدير أمن المديرية محمد عقلان والمشرف الثقافي قاسم الشجاع ومدير التخطيط محمد الشبيبي والشيخ علي الشبيبي.

 

فعالية بمديرية الثورة في ذكرى المولد النبوي الشريف

أقيمت بمديرية الثورة بأمانة العاصمة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي، أشاد عضو مجلس الشورى يحيى المهدي بتفاعل أبناء مديرية الثورة في تنظيم الاحتفالات وإقامة الأنشطة بذكرى المولد النبوي مبينا أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل توقيراً وإجلالاً وحبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

ولفت إلى ضرورة التأسي بنهج رسول الله والتزود من سيرته العطرة سيما في ظل الظروف التي تمر بها الأمة بصورة عامة واليمن بشكل خاص.

فيما أوضح رئيس لجنة الاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين أن مديرية الثورة سباقة في إحياء ذكرى المولد النبوي بتنظيم الأنشطة والفعاليات المكرسة لهذه المناسبة.

ولفت إلى أن أهمية تنظيم الأنشطة والفعاليات بهذه المناسبة يكمن في التزود من نهجه والاستزادة من سنته الطاهرة .. داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة.

فيما أكدت كلمات وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس والوكيل المساعد ناجي القوسي وعضو المكتب الثقافي لأنصار الله أسامة المحطوري ومدير المديرية محمد الدرواني أن اليمنيين في ال12 ربيع الأول، سيحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي رغم استمرار العدوان والحصار.

ولفتوا إلى أن إحياء هذه المناسبة يعكس مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

حضر الفعالية أعضاء المجلس المحلي والتنفيذي بمديرية الثورة وعدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية.

فعاليات متعددة في محافظة الحديدة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

ظمت كلية الهندسة بجامعة الحديدة بالتعاون مع الملتقى الأكاديمي الجامعي  ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الندوة أشاد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد بدور جامعة الحديدة في تنظيم الفعاليات الإحتفالية بمولد الرسول الأعظم.

وأشار إلى أهمية الإحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم والذي يعكس حب اليمنيين لرسول الله الذي وصفهم بقوله” الايمان يمان والحكمة يمانية” .. لافتا إلى أهمية السير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والإقتداء بسيرته.

فيما أوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل أن الجامعة أعدت برنامجا للإحتفاء بالمناسبة يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية التي سيتم تنظيمها من قبل كليات الجامعة.

واستعرضت أوراق الندوة التي قدمها نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد وعميد المكتبات الدكتور عبد الله القليصي وعميد كلية الهندسة الدكتور قائد الشرعبي ورئيس قسم القرآن وعلومه بكلية التربية الحديدة الدكتور إبراهيم جابر ورئيس الملتقى الأكاديمي الجامعي الدكتور ماجد الادريسي، جوانب من سيرة وحياة النبي الكريم.

وتناولت أوراق الندوة صورا من مسيرته الإنسانية والاجتماعية ودعوته ورسالته للبشرية جمعاء، ونماذج من مواقفه الجهادية.

حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث وشئون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر وعدد من الأكاديميين والاداريين وطلبة الجامعة.

إلى ذلك نظمت بمديريات المربع الشمالي بالحديدة فعاليات في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم.

والقيت في الفعاليات كلمات عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين ومكانة صاحبها الذي يٌعد القدوة والأسوة الحسنة.

وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الكريم وسيرته العطرة وتعزيز الوعي بأهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

كما نظمت بمديرية الحوك فعالية احتفائية بهذه المناسبة، أشار فيها مدير المديرية علي باري جرب ومديرة معهد نيوتك للغات منظم الفعالية حمودة مذكور إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي تقديرا لمكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.

وأوضحا أن أبناء الحديدة وتهامة بصورة خاصة يحتفلون بهذه المناسبة في أجواء روحانية مليئة بالفرحة والإبتهاج بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

فيما أشار رئيس الملتقى الأكاديمي الجامعي بجامعة الحديدة الدكتور ماجد الإدريسي والشيخ علي محمد صومل الأهدل عن العلماء إلى أن الإحتفاء بهذه المناسبة يحمل معان ودلالات تعزز من شأن الأمة الإسلامية ومكانتها.

إلى ذلك نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الذي أخرج الأمة من الظلالة والجهل إلى الهدى ونور الإسلام.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة يهدف لتعزيز الوعي المجتمعي بتعزيز الإرتباط بمنهج الرسول الكريم وسيرته النبوية العطرة والاقتداء به وأخلاقه وقيمه .. مبينا أن أهل اليمن سيظلون أوفياء لرسول الله عليه الصلاة والسلام ونصرة الإسلام حتى قيام الساعة.

وأشاد قحيم بجهود عمال النظافة في تنظيف شوارع وأحياء وحارات المحافظة لإبرازها بمظهر يليق بها .. ووجه بصرف عشرة آلاف ريال لكل عامل نظافة حافزا لهم بمناسبة المولد النبوي وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل الحفاظ على النظافة.

بدوره أشار مشرف المحافظة أحمد البشري في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبي الذي بعثه الله رحمه للعالمين والتعامل بنهجه وسيرته وأخلاقه.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات، خاصة في جبهات ما وراء الحدود وتكبيد العدوان ومرتزقته خسائر فادحة.

