تحت شعار “طوفان الأحرار”: اليمنيون يحييون يوم القدس العالمي بمسيرات مليونية هي الأضخم عالميًا

بمسيرات جماهيرية هي الأضخم عربيًا وإسلاميًا إحياء ليوم القدس العالمي، خرجت بالعاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة 5/4/2024، وفي 15 محافظة في أنحاء البلاد مسيرات مليونية في أكثر من 150 ساحة، حيث لاقى يوم القدس العالمي هذا العام زخمًا إضافيًا، لا سيما مع خروج اليمنيين في مسيرات مليونية في كل يوم جمعة منذ بدء معركة طوفان الأقصى منذ حوالي 6 أشهر.

ميدانُ السبعين بصنعاءُ يحتضنُ المسيرةَ المليونية الأضخمَ والأوسعَ إحياءً لـ يوم القدس العالمي

أحيا اليمنيون يوم القدس العالمي، الجمعة، 5 إبريل 2014 الموافق 26 رمضان 1445هـ بحشد مليوني غير مسبوق في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وتوافد المحتشدون إلى الميدان من بعد صلاة الجمعة، حاملين الأعلام اليمنية والفلسطينية، وأعلاماً أُخرى لفصائل محور المقاومة، إضافة إلى لافتات كبيرة كتبت عليها عبارات متعددة عن أهميّة يوم القدس العالمي، وأهميّة مناصرة القضية الفلسطينية.

ويأتي إحياء اليمنيين لهذه المناسبة في ظل ظروف استثنائية تمر بها المنطقة بشكل عام وفلسطين بشكل خاص، فالعدوان الصهيوني الأمريكي يتواصل على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي، ويرافقه عدوان أمريكي بريطاني غاشم على بلادنا.

وتوافد اليمنيون من جميع مداخل ساحة ميدان السبعين، متحملين حرارة الشمس، ومؤمنين بالقضية التي جاؤوا؛ مِن أجلِها، مردّدين هتافات كثيرة، وفي مقدمتها ترديد شعار الصرخة (الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام).

ويعتبر هذا الخروج المليوني في ميدان السبعين إحياء ليوم القدس العالمي هو الأكبر والأضخم منذ سنوات، وَالأوسع على مستوى المنطقة والعالم، حَيثُ ردّد المشاركون في المسيرة هتافات البراءة من أعداء الله، وهتافات المساندة لفلسطين، وأن الشعب اليمني لن يتركهم وحدهم، وهتافات مؤيدة للعمليات اليمنية المساندة لفلسطين في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

ووضعت الأعلام الأمريكية والصهيونية تحت أقدام المشاركين، كما تم إحراقها أمام المنصة، في دلالة على صلابة الموقف اليمني المساند لفلسطين، وعدم التراجع عن ذلك مهما كانت التحديات.

وبعد امتلاء الساحة بالمحتشدين، بدأت فعاليات المسيرة بآيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الجمهوري، ثم تواصلت هتافات الملايين في ميدان السبعين منها: (آخر جمعة في رمضان.. يوم القدس لها عنوان)، (“إسرائيل” هي السرطان.. وأمريكا أكبر شيطان)، (القدس قضيتنا الأولى.. نأتيها وعداً مفعولاً)، (يا عرب يا مسلمين.. قضيتنا فلسطين)، (يا غزة وأحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (الجهاد الجهاد.. كُـلّ الشعب على استعداد)، (لا بدّ أن تزول “إسرائيل” من الوجود).


تعبئة واستعداد على المواجهة:

وحيا بيان المسيرة المسلمين بهذه المناسبة، مؤكّـداً التزام اليمن بنصرة الشعب الفلسطيني الذي يسطر على مدى نصف عام أروع البطولات في مواجهة آلة القمع الصهيونية الأمريكية في غزة وكلّ فلسطين.

