تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ يستهدفُ مستشفى البرح في تعز ويرتكبُ جريمةً جديدةً في صعدة

تعز: طيرانُ العدوان الأمريكي السعوديّ يستهدفُ مستشفى البرح بالقذائف ووقوع أضرار

الصحة تدين وتعتبرُ الاستهدافَ جريمةً مكتملة الأركان:

صعَّد تحالُفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أمس الأحد، جرائمَه وانتهاكاته، حيث قام طيرانُه بإلقاء قذائف على مستشفى البرح الريفي بمحافظة تعز.

وأفَاد مراسلُنا بالمحافظة بأن الطيران التجسسي التابع لتحالف العدوان السعوديّ الأمريكي ألقى قذائف على مستشفى مقبنة الريفي بمدينة البرح.

وإزاء ذلك أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استهداف طيران العدوان السعوديّ الأمريكي المسيّر مستشفى البرح.

وأفَادت الصحة في بيان لها، أمس الأحد، بوقوع أضرار في أقسام مستشفى البرح وسيارات الإسعاف وهلع كبير في أوساط الأطباء والمرضى.

وأكّـدت وزارة الصحة أن استهداف المشافي والمنشآت الصحية جريمة حرب يرتكبها تحالف العدوان أمام ناظري الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اللذين يواصلان الصمت.

وأشَارَت الصحة في بيانها إلى أن أكثر من 500 مستشفى ومرفق صحي دمّـرت بشكل كلي أَو جزئي خلال العدوان على اليمن.

ودعت بشكل عاجل إلى رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي لسفر المرضى ووصول التجهيزات والمساعدات الطبية لتمكين القطاع الصحي من الصمود وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن.

وألقى طيران العدوان التجسسي، في وقت سابق، أمس، قذائف على مستشفى مقبنة الريفي بمدينة البرح، ما تسبب بوقوع أضرار في أقسام مستشفى البرح وسيارات الإسعاف وهلع في أوساط الأطباء والمرضى.

الجيشُ السعوديّ يرتكبُ جريمةً جديدةً في صعدة بقتل مواطن ثالث في شدا الحدودية

كما واصل جيشُ النظام السعوديّ المجرم، أمس الأحد، جرائمَه الوحشيةَ بحق المدنيين، مرتكبًا جريمةَ قتل هي الثالثة منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح مصدر محلي لصحيفة المسيرة، أمس الأحد، أن مواطناً استشهد نتيجة قصف مدفعي للعدو السعوديّ على مديرية شدا الحدودية، خلال الساعات الماضية.

وتأتي هذه الجريمة بعد أقل من 24 ساعة على جريمة قتل أُخرى نفذها الجيش السعوديّ، أمس الأول السبت، بحق مواطن في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية، فيما كان مواطن قد استشهد، الخميس الفائت، إثر قصف سعوديّ على ذات المنطقة.

وبهذه الجريمة يتأكّـد للجميع أن الصمت الدولي والأممي حفز المجرم السعوديّ على ارتكاب الجرائم اليومية بحق المدنيين والأبرياء في محافظة صعدة، حَيثُ تتعرض المناطق الحدودية بالمحافظة لاعتداءات متكرّرة بالقصف الصاروخي والمدفعي والاستهداف المباشر للمدنيين، وبشكل متصاعد وهو الأمر الذي يهدّد كُـلّ جهود السلام.

قد يعجبك ايضا