بسبب ضابط صهيوني ..إغلاق موقع وكالة الصحافة اليمنية الناطق باللغة الإنجليزية

تعرضت “وكالة الصحافة اليمنية” اليوم الأحد، لإغلاق موقعها الناطق باللغة الإنجليزية وحجبه من قبل الشركة الدولية المستضيفة، إثر شكوى تقدم بها “ضابط صهيوني ” إلى الشركة المستضيفة يحتج لديها على قيام الوكالة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية ونشر صوره وهو يتجول بالسلاح الناري وجوار طقم عسكري مجهول داخل جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة من قبل القوات الإماراتية، مدعيا أن هذه الصور منشورة حصريا في صفحته على “انستقرام”، معتبرا قيام الوكالة بنشر هذه الصور انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية.

ونفى الضابط الصهيوني” idealinst”  في شكواه المقدمة للشركة انتسابه إلى الموساد الإسرائيلي متجاهلا ظهوره المسلح حاملا كلاشينكوف أثناء تجواله بالجزيرة وتنقله بطقم عسكري أجنبي، زاعما أنه مجرد سائح فقط وجاء للجزيرة بغرض السياحة.

وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد نشرت خبرا بتاريخ 27 أغسطس الماضي، موثقا بالصور الفوتوغرافية التي تداولها ناشطون واعلاميون يمنيون في صفحاتهم عبر منصة “إكس” تكشف عن وجود ضابط ينتمي للموساد، يتجول في جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة، وظهر في تلك الصور بسلاح كلاشنكوف وأخرى بجانب طقم عسكري في عدة مناطق من الجزيرة، يوم السبت بتاريخ 26 أغسطس 2023م.

وكان رئيس مركز وموقع هنا عدن للدراسات الاستراتيجية والمستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية في الرياض أنيس منصور قد نشر هذه الصور في حسابه الموثق على منصة “إكس” (تويتر) سابقاً .

ومرفق لكم صورة ورابط التغريده الخاصة به:

وفيما يلي صور نشرها ” idealinst” على صفحته في “انستقرام” موضحا عليها انه في جزيرة سقطرى حينها.

 

وهذا رابط الصفحة.https://www.instagram.com/p/CtisyJ_OJXR/

وتزامنت زيارة الضابط الصهيوني مع انعقاد لقاءات سرية لقيادات في الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات الغازية، مع دبلوماسيين وعسكريين صهاينة في دولة الإمارات، كان على رأس هذه اللقاءات محافظ سقطرى الموالي للإمارات رأفت الثقلي في ابوظبي، وبحضور السفير الإسرائيلي في الإمارات.

الجدير بالذكر أن العديد من الفرق الصهيونية تتردد خلال الأعوام الأربعة الماضية  على جزيرة سقطرى المحتلة بمبرر السياحة، ويستعرضون تواجدهم أمام أبرز مناظر الجزيرة، إضافة إلى تصوير مقاطع مخلة بالآداب خارجة عن التقاليد والعادات داخل الجزيرة.

وكانت وسائل إعلام يمنية موالية للإمارات في جنوب اليمن قد نشرت في الرابع من يوليو 2022 خبرا عن وصول طائرة تابعة لسلاح الجو الإماراتي هبطت في مطار حديبو وعلى متنها ضباط إماراتيون يرافقهم عسكريون إسرائيليون، مبينة أن اغلب الضباط الإسرائيليين الواصلين  إلى الجزيرة هم مهندسو انشاءات عسكرية وجاءت زيارتهم ضمن ترتيبات لاستحداث قاعدة جوية إماراتية – إسرائيلية مشتركة في مدينة حديبو.

ونشرت منصة “إيكاد” تقريرا معززا بصور الأقمار الصناعية عن قيام الامارات بناء قاعدة جوية اسرائيلية في جزيرة عبدالكوري الواقعة ضمن أرخبيل سقطرى.

وكان لجهاز المخابرات الأمريكية السي ٱي ايه خلال العام الماضي 2021 تحركات تستهدف الموقع الإنجليزي لوكالة الصحافة اليمنية وصنفته كأحد اخطر المواقع الإعلامية في الشرق الأوسط الواجب اغلاقها.

 هذه التحركات للمخابرات الامريكية كشفت عنها دراسة نشرتها وكالة رويترز باللغة الإنجليزية خلال العام 2021م أعدتها لصالح جهاز السي آي ايه. عن اخطر المواقع الإخبارية الناطقة بالإنجليزية في المنطقة العربية ومن ضمنها الموقع الإنجليزي لوكالة الصحافة اليمنية .

واوصت الدراسة الاستخباراتية بأن تقوم المخابرات المركزية الأمريكية سي اي ايه بالضغط على الشركة الدولية المستضيفة لسيرفر الوكالة لإغلاقه نهائيا.

وأشارت الدراسة الاستخباراتية التي شاركت في اعدادها ونشرتها وكالة “رويترز” في العام 2021م أن موقع وكالة الصحافة اليمنية الناطق بالإنجليزية موقع مجهول الهوية.

وأضافت رويترز : ” بعض المواقع تتسم بالتسرع في النشر. إذ يخطيء موقع باسم وكالة الصحافة اليمنية في كتابة الاسم باللغة الإنجليزية وينشر تحديثا مستمرا تحت عنوان “الجرائم (السعودية) ضد اليمنيين في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة”.

 

قد يعجبك ايضا