فيما اعتبر المدير التنفيذي لصندوق النظافة عبد الإله الأهدل الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية للتزود من أخلاقه وقيمه ونهجه وسيرته النبوية العطرة.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم تأكيدا استمرار اليمنيين في نصرة الرسول والأمة الاسلامية من خلال مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.

من جانبه استعرض الشيخ علي محمد صومل الأهدل في كلمته عن العلماء، محطات من حياة الرسول الأعظم محمد أشرف خلق الله وخاتم النبيين والمرسلين.

وتطرق إلى أن الإحتفال بالمولد النبوي للتذكير بسيرته ونهجه التربوي والإسلامي والجهادي وتجسيدا لمكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم في نفوس اليمنيين.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر أحمد الحاج وفقرة إنشادية

 

ريمة.. فعاليات في مديريتي مزهر والجبين بمناسبة المولد النبوي

نظمت بمنطقة مسور مديرية مزهر محافظة ريمة ، ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فتح النهاري إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتذكير بنهجه وسيرته العطرة.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من المولد النبوي بما يعيد الأمة الإسلامية إلى مكانها ووضعها السليم .. معتبرا إحياء ذكرى المولد النبوي فرصة للتزود من نهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وسيرته ومواقفه وأخلاقه وشمائله.

وفي الفعالية التي شاركت فيها قيادات السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية، أشار مدير المديرية بدر الزايدي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والإقتداء به والسير على نهجه.

كما دشن أنباء منطقة رباط النهاري بالمربع الغربي لمديرية الجبين فعالية إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية تحدث المشاركون عن نشأة الرسول محمد ومولده وماهي الارهاصات التي غيرت مجرى الكون في ذلك اليوم العظيم الذي كان  بداية نور جديد لهذه الأمة، مشددين على أهميةإحياء مثل هذه المناسبات العظيمة التي تعتبر أقدس مناسبة لأعظم قائد جاء منذرا وبشيرا .

 

فعاليات ثقافية في محافظة صعدة إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف

أقام قطاع الخدمات بمحافظة صعدة ،،  فعالية ثقافية تحت شعار ( رحمة للعالمين ) إحياءً للشعيرة المقدسة الذكرى السنوية  للمولد النبوي الشريف 1441هـ

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات  ركزت في  مجملها على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، كما تناولت الكلمات أبعاد ودلالات الإحتفال بالمولد النبوي الشريـف .

وأوضح المشاركون  أن الاحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم.. مشيرا إلى أهمية تطبيق منهج وأخلاق الرسول قولا وعملا.

كما نظم طلاب ومعلمو مدرسة أبي ذر الغفاري بمنطقة المهاذر بمديرية سحار بمحافظة صعدة فعالية صباحية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

الفعالية تخللها قصيدة شعرية وعدد من الكلمات ومقتطفات من السيرة النبوية العطرة.

في الفعالية القى المحافظ عوض كلمة هنأ فيها القيادة الثورية والسياسية  والطلاب والمعلمين بذكرى المولد النبوي الشريف.. مشيرا إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يعزز عزيمة الشعب اليمني وثباتهم في مواجهة العدوان والتمسك بمبادئ وقيم معلم البشرية الأول عليه الصلاة والسلام .

فعاليات في محافظة ذمار بمناسبة المولد النبوي الشريف

نظم الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار ، ندوة ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بعنوان “لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة”.

وخلال الندوة أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المجلس مجاهد شايف العنسي، أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من مكانة ودلالة في واقع الأمة.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.

وأكد على أهمية دور الشباب في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

وقدمت خلال الندوة التي حضرها وكيل أول المحافظة فهد المروني ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي، ثلاث أوراق عمل استعرض في الأولى رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحديدة الدكتور أحمد الأهدل دلالات وأبعاد ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز صلة الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

فيما تطرق في الورقة الثانية الدكتور محمد الموشكي، إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والدروس والعبر التي يمكن استخلاصها من فكره وقيادته وحكمته ونظرته للناس بمن فيهم الأعداء.

وتناول في ورقة العمل الثالثة الدكتور يحيى الموشكي، أهداف الرسالات والتي تمثلت في العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتنزيهه وتأهيله لتحمل المسئولية والتحرك كما أرشده الله ملتزما بقيم الرحمة والشدة في مواجهة الطغيان.

كما دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار الاحتفالات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف بمهرجان احتفائي بمدرسة الإمام علي ابن ابي طالب وسط مدينة ذمار.

وخلال المهرجان تناول المشاركون أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لما لها من دلاله كبيرة في التمسك بالنبي الأعظم. مشيرين إلى ان  الاحتفال بذكرى المولد النبوي يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان ويعزز من الارتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم، داعياً الجميع الى التفاعل الجاد في المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمحافظة ذمار.

إلى ذلك  ناقش لقاء برئاسة القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي  دور القطاع المصرفي في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية قيام القطاع المصرفي والمالي بدوره في الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء خصوصا في ظل الظروف الراهنة.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعكس حب أبناء اليمن لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما حث وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، ممثلي القطاع المالي والمصرفي على المساهمة في إنجاح فعاليات المولد النبوي.. مؤكدا على أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة المسلمين.

قد يعجبك ايضا