بحشود ضخمة :حرائر اليمن يبرزن ارتباطهن المحمدي بكمال الاقتداء وزخم الابتهاج

احتفاء حرائر العاصمة صنعاء بالمولد النبوي الشريف (صور)

فعالية نسائية حاشدة بالعاصمة صنعاء بذكرى المولد النبوي

شهدت ساحة مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء عصر اليوم السبت، فعالية نسائية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وامتلأ ملعب المدينة الرياضية ومحيطه بحرائر العاصمة صنعاء وريفها والمحافظات المجاورة، حيث عملت لجان الاستقبال والتنظيم على انسيابية الحركة وتسهيل الوصول إلى داخل الساحة.

ورفعت المشاركات اللافتات المعبرة عن الحب للنبي ومكانته العظيمة في قلوبهن، والابتهاج بمولد خير البرية الذي أرسى دعائم الحق والعدل والمساواة والتكافل الاجتماعي.

وأكدت حرائر اليمن، استلهام الدروس من السيرة النبوية لغرس مكارم الأخلاق وقيم الرحمة والتآخي في نفوس الأجيال، مشيرات إلى أن ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله، مناسبة عظيمة للتأمل في سيرته وتقديمها إلى الناس بصورة صحيحة.

وأوضحن أن ارتباط اليمنيين بالرسول الأكرم، ارتباط عملي في السلوك والأخلاق والتعامل والقيم والمبادئ التي عمل على ترسيخها في أمته.

وفي الفعالية نوهت بشرى بدرالدين الحوثي، بحرص حرائر اليمن على حضورهن والمشاركة في هذه الذكرى العطرة التي تفوح في الأرجاء مسكاً وعنبراً، ذكرى مولد الرسول الأعظم والنبي الأكرم محمد بن عبدالله الصادق الأمين والسراج المنير الذي أرسله الله شاهداً ومبشراً ونذيراً.

وقالت: “أهنئ نفسي والحاضرات بهذه النعمة العظيمة والعطاء الرباني، بمولد النور المبين خاتم الأنبياء والمرسلين مخرج الناس من الظلمات إلى النور مبدد الظلمة وجالي الغُمة”.

وأوضحت بشرى الحوثي، أن “أهل اليمن يوقّرون الرسول ويعظمّونه ويعبرّون عن مشاعر الحب والولاء والوفاء لسيد البشرية الذي هدى الله به الأمم والشعوب إلى صراط مستقيم، وأنقذها بمبعثه من الطواغيت والجبابرة”.

وأكدت أن التوقير والنصرة لرسول الله ليست مجرد طقوس شكلية واحتفالات كرنفالية، بل احتفالات ونشاطات لتعزيز الارتباط الإيماني والأخلاقي والتربوي والجهادي برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

فيما أشارت كلمة اللجنة التحضيرية ألقتها تسنيم إبراهيم، إلى أن الشعب اليمني يشعر بالعزة والكرامة والقوة وهو يسير في طريق الحق ويدرك عظمة النعمة التي من الله بها عليه إذ وفقه ليكون من أنصار دينه.

وأكدت أن الخروج الكبير اليوم في ذكرى المولد النبوي يغيظ الأعداء ويثبت ولاء وحب اليمنيين للنبي صلوات الله عليه وآله.

تخللت الفعالية قصيدة بعنوان “سما نورك المشرق”، وأوبريت لزهرات مديرية معين، وفقرات من التراث الشعبي وأنشودة لأشبال مدارس الوحدة العربية.

حرائر محافظة ذمار يحتفين بذكرى المولد النبوي

حرائر محافظة ذمار يحتفين بذكرى المولد النبوي

احتفت حرائر محافظة ذمار اليوم ، في ساحة الاستاد الرياضي بالمدينة ، بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفعت المشاركات في الحفل الحاشد، الشعارات المعبرة عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد خير البرية ، والحب للنبي ومكانته العظيمة في قلوبهن.

واكدن على إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية لغرس مكارم الأخلاق وقيم الرحمة والتآخي في نفوس الأجيال.

واشرن إلى أن المشاركة الواسعة والخروج المشرف للاحتفاء بذكرى خاتم الانبياء وسيد المرسلين، يعزز ولاء وحب اليمنيين للنبي صلوات الله عليه وآله .

واستنكرن الإساءات المتكررة التي يتعرض لها الرسول الكريم من قبل طواغيت الكفر .. معتبرات الفعاليات الاحتفالية والحشود الجماهيرية في مختلف الساحات، رداً عملياً على تلك الإساءات.
تخلل الحفل فقرات إنشادية وثقافية متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة ومكانة صاحبها المعلم الأول والقائد الاستثنائي ، صلوات الله عليه وآله وسلم .

