لقاء موسع برئاسة الرئيس المشاط لقيادات السلطة المحلية والتنفيذية بأمانة العاصمة

ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، اللقاء الموسع لقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية بأمانة العاصمة.

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور رشيد أبو لحوم، وعدد من المسؤولين، توجه الرئيس المشاط بالشكر لكل الأيادي المخلصة التي شاركت في إنجاز الأعمال التي تم افتتاحها اليوم في أمانة العاصمة، وفي مقدمتها جسر مذبح وغيره من المشاريع الجاري تنفيذها والمقدر تكلفتها بـ ٥٨ مليارا و500 مليون ريال.

وثمن الجهود المخلصة للكوادر العاملة في جميع الشوارع من موظفي أمانة العاصمة، والتي تدل على الهمة العالية، بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالأعياد السبتمبرية واستعداده لإحياء ذكرى مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وقال الرئيس المشاط :”من عاصمة الصمود والتحدي، عاصمة التاريخ والحضارة والثقافة عاصمة كل اليمنيين، أتوجه من خلالكم بالسلام على جماهير الشعب اليمني في كل محافظات الجمهورية، وأهنئ الجميع بالأعياد السبتمبرية الخالدة، وكذا ميلاد خير البشر محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم” التي ستحتفي بها جماهير شعبنا في كل المحافظات”.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يعبر بهذه المناسبة عن الفرحة والبهجة والافتخار والانتماء للتاريخ والرسالة والإسلام.

وأشاد بما شاهده من أعمال وإنجازات خلال وضعه حجر الأساس لمشاريع هذا العام والتي تقدر تكلفتها بأكثر من 21 مليار ريال في أمانة العاصمة.. لافتا إلى أن هذه المشاريع ستنفذ في العام القادم بجهود مخلصة من كل منتسبي الأمانة وفي مقدمتهم أمين العاصمة الذي يقوم بجهود مخلصة في ظل الوضع القائم.

وأكد على أهمية أن يحرص الجميع على مضاعفة الجهود لتكون أمانة العاصمة عند مستوى تطلعات وتضحيات أبناء الشعب اليمني.. وقال:” نريد أن تكون عاصمة الجمهورية اليمنية عاصمة تليق بتضحيات وتطلعات شعبنا”.

وأضاف :” على الجميع أن يعمل وأن يجعل من الانتقادات التي تأتي من هنا أو من هناك، وقودا لمواصلة المشوار والإنتاج أكثر فأكثر، فشعبنا يستحق منا الكثير، وعاصمة يمن الإيمان والحكمة تستدعي منا أن نبذل كل جهدنا وكل وقتنا لتحسين صورة هذه العاصمة التي تكالب عليها العالم، وتكالبت عليها أكثر دول الكفر والنفاق”.

وأشار فخامة الرئيس إلى أنه ورغم الإمكانات المحدودة حيث لا تصل موازنة أمانة العاصمة إلى ثمانية بالمائة مما كان يعتمد لها في الفترات الماضية، ومع ذلك استطاعت أمانة العاصمة أن تقدم أنموذجا لا بأس به، في حين يبقى الأمل بإنجاز المزيد والمزيد.

وأوضح فخامة الرئيس أن النجاحات كثيرة والتحديات والصعوبات كبيرة، ولكن هذه الكوادر ستكون عند مستوى التحدي، وسيواصل الخيرون من أبناء هذا الشعب التحدي وصولا إلى تحقيق النصر الذي يليق بتضحيات هذا الشعب.

ووجه فخامة الرئيس كافة المسؤولين بأن يكونوا عند مستوى المسؤولية في خدمة الناس، باعتبار أن خدمة المواطنين مسؤولية وشرف لكل مسؤول في الدولة.. وأضاف:” قلنا في خطابات كثيرة أن المسؤول إذا لم يحول مكتبه إلى محراب عبادة في خدمة الناس فإنه ليس جدير بالمسؤولية ولا بالكرسي الذي يجلس عليه”.

وذكر أن أمانة العاصمة كانت في الأيام الأولى لتولي المجلس السياسي الأعلى المسؤولية تمر بأزمة صرف صحي لا تمر بها أي عاصمة في الدنيا، ولكن بتضافر الجهود وقوة الإرادة تم تجاوز كل هذه الصعوبات.. وقال :”لابد أن نشكر كل الإنجازات ونتلقى كل الملاحظات والانتقادات ونجعل منها وقودا للارتقاء بالعمل والأداء”.

وأفاد الرئيس المشاط بأن الشعب اليمني مقبل على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وعلى كل المسؤولين العمل بروح وثابة في كل ضواحي الأمانة استعدادا وابتهاجها بمولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، كما هي ثقة السيد القائد والذي يراهن على أن هذه الوجوه ستكون بمستوى استقبال هذه المناسبة.

ووجه الجميع بالاستمرار في خدمة الناس، ومواجهة الصعوبات والتعامل الإيجابي مع المواطنين في الأشغال والتحسين وفي جميع المكاتب، وأي موظف يتعامل مع الناس بدون مسؤولية فهذا لا يمثل ولا يشرف الجميع.

وأكد أن الشعب اليمني يعول على ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر استحقاقات وتطلعات كبيرة ويجب أن يكون الجميع عند مستوى هذه الاستحقاقات والتطلعات.

وعبر فخامة الرئيس في ختام كلمته عن الشكر لكل الحاضرين وخص بالشكر شيخ المجاهدين الأخ يحيى علي الراعي.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ألقى كلمة رحب في مستهلها بفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ورئيس مجلس النواب ونواب رئيس الوزراء ومدير مكتب قائد الثورة وجميع المسئولين والشخصيات التي حضرت اللقاء.

وعبر عن تقديره العالي لترؤس فخامة الرئيس هذا اللقاء للوقوف على الأداء العام لأمانة العاصمة وتدارس سبل تعزيز وتطوير المشاريع الخدمية والانمائية والإنسانية في مختلف مديرياتها بما يواكب الاحتياجات السكانية المتعاظمة في مختلف المجالات.

فيما عبر أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، عن الشكر للرئيس المشاط، لرعايته واستمرار دعمه لأمانة العاصمة، وحرصه على النزول الميداني لتدشين وافتتاح وتفقد العمل في مشاريع أمانة العاصمة التي بلغت تكلفتها ٥٨ مليارا و500 مليون ريال.

وأشار إلى أن افتتاح هذه المشاريع الخدمية والتنموية يأتي في غمرة احتفالات الشعب اليمني بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر، ثورة التحرر من الوصاية، وكذا في إطار الابتهاج بحلول ذكرى مولد سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح عباد أن قيادة الأمانة لا تنطلق في مسار عملها من محدودية إمكانياتها جراء العدوان والحصار، بل تنطلق اقتداءً بالأبطال الذين صنعوا الانتصار في جبهات الشرف البطولة.. لافتا إلى أن قيادة وكوادر الأمانة وكافة أجهزتها يتحركون بهذه الروحية الايمانية.

وأشار إلى ضرورة أن تشهد العاصمة صنعاء تحولات تنموية حقيقة لتكون عند مستوى تطلعات أبناء الشعب اليمني، وباعتبارها عاصمة كل اليمنيين.

قد يعجبك ايضا