وأكّـد أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا وقضية الأُمَّــة الأولى والأَسَاسية وأن على الأُمَّــة حماية المقدسات ورعايتها والمبادرة لتحريرها، مشدّدًا على أن معركة تحرير القدس الشريف وكلّ فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأُمَّــة بأكملها.

وَأَضَـافَ البيان: “لا عذر لأي نظام في البلدان الإسلامية في التقاعس أَو التخاذل أَو التقصير عن القيام بدوره في تحرير فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني”.

وخاطب العدوّ الأمريكي البريطاني وتحالفهم المهزوم -بإذن الله- بقوله: إن عدوانهم الأرعن على شعبنا وبلادنا لن يزيدنا إلا ثباتاً وإصراراً على موقفنا في نصرة الشعب الفلسطيني.

وجدَّد بيان المسيرات المليونية العهد والولاء والتأكيد لقيادتنا المؤمنة والشجاعة، أننا حاضرون وجاهزون لخوض المعركة ضد أعداء الله وأعداء الإنسانية في معركة النصر الموعود والجهاد المقدس.

وشدّد على أهميّة وضرورة الاستمرار الدائم في الأنشطة والفعاليات والمظاهرات دعماً وإسناداً وتضامناً مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

وبارك العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة في مختلف الفصائل الفلسطينية، والعمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق والتي تقض مضاجع الصهاينة والأمريكان.

كما أعلن الاستمرار في التعبئة العامة والنفير الشعبي المسلح استعداداً للمشاركة الفاعلة مع جيشنا اليمني في خوض أية معركة سواء في البر أَو البحر.

وجدَّد بيان مسيرات (طوفان الأحرار) في يوم القدس العالمي، المطالبة لمن يحول بيننا وبين فلسطين بفتح ممرات برية آمنة لنذيق العدوّ الصهيوني بأس الله بأيدينا.

وأكّـد أهميّة تصعيد حملة التوعية والتثقيف لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مشيداً بالتفاعل الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة والتي يجب أن تتحول إلى ثقافة مُستمرّة وليس تفاعلاً لحظياً.

وأدان البيان الجريمة الصهيونية في الاعتداء الهمجي على سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا، مؤكّـداً أن ذلك الاعتداء مخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

 الجوف تحيي يوم القدس العالمي في 11 ساحة حاشدة وتؤكّـد أولوية القضية الفلسطينية

أحيت قبائل الجوف الأبية، الجمعة، مناسبة يوم القدس العالمي، في 11 ساحة حاشدة، أكّـدت تصاعد مواقف كُـلّ أحرار اليمن لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرات الحاشدة التي احتضنتها مديريات “الحزم، والمتون، والمراشي، والعنان، ورجوزة، والمطمة، وخب الشعف، والزاهر، والحميدات، والغيل، والمصلوب، ورحوب”، جدّدت قبائل الجوف الأبية الحرة، التأكيد على التمسك بموقفها المبدئي إلى جانب كُـلّ أحرار الشعب اليمني في مناصرة القضية الفلسطينية حتى الفتح الموعود والنصر المبين.

ودعا أحرار الجوف إلى مضاعفة جهود التعبئة والتحشيد ورص صفوف معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس دعماً لعملية (طُـوفان الأقصى) والاصطفاف مع المقاومة الفلسطينية البطلة، منوّهين إلى أهميّة إحياء يوم القدس العالمي لما له من تأثير لاستنهاض الشعوب نحو الالتفاف حول القضية المركزية للأُمَّـة.

وصدر عن المسيرات بيانات، أكّـد من خلالها أحرار الجوف، أن القضية الفلسطينية ستظل قضية الأُمَّــة الأولى، داعين الحكام والأنظمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتهم في نجدة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأشرس حرب إبادة بكل وسائل القتل وبأفتك أسلحة الإبادة والدمار الشامل وأقسى أساليب التجويع.

وأكّـدت البيانات، استمرار الشعب اليمني بكل أحراره في دعم مسارات الانتصار للشعب الفلسطيني، مُشيراً إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً.

