فلسطين : فصائل المقاومة تحيي السيد القائد عبدالملك الحوثي وتدعو الشعوب والقوى في العالم العربي والإسلامي إلى دعم المواقف اليمنية وتأييدها

بعيد إعلان القوات المسلحة اليمنية بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد رداً على استمرار العدوان على غزة، فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بهذا الموقف، وتدعو العالمين العربي والإسلامي إلى دعمه.

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية المواقف اليمنية، لا سيما ما أعلنته القوات المسلحة اليمنية عن بدء مرحلة جديدة من التصعيد والعمل على قطع خطوط الإمداد للكيان الصهيوني وداعميه، داعية الشعوب والقوى والتيارات في العالمين العربي والإسلامي إلى دعمها وتأييدها.

وفي بيان لها، لفتت فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أنها تابعت “باعتزاز وفخر المسيرات الشعبية الكبرى التي خرج فيها الشعب اليمني ليعبّر عن أصالته وشجاعته، وليؤكد باسم كل العرب والمسلمين أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة جمعاء، وما من شيء يمكن أن يحول دون استجابة الضمير العربي والإسلامي لنداء فلسطين وأداء الواجب لنصرتها وإسناد شعبها ومقاومتها الباسلة”.

ورأت أن الترجمة العملية لهذه المواقف جاءت بالأفعال قبل الأقوال من خلال ما أعلنته القوات المسلحة اليمنية عن بدء مرحلة جديدة من التصعيد والعمل على قطع خطوط الإمداد للكيان الصهيوني وداعميه حتى يتم وقف حرب الإبادة الجماعية التي تتعرض لها غزة خصوصًا وفلسطين عمومًا.

الفصائل اعتبرت أن هذه المواقف الشجاعة والبطولية تمثل الموقف الذي يجب على العرب والمسلمين جميعًا تبنّيه والعمل به، موجّهة التحية للشعب اليمني بكافة أطيافه وفصائله الحيّة، كما وجّهت التحية للسيد عبد الملك الحوثي وحركة أنصار الله التي تقود الحراك اليمني المساند والداعم للقضية الفلسطينية.

وإذ باركت فصائل المقاومة الفلسطينية هذه المواقف اليمنية، دعت الشعوب والقوى والتيارات في العالمين العربي والإسلامي إلى دعمها وتأييدها، لما تمثله من موقف متقدم وعملي في مواجهة العدوان وحرب الإبادة الجماعية وتهديدات العدو الصهيوني بشنّ هجوم بري ضد مدينة رفح.

وختمت الفصائل بيانها بتوجيه التحية لكل “مكونات أمتنا العربية والإسلامية ولشعوب العالم الحر التي تساند شعبنا ومقاومتنا في تحقيق أهدافه ونيل حريته في مواجهة المحتل والإرهاب الصهيوني النازي”.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

“نشيد بالشعب اليمني الشقيق ومواقف قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية”

– لقد تابعت فصائل المقاومة الفلسطينية باعتزاز وفخر المسيرات الشعبية الكبرى التي خرج فيها الشعب اليمني ليعبر عن أصالته وشجاعته وليؤكد باسم كل العرب والمسلمين أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة جمعاء، وما من شيء يمكن أن يحول دون استجابة الضمير العربي والإسلامي لنداء فلسطين و أداء الواجب لنصرتها وإسناد شعبها ومقاومتها الباسلة.

– ⁠وقد جاءت الترجمة العملية لهذه المواقف بالأفعال قبل الأقوال من خلال ما أعلنته القوات المسلحة اليمنية عن بدء مرحلة جديدة من التصعيد والعمل على قطع خطوط الإمداد للكيان الصهيوني وداعميه حتى يتم وقف حرب الإبادة الجماعية التي تتعرض لها غزة خصوصًا وفلسطين عمومًا.

– إن هذه المواقف الشجاعة و البطولية تمثل الموقف الذي يجب على العرب والمسلمين جميعًا تبنيه والعمل به، *وإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية* نوجه التحية للشعب اليمني بكافة أطيافه وفصائله الحية، كما نوجه التحية للسيد: عبد الملك الحوثي وحركة أنصار الله التي تقود الحراك اليمني المساند والداعم للقضية الفلسطينية.

– إننا نبارك هذه المواقف ندعو الشعوب والقوى و التيارات في العالم العربي و الإسلامي إلى دعمها و تأييدها لما تمثله من موقف متقدم وعملي في مواجهة العدوان وحرب الإبادة الجماعية وتهديدات العدو الصهيوني بشن هجوم بري ضد مدينة رفح.

ختامًا: نوجه التحية لكل مكونات أمتنا العربية والإسلامية ولشعوب العالم الحر التي تساند شعبنا ومقاومتنا في تحقيق أهدافه ونيل حريته في مواجهة المحتل والإرهاب الصهيوني النازي.

فصائل المقاومة الفلسطينية

الجمعة: 24 شوال 1445ه

الموافق 3 مايو 2024م

 

وفي وقت سابق  ثمنت حركة المقاومة الإسلامية حماس المواقف الشجاعة التي أعلنتها القوات المسلحة اليمنية، انتصاراً ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي على يد جيش العدو الصهيوني النازي، والهادفة لقطع خطوط الإمداد عن هذا الكيان المحتل المارق، حتى يتوقف عدوانه وحصاره الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان لها: ” ما يقوم به إخواننا في حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية الباسلة من إسناد لشعبنا ومقاومته هو امتداد وترجمة عملية للمواقف التاريخية للشعب اليمني الأصيل في نصرة فلسطين، والدفاع عن شعبنا الفلسطيني، وإسناد مقاومتنا ضد الاحتلال الغاشم”.

وأضافت: “بكل اعتزاز وفخر نحيي إخواننا في حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية، والشعب اليمني الشقيق وكافة أطيافه ومكوناته التي كانت على الدوام نصيراً لشعبنا وحقه في الحرية وتقرير المصير”، دعاية أمتنا العربية والإسلامية لتوحيد جهودها في محاصرة العدو الإسرائيلي، والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

إعلان المرحلة الرابعة

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، الجمعة بد المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف سفن العدو الصهيوني في البحر الأبيض المتوسط حيث تشمل استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الإسرائيلية والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها القوات المسلحة. 

وفي بيان تلاه ناطق القوات المسلحة  خلال المسيرة المليونية التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات تحت شعار (وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار) قال العميد يحيى سريع: نتابع تطورات العدوان الإسرائيلي والأمريكي والتحضير الجدي لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية ضد منطقة رفح

وأضافت القوات المسلحة اليمنية: نتابع العرض المطروح على المقاومة والذي يريد فيه العدو انتزاع ورقة الأسرى دون وقف دائم لإطلاق النار.

وأعلنت القوات المسلحة بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد تنفيذا لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأعلنت بدء مرحلة استهداف كافة السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر الأبيض المتوسط في أي منطقة تطالها أيدينا.

ويأتي ذلك بعد تأكيد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، الخميس التحضّير لجولة رابعة من التصعيد في حال استمرار العدوان على غزة  وقال القائد  أنّ نجاح المفاوضات والتوصل إلى وقف إطلاق نار “لا يعني نهاية الصراع مع الاحتلال، بل نهاية جولة”، مشدداً على أنّ “وقوف شعبنا مع الشعب الفلسطيني سيستمر في هذه الجولة، ويتأهل للجولات القادمة بما هو أكبر وأعظم”.

 

قد يعجبك ايضا