فعالية احتفالية في مديرية الشاهل بحجة بالمولد النبوي

فعالية احتفالية في مديرية الشاهل بحجة بالمولد النبوي

احتفلت الهيئة النسائية في مديرية الشاهل بمحافظة حجة، اليوم، بالمولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعبّرت المشاركات في الفعالية عن البهجة والسرور بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.. معتبرات إحياء المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية للتزوّد بقيم ومبادئ وأخلاق النبي الخاتم.

ورفعت المشاركات الشعارات والأعلام المعبّرة عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها، الأسوة الحسنة والرحمة المهداة النبي الكريم.

وأشارت إلى أن الزخم في إحياء الفعالية الاحتفالية يمثل ردا عمليا على إساءة أعداء الإسلام للرسول الأعظم.

وأكدت المحتشدات أهمية الاستمرار في تقديم قوافل العطاء للمرابطين في ميادين العزة والكرامة والشرف وتجسيد المبادئ والقيم المحمدية.

وقٌدمت خلال الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة المعبّرة عن عظمة المناسبة الدينية.

الهيئة النسائية في كشر حجة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

الهيئة النسائية في كشر حجة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية كشر بمحافظة حجة، اليوم، فعالية مركزية فرحاً وابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف.

واعتبرت المشاركات في الفعالية الاحتشاد الكبير في الفعالية المحمّدية وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح دليلا على قوة ارتباط حفيدات الأنصار بالرسول الكريم.

وأكدت على دور المرأة المسلمة في ترسيخ القيم والأخلاق والمبادئ المحمّدية، وتعظيم النبي الخاتم، والاقتداء بسيرة السراج المنير، والتمسك بمنهجه – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت المشاركات إلى دور المرأة المحوري والمهم في التعرّف على السيرة النبوية الصحيحة، وتعريف النشء بأهمية التولي الإيماني الصادق لله ورسوله، والتحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء.

تخلل الفعالية أناشيد وقصائد وفقرات متنوّعة جسّدت الارتباط بالرسول الكريم.

احتفالية للهيئة النسائية في المحابشة بالمولد النبوي

احتفالية للهيئة النسائية في المحابشة بالمولد النبوي

احتفت الهيئة النسائية في مديرية المحابشة بمحافظة حجة، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وجسّد الحشد النسائي صدق الولاء لله ورسوله والانتماء للنبي الخاتم، وقوة الارتباط به ونصرته – صلى الله عليه وآله وسلم..

وعبّرت المحتشدات عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتأسي بأخلاقه والتمسك بمنهجه القويم.

وأشارت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي خير شاهد على قوة الارتباط بالقائد والمعلم والمربي والأسوة الحسنة محمد رسول الله.

ودعت إلى الاستمرار في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وقٌدمت في الفعالية فقرات متنوّعة، عبّرت عن عظمة المناسبة.

حرائر الحيمتين وبني مطر في صنعاء يحتفلن بذكرى المولد النبوي

حرائر الحيمتين وبني مطر في صنعاء يحتفلن بذكرى المولد النبوي

نظّمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية احتفالية في مديرية الحيمة الداخلية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، ألقيت عدد من الكلمات، أكدت أن مظاهر الاحتفالات، التي تعم الوطن بهذه المناسبة، تعكس محبّة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به، وتسهم في جمع الكلمة.

وتطرّقت كلمات الفعالية إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسّكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.

كما نظّمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في المحافظة فعالية احتفالية في منطقة متنة لحرائر مديريتي بني مطر والحيمة الخارجية، احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وركّزت الفعالية على مبادئ وأخلاق النبي الكريم، وأحقية اليمنيين في الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول، وساروا على دربه ونهجه، ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.
وتطرّقت كلمات الفعالية، إلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيّد المرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله.. مؤكدة على أهمية العودة الصادقة إلى منهج الرسول، وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر، بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم النبي الخاتم.
وقدّمت في الفعاليتين فقرات ثقافية وتوعوية عن حب النبي وسيرته العطرة، ووصلات إنشادية، عكست عظمة الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.

فعالية نسائية في مدينة حجة بذكرى المولد النبوي

فعالية نسائية في مدينة حجة بذكرى المولد النبوي

نظّمت الهيئة النسائية في مدينة حجة، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفعت المشاركات في الفعالية بملعب الرئيس الشهيد صالح الصماد الأعلام الخضراء والشعارات المعبّرة عن الفرحة والبهجة والفخر والاعتزاز بالنبي الخاتم، والانتماء إليه والاهتداء بهديه – صلى الله عليه وآله وسلم.

