بعد التتصريحات الإماراتية بان العمليات العسكرية في اليمن رسالة موجهه الى ايران … الخارجية الايرانية ترد

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسين جابر انصاري على تصريحات المسؤولين الاماراتيين الذين قالوا ان عدوان التحالف على اليمن هو رد على ايران قائلا “ان بعض الدول العربية تظن ان سياسة التخويف من ايران مازالت بامكانها خداع المجتمع الدولي”.
وافادت وكالة مهر للأنباء أن حسين جابر انصاري قال أن تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الذي اعتبر عدوان التحالف العربي على اليمن ردا على ايران هي تصريحات لا اساس لها واضاف : ان مثل هذا المنطق الهش وغير المنطقي لايمكنه ان يبرر تدمير البنى التحتية ومرافق دولة ضعيفة والقتل المتعمد لآلاف المواطنين المظلومين العزل.
وتابع جابر انصاري : للاسف هناك بعض المسؤولين في الدول العربية الجارة لا يجدون سبيلا لتبرير سياساتهم الخاطئة والمدمرة سوى اتهام الجمهورية الاسلامية الايرانية وهم يظنون بأن سياسة اظهار ايران كخطر وتهديد لازالت بامكانها ان تخدع المجتمع الدولي وشعوب المنطقة وتصرف انظارهم عن المصدر الرئيسي لاشعال الحروب والتطرف.
يذكر ان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش كان ادعى خلال تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية أن “العمليات العسكرية في اليمن رسالة موجهه الى ايران، كما أن تعزيز المعسكر الوسطي العربي الذي يضم المملكة ومصر ودولا أخرى رسالة أخرى موجهة إليها بأننا لن نسمح لإيران بإستمرار التدخل في الشؤون العربية من دول غير عربية”.

قد يعجبك ايضا