وأعلن البيان استعداد الشعب اليمني لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني بكل قوة وثبات.

تعز: في خمس ساحات حاشدة.. الأحرارُ يؤكّـدون في “يوم القدس العالمي” تمسكهم بنصرة فلسطين

جَدَّد أحرار الحالمة تعز، الجمعة، خروجهم الكبير والواسع، إحياءً ليوم القدس العالمي، وذلك بخمس مسيرات حاشدة، أكّـدت أن الارتباط اليماني بالقضية الفلسطينية يزداد يوماً تلو الآخر.

وفي المسيرات الخمس الكبرى التي احتضنتها ساحات “الرسول الأعظم بمديرية التعزية، والمدينة السكنية ببرح مديرية مقبنة، والمربع الشرقي بخدير، ومركزا مديريتي شرعب السلام وشرعب الرونة”، رفع أحرار تعز العلم الفلسطيني والعلم اليمني وشعارات البراءة من الأعداء، مردّدين هتافات الحرية في وجه قوى الاستكبار.

وندّد أبناء ووجهاء تعز، بجرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق النساء والأطفال والشيوخ والمعاقين والمرضى، مستنكرين الدعم الأمريكي والغربي لتلك الجرائم، وسط صمت أممي ودولي مفضوح، وعربي وإسلامي مخز.

ونوّه المشاركون إلى أن مناسبة يوم القدس العالمي، هي محطة إسلامية مهمة تعزز في النفوس الارتباط بالقدس ويوماً محوريًّا لاستنهاض الشعوب الإسلامية ورفع وعيها للإحساس بالمسؤولية تجاه قضيتها المركزية.

إلى ذلك صدر عن المسيرات، بيانات أكّـد من خلالها أحرار تعز أن القضية الفلسطينية، ستظل قضية الأُمَّــة الأولى والمركزية، مشدّدًا على أهميّة حماية المقدسات ورعايتها والمبادرة لتحريرها.

ونوّهت البيانات إلى أن معركة تحرير القدس الشريف وكلّ فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأُمَّــة بأكملها، ولا عذر لأي نظام في البلدان الإسلامية في التقاعس أَو التخاذل أَو التقصير عن القيام بدوره في تحرير فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجدَّدت البيانات التأكيد على التزام اليمن وشعبه بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه المحتلّة واستعادة حقوقه المغتصبة.

وأكّـدت البيانات أن العدوان الأمريكي -البريطاني الأرعن على اليمن لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً وإصراراً على موقفه في نصرة الشعب الفلسطيني واستعداداً لمواجهة عدوانهم وغطرستهم، مستعينين بالله ومتوكلين عليه واثقين بنصره وتأييده.

ودعا أحرار تعز في بياناتهم، إلى الاستمرار في الأنشطة والفعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني والمناهضة للكيان الصهيوني ومن يقف خلفه ويشاركه في جرائمه ويمده بأنواع الدعم والمساندة العسكرية والسياسية والمالية والدعائية والاستخبارية في كُـلّ بلدان العالم، منوّهين إلى أنهم سيظلون مع أحرار الشعب اليمني في مسار الجهاد وحمل مسؤولية نصرة الشعب الفلسطيني والانتصار لقضيته.

ذمار تؤكّـد في يوم القدس العالمي استمرار مساندتها للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

أكّـد أبناء ذمار، استمرارهم في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى دحر الكيان الصهيوني، وتحرير الأقصى الشريف، والأراضي المحتلّة من دنس اليهود.

جاء ذلك في المسيرات الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها مدينة ذمار ومديريات ضوران، وعتمة، وجبل الشرق، ووصابين العالي والسافل، الجمعة، إحياءً ليوم القدس العالمي، تحت شعار “طوفان الأحرار” بمشاركة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، وقيادات تنفيذية ومحلية وأمنية وعلمائية.

وفيما رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني، أعلنوا جهوزيتهم واستعدادهم الكامل لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في مواجهة طغيان اللوبي الصهيوني اليهودي، والعدوّ الأمريكي البريطاني، وإحياء الروحية الجهادية، والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة لمواجهة الكيان الصهيوني، والتصدي للعدوان السافر على اليمن.

وأشاد أهالي ذمار بالعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة ضد سفن العدوّ الأمريكي والبريطاني والصهيوني في البحرين الأحمر والعربي، واستهداف مواقع حساسة لكيان العدوّ داخل فلسطين المحتلّة، نصرة لغزة والشعب الفلسطيني.

واستنكر المشاركون خذلان وصمت الحكومات والأنظمة العربية والإسلامية، والمواقف المخزية للدول العميلة والمطبعة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة جماعية، والدور الأمريكي في عرقلة أية مساع دولية أَو قرار لإيقاف العدوان الصهيوني النازي على الشعب الفلسطيني في غزة.

عمران :‏في 24 ساحة حاشدة.. أبناء  يستنكرون الصمت المخزي للدول العربية إزاء جرائم عزة

اكتظت محافظة عمران، في أربع وعشرين ساحة، الجمعة، إحياءً ليوم القدس العالمي وتأكيداً على مساندة غزة حتى تحقيق النصر.

وفي المسيرات التي أقيمت بشارع الشهيد الصماد بالمدينة وخمر وَالقفلة وَصوير وَخارف وَحوث وَالعشة وَالسود وَريدة وَحبور ظليمة وَالسودة والجبل وَثلا وَحبابة وَمسور، رفع المشاركون العلم الفلسطيني واليمني مؤكّـدين موقفهم الثابت والمبدئي الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكّـد المشاركون في المسيرات الاستعداد لكل الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد كيان العدوّ الصهيوني الغاصب.

وأكّـد بيان المسيرات أن على الأُمَّــة حماية المقدسات ورعايتها والمبادرة لتحريرها؛ فمعركة تحرير القدس الشريف وكلّ فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأُمَّــة بأكملها.

 البيضاء : مسيرات حاشدة تجدد العهدَ لفلسطين والأقصى الشريف في يوم القدس العالمي

أشار أبناء محافظة البيضاء، إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأُمَّـة العربية والإسلامية ويجب أن تتمحور حولها كُـلّ المواقف الرسمية والشعبيّة في سبيل تحريرها من اليهود الصهاينة الغاصبين.

جاء ذلك في المسيرات المتفرقة التي نظمتها السلطة المحلية في البيضاء، الجمعة، وسط الشارع العام في المدينة، ومديريتي السوادية ورداع، ومراكز المديريات، إحياء ليوم القدس العالمي وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة الكيان الصهيوني.

وفي المسيرات التي شهدت حضوراً رسميًّا رفيعاً، أكّـد المشاركون موقفهم الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضحوا أنهم حاضرون في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس للتضحية، واثقين بالنصر ووعد الله سبحانه، وكذا إسناد المقاومة في غزة وفلسطين حتى دحر العدوّ الصهيوني الغاصب.

الحديدة: في أكثر من 20 ساحة تؤكّـد التمسك بالقضية الفلسطينية

شهدت محافظة الحديدة، زخمًا شعبيًّا واسعاً وغير مسبوق، الجمعة، في مسيرات حاشدة بعشرين ساحة توزعت في العاصمة وعموم مديريات المحافظة؛ إحياءً ليوم القدس العالمي وذلك تحت شعار “طوفان الأحرار” نصرة القضية الفلسطينية.

وأكّـد المشاركون في المسيرات التي أقيمت بساحة شارع الميناء مركز المحافظة، وساحات مديرية السخنة ومدينة عبال بالحجّيلة وباجل و4 ساحات بمديرية برع والمنصورية وبيت الفقيه الدريهمي وزبيد والتحيتا والجراحي وجبل رأس وكمران والزيدية والزهرة والكدن والصليف، دعمهم المطلق لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

ورفع المشاركون في المسيرات الشعارات والافتات المعبرة عن استمرار موقف أبناء الشعب اليمني، الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدوّ الإسرائيلي المحتلّ، ودعماً للضربات العسكرية التي توجّـهها القوات المسلحة اليمنية ضد تحالف ثلاثي الشر: أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل”.

وأكّـدوا أهميّة الاستعدادات والجهوزية لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية لأية خيارات لمواجهة أعداء الأُمَّــة ونصرة الشعب الفلسطيني.
كما استنكروا جريمة الكيان الصهيوني النكراء المتمثلة في الاستهداف الهمجي على سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا.

 

صعدة تحيي يوم القدس العالمي في 19 ساحة متفرقة بمشاركة رسمية وشعبيّة واسعة

أحيا الأحرار في محافظة صعدة، الجمعة، يوم القدس العالمي، في 19 ساحة تركزت في شارع ساحة المولد النبوي الشريف بمنطقة غلْفَقان للمسيرة المركزية، وساحات الشهيد القائد، وشعارة وبني صياح والحجلة برازح، والجرشة ومنبه، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عبّاد بمجز، وعرو وبني بحر، والعين والقهرة بالظاهر، وذويب والحشوة وكتاف وقطابر وشدا، بحضور ومشاركة قيادة المحافظة وأعضاء السلطة المحلية وشخصيات علمائية وأكاديمية وأمنية.

وهتف المشاركون في المسيرات المتفرقة، بشعار البراءة من اليهود والنصارى، مؤكّـدين أن العدوان الأمريكي البريطاني الأرعن والهمجي على بلادنا، لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وإصراراً في نصرة الشعب الفلسطيني، معلنين جهوزيتهم لمواجهة هذا العدوان حتى النصر، حاثًّا الجميع إلى ضرورة الاستمرار الدائم في الأنشطة والفعاليات والمظاهرات دعماً وإسناداً وتضامناً مع الشعب الفلسطيني المظلوم، مباركين العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة في مختلف الفصائل الفلسطينية والجبهات المساندة.

 

إب.. 8 مسيرات حاشدة في يوم القدس العالمي استعدادًا لخوض معركة الفتح الموعود

توافد مئات الآلاف من أبناء ووجهاء محافظة إب، إلى ثماني ساحات في مسيرات حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي، وتأكيداً على الجهوزية العليا في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وفي المسيرات التي أقيمت بساحات الرسول الأعظم في المدينة ويريم والعدين وحزم العدين وفرع العدين ومذيخرة ومدينة القاعدة، هتف المشاركون الهتافات المعبرة عن التضامن مع غزة وكذا هتافات التأييد المطلق لعمليات القوات المسلحة ضد كيان الصهيوني وحلفائه في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وكذا المحيط الهندي.

وأكّـد المشاركون الجهوزية الكاملة في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، مؤكّـدين استمرارهم في التضامن مع مظلومية غزة حتى تحقيق النصر.

وأفَاد بيان صادر عن المسيرات، بأن المسلمين يحيون آخر جمعة من شهر رمضان، يوم القدس العالمي كمناسبة إسلامية مهمة تعزّز في نفوسهم أهميّة الارتباط بالقدس واعتباره يوماً محوريًّا لاستنهاض الشعوب ورفع وعيها بالمسؤولية تجاه قضيتها المركزية.
وجدَّد البيان، العهد والولاء الله ولرسوله وللقيادة بالالتزام بنصرة الشعب الفلسطيني، معلناً الاستعداد والجهوزية لتنفيذ توجيهات القيادة لأية خيارات تتبناها لمقارعة أعداء الإنسانية، والسير على نهج خاتم أنبيائه في مواجهة الطواغيت والمجرمين.

المحويت : أحرار المحافظة يؤكّـدون استعدادهم لأية معركة قادمة نصرة لغزة

شهدت مدينةُ المحويت، الجمعة، المسيرة المركزية؛ إحياءً ليوم القدس العالمي تحت شعار “طوفان الأحرار”.

وفي المسيرات المتفرقة التي شهدها الخط الدائري بالمدينة وساحة وادي سيف بمديرية ملحان، وساحة مديرية شبام كوكبان، رفع المشاركون العلم الفلسطيني واليمني، وهتفوا بشعارات التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأبدى أهالي المحويت استعدادهم الالتحام في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة السيد القائد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي، رداً على جرائم العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني، مندّدين بصمت الدول العربية والإسلامية وموقفها المخزي والمهين من جرائم القتل والإبادة الجماعية والحصار التي تجري في غزة.

وأوضح بيان مسيرات المحويت، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأُمَّـة، وأن الشعب اليمني لن يتخلى عنها وعن القدس الشريف، وهو حاضر للمشاركة الفعلية في أية معركة قادمة.

وأكّـد، استمرار المواطنين في المحافظة المشاركة دون كلل أَو ملل بكل الأنشطة الجهادية والتعبوية والشعبيّة إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان عليه، وأن القضية الفلسطينية هي قضية الأُمَّــة العربية والإسلامية.

 لحج: أبناء المحافظة يحيون يوم القدس العالمي ويؤكّـدون التزامَهم بمبدأ نصرة الشعب الفلسطيني

تحت شعار “طوفان الأحرار”؛ أحيت مديرية القبيطة بمحافظة لحج، الجمعة، مناسبة يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة؛ أكّـد الأحرار خلالها استمرار الموقف الداعم والمساند لفصائل المقاومة الفلسطينية في معركة (طُـوفان الأقصى).

وفي المسيرة التي أقيمت بخط كرش جوار الجمارك بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية؛ رفع المشاركون اللافتات والشعارات المعبرة عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية والمؤيدة لعمليات القوات المسلحة الرادعة للعدو الأمريكي والبريطاني، واستهداف السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي وكذا السفن الحربية التي تقوم بحمايتها.

وأكّـدوا أن دماء الشهداء والقادة هي وقود المجاهدين في كُـلّ الساحات والميادين والتي تترجم عزة وكرامة، مجددين العهد والولاء لله والقيادة الثورية في الالتزام بنصرة الشعب الفلسطيني.

وأعلن المشاركون الاستعداد والجهوزية لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة لأية خيارات تتبناها لمقارعة أعداء الله والإنسانية نصرة للقضية الفلسطينية.

وجدَّد بيان المسيرة الالتزام بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه المحتلّة واستعادة حقوقه المغتصبة، مؤكّـداً أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وإصراراً على موقفه في نصرة الشعب الفلسطيني.

 الضالع من خمس ساحات لإحياء يوم القدس يؤكّـدون جهوزية مواجهة الطغيان الصهيوني

خرج الأحرار من أبناء محافظة الضالع، الجمعة، في مسيرات جماهيرية بخمس ساحات حاشدة إحياءً لمناسبة يوم القدس العالمي وتنديداً بالتخاذل العربي والإسلامي تجاه قضية المسلمين المركزية.

وفي المسيرات بمركز المحافظة والمديريات؛ ردّد المشاركون شعارات وهتافات مناهضة لكيان العدوّ الصهيوني ومؤكّـدة على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى دحر الكيان الغاصب وتحرير الأقصى والأراضي الفلسطينية المحتلّة من دنس الصهاينة.

وأكّـد أحرار الضالع، الجهوزية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في مواجهة طغيان اللوبي الصهيوني اليهودي والعدوّ الأمريكي البريطاني وإحياء الروحية الجهادية والالتفاف حول القيادة الثورية لمواجهة الكيان الصهيوني والتصدي للعدوان السافر على اليمن.

وجدَّد بيان صادر عن المسيرات التأكيد على العهد والولاء لله ولرسوله ولقائد الثورة في الالتزام بنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والاستمرار في الأنشطة والفعاليات والمظاهرات حتى النصر، معلناً الاستعداد والجهوزية لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية الحكيمة لأية خيارات تتبناها لمقارعة أعداء الله والإنسانية.

كما جدَّد بيان المسيرات مطالبته لمن يحول بين اليمنيين وفلسطين بفتح ممرات برية آمنة لدخول أبناء اليمن إلى الأراضي المحتلّة للتنكيل بالعدوّ الصهيوني، مؤكّـداً أهميّة تصعيد حملة التوعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان، ومشيداً بالتفاعل الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة التي يجب أن تتحول إلى ثقافة مُستمرّة وليس تفاعلاً لحظياً.

حجّـة تستنفر في يوم القدس بـ 22 مسيرة حاشدة وأحرارها يجددون العهد بمواصلة المشوار حتى الانتصار

أحيا أحرار محافظة حجّـة، يوم القدس العالمي، بمسيرات حاشدة في 23 ساحة بمركز المحافظة والمديريات، تأكيداً على مواصلة العمل والإسناد لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأكّـد المشاركون على الاستمرار في دعم ومساندة الأشقاء في فلسطين المحتلّة وتطهير الأرض من دنس المحتلّ الصهيوني، مردّدين الشعارات المناهضة للعدو الصهيوني.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرات مواصلة نصرة الشعب الفلسطيني، مُشيراً إلى أن المعركة هي معركة الأُمَّــة العربية والإسلامية.

وجدَّد البيان العهد والولاء لله ولرسوله، وللسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- معلنين استعدادهم الكامل لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة والخيارات التي تضعها للتصدي لأعداء الأُمَّــة.

واستنكر البيان تقاعس وتقصير الحكومات العربية في القيام بدوها لتطهير أرض فلسطين وطرد الاحتلال الصهيوني، مؤكّـداً على استمرار كُـلّ المسيرات والمظاهرات والفعاليات انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، مشيداً بالتفاعل الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة والتي يجب أن تتحول إلى ثقافة مُستمرّة وليس تفاعلاً لحظياً.

مأرب: 6 مسيرات حاشدة تحيي “يوم القدس العالمي” وتؤكّـد موقفها الثابت مع قضية فلسطين

احتشد أبناء ووجهاء محافظة مأرب، الجمعة، في ست مسيرات جماهيرية حاشدة، إحياء ليوم القدس العالمي، واستمراراً للنفير ومواجهة ثلاثي الشر والإجرام.

حيثُ شهدت ساحة الجوبة مسيرة جماهيرية لأبناء مديريات المربع الجنوبي، رفع المشاركون فيها الهتافات والشعارات المؤكّـدة على التضامن مع القدس وفلسطين كقضية مركزية للأُمَّـة.

فيما خرج أبناء ووجهاء ومشايخ صرواح في مسيرة حاشدة تقدمها محافظ المحافظة علي محمد طعيمان، أكّـد المشاركون فيها الاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود لتحرير القدس من الكيان الغاصب.

مديرية مجزر كذلك شهدت مسيرة جماهيرية لأبناء المربع الشمالي، حَيثُ استنكر المشاركون فيها جرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، داعين الأُمَّــة الإسلامية لصحوة شعبيّة تنتصر لمقدساتها.

بدورهم أكّـد أبناء مديرية حريب القراميش خلال مسيرة حاشدة أهميّة المناسبة على المستوى التوعوي والتعبوي للأُمَّـة، لتذكيرها بواجبها الكبير تجاه قضيتها الأولى (قضية فلسطين).

كما خرج أبناء مديرية بدبدة، في مسيرة حاشدة أكّـدوا فيها أن قضية القدس ستبقى حية في وجدان الأُمَّــة، معلنين رفضهم لأية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني.

وفي ساحة قانية احتشد أبناء مديريتي ماهلية والعبدية، في مسيرة أكّـدوا فيها أن يوم القدس العالمي مناسبة جامعة تلتقي حولها الأُمَّــة بكل أطيافها ومذاهبها فالقضية الفلسطينية قضية المسلمين جميعاً.

 ريمة : مسيرات حاشدة إحياء لـ “يوم القدس العالمي” وترسيخاً لمبدأ الدفاع عن قضايا الأُمَّــة

جدَّد أحرار محافظة ريمة، الجمعة، استنفارهم الشعبي الكبير؛ إحياء ليوم القدس العالمي، والتأكيد على مواصلة كُـلّ جهود مناصرة القضية الفلسطينية.

ومن داخل 6 ساحات مركزية حاشدة في مديريات “بلاد الطعام، والجبين، وكسمة، ومزهر والسلفية والجعفرية”، بالإضافة إلى مسيرات فرعية أُخرى، أكّـد أحرار ريمة مواصلة جهود الحشد والتعبئة ورص صفوف المجاهدين لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

ورفع أبناء ووجهاء ريمة العلمين اليمني والفلسطيني، مردّدين هتافات البراءة من الأعداء، والشعارات المؤكّـدة على مواصلة الاندفاع وتصعيد الموقف على كُـلّ المستويات.

وجدَّد أحرار ريمة إعلان النفير العام لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس؛ إسناداً لمعركة (طُـوفان الأقصى).

حرائرُ العاصمة يخرجن بمسيرة حاشدة إحياءً لـ “يوم القدس العالمي”.. كُـلّ اليمن مع فلسطين حتى النصر

في الوقت الذي خرج أحرار الشعب اليمني بالعاصمة صنعاء، في أكبر مسيرة في العالم على مستوى مناسبة يوم القدس العالمي، كانت الحرائر على الموعد، وخرجن، الجمعة، في مسيرة حاشدة بساحة الكلية الحربية لإحياء المناسبة، وتجديد بالمضي قدماً في نصرة فلسطين وشعبها وأرضها وقضيتها العادلة.

وفي المسيرة الحاشدة، زينت الحرائر، الحشدَ المهيب بالأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات البراءة من الأعداء، مردّدات هتافات الإباء والشموخ ضد قوى الاستكبار والطغيان.

ونوّهت حرائر اليمن إلى أن القضية الفلسطينية تظل متصدرة كُـلّ أولويات الشعب اليمني بكل فئاته، مؤكّـدات دعم كُـلّ سبل التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني.

إلى ذلك أعلن بيان صادر عن المسيرة اعتبار يوم القدس العالمي مناسبة إسلامية مهمة، مجدّدًا العهد والولاء لله ولرسوله وللقيادة المباركة بالالتزام بنصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه منذ نصف عام أخبث وأقذر حرب إبادة إجرامية صهيونية أمريكية استعمارية شاملة في غزة وكلّ فلسطين.

ونوّه البيان إلى الاستعداد اليماني الكبير لتنفيذ كُـلّ الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، لمقارعة أعداء الله والإنسانية.

26 مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لغزة منذ انطلاق طوفان الأقصى
إشارة إلى أن “طوفان الأحرار” في يوم القدس العالمي هو الطوفان البشري الذي يحمل  الرقم 26 على التوالي الذي تشهده العاصمة اليمنية نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء طوفانها الشعبي الأول في الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

 

صور جوية | الخروج المليوني الكبير للجماهير اليمنية في مسيرة “يوم القدس العالمي”في ميدان السبعين بالعاصمة #صنعاء 26رمضان1445هـ الموافق 5ابريل2024م #طوفان_الأحرار #يوم_القدس_العالمي

 

صور| خروج مليوني كبير في ميدان السبعين بالعاصمة #صنعاء نصرةً #لغزة، وإحياءً ليوم القدس العالمي… 26-09-1445 | 05-04-2024 #طوفان_الاحرار #يوم_القدس_العالمي

 

 

قد يعجبك ايضا