وجددت المشاركات الولاء لله ورسوله، والتمسك بمنهجه، والارتباط بالمصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه النبيلة وتجسيدها قولاً وعملاً.

واعتبرت الاحتشاد الكبير رداً عملياً على الإساءات المتكررة التي يتعرّض لها الإسلام والرسول الأعظم، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته.

تخلل الفعالية فقرات معبّرة عن المناسبة.

القطاع النسائي في عمران يحتفل بذكرى المولد النبوي

القطاع النسائي في عمران يحتفل بذكرى المولد النبوي

نظم القطاع النسائي بمدينة عمران، اليوم في ساحة الاتصالات احتفالاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم، التي كانت ارتقاءً في معارج الكرامة الإنسانية بكل ما تحمله من معاني القوة ورفع راية الحق في وجه الباطل.

وأشارت الكلمات إلى دور النساء منذ فجر الإسلام، وعظيم المسؤولية التي تقع على عاتقهن في تنشئة الأجيال وفق السيرة النبوية والمنهج المحمدي القويم، والقيم والمبادئ التي جاء بها صلوات الله عليه وعلى آله.

الهيئة النسائية في ريمة تحتفل بذكرى المولد النبوي

الهيئة النسائية في ريمة تحتفل بذكرى المولد النبوي

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة ريمة، اليوم، حفلاً مركزياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الحفل، رفعت المشاركات الأعلام الخضراء واللافتات التي عبرت عن الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية، ورددن العبارات الترحيبية بمولد خير الخلق محمد صلوات الله عليه وآله، ومدى الحب والإجلال والتمسك بهديه والسير على نهجه .

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات أكدت أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة بشأن الاحتفاء بمناسبة ذكرى مولد النور والهدى واستلهام الدروس والعبر منها في التضحية والصبر والعطاء.

وأشارت الكلمات إلى أن هذه الذكرى محطة إيمانية يتعزز عبرها الارتباط الوجداني والروحي للشعب اليمني بالرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتت إلى أن المرأة اليمنية اليوم تجدد الولاء والعهد لله ورسوله وآل البيت، وتجسد حبها لنبيها بإحياء ذكرى مولده والاقتداء والتمسك به رغم ما تتعرض له من عدوان وحصار .

وجددت نساء وحرائر محافظة ريمة العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه والاقتداء به قولاً وعملاً.

مهرجان جماهيري للقطاع النسائي بالمحويت بمناسبة المولد النبوي

مهرجان جماهيري للقطاع النسائي بالمحويت بمناسبة المولد النبوي

شهدت محافظة المحويت اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام نظمته الهيئة النسائية الثقافية بالمحافظة.

حيث توافدت الحشود النسائية إلى ساحة المجمع الحكومي من مديريات المدينة وحفاش والخبت وملحان وبني سعد والرجم.

وفي المهرجان أكدت رئيسة الهيئة النسائية بالمحافظة درهمان الحيمي، عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني حباً وتعظيماً لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيداً على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.

وذكرت الحيمي، أن هذه المناسبة الدينية محطة للتزود بالثبات على الحق والإصرار على مواجهة قوى الباطل والمتمثل في تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي.

وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، موضحة أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه..

ولفتت رئيسة الهيئة، إلى أن اليمنيين أول من ناصر الرسول الأعظم وساهموا في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية، وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

تخللت المهرجان، قصائد وأناشيد وعروض وأوبريت عن عظمة المناسبة ودور اليمنيين في نصرة الرسول.

احتفالية نسائية حاشدة في همدان بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفالية نسائية حاشدة في همدان بذكرى المولد النبوي الشريف

شهدت مديرية همدان بمحافظة صنعاء، اليوم احتفالية نسائية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واكتظت ساحة الاحتفال بالمشاركات من مختلف عزل وقرى مديرية همدان، رافعات الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية التي عكست مدى الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة وما يحتله النبي عليه الصلاة والسلام من مكانة في قلوب ووجدان الشعب اليمني.

وهتفت المشاركات في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخى وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

وأكدت كلمات الاحتفالية، أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين هو امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه..لافتات إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.

وأشارت إلى، دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.

ولفتت إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه..لافتة إلى أن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

ودعت الكلمات إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور..مؤكدة أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

تخلل الحفل الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية همدان، أوبريت ووصلات إنشادية عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا