تقدم جديد للجيش واللجان الشعبية .. ما هو وأين ؟؟

 

أحرز الجيش واللجان الشعبية يوم امس الأثنين تقدّمان متوازيان  على حساب مرتزقة  الغزو والاحتلال في “نهم” شرق صنعاء، ومديرية المصلوب بمحافظة الجوف. حيث حقّق الجيش  واللجان الشعبية، تقدّماً ميدانياً في منطقة “نهم” شرق صنعاء، حيث بات يسيطر على تباب مواقع مطلة على ” حريب – نهم ” الرابطة مع ” حريب –  القراميش” في مقابل، قصف عنيف تتعرض له تلك المناطق من قبل قوات العدوان.

وأحرزت اللجان الشعبية والجيش  تقدماً جديداً في الجوف، فبعد تأمين مواقع في “الهيجة” واستكمال تأمين المنطقة، في مديرية المصلوب، تمكن الجيش واللجان من كسر محاولة تقدم هي الأعنف، استهدفت “وقز” وتأمين شامل للمنطقة. وخلفت عشرات القتلى والمصابين في صفوف مرتزقة  العدوان، بالإضافة إلى تدمير عدد من المدرعات العسكرية للمهاجمين، وتمكن الجيش واللجان من تحويل الهجوم إلى تأمين شامل لمنطقة “وقز” التي شهدت مواجهات شرسة منذ أشهر.

وفي السياق اندلعت مواجهات عنيفة شرقي مديرية المتون، جراء هجمات نفذها مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي من اتجاه وادي “وقز” ومنطقة “الهيجة” بعد خسارتهم بالمصلوب. أسفرت عن مقتل ستة على الأقل، وعدداً من المصابين، بالإضافة إلى إعطاب مدرعة وطقم للمهجامين.

إلى ذلك, قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي  بثلاث غارات، منطقة “الغيل” بالجوف، كما شن ست غارات على “هيلان” بمأرب، في الوقت الذي استمر القصف على مناطق “حمة ثوابة” و”رحبة سعيد”.

من جانب آخر, اعترف العدوان  السعودي الأمريكي على اليمن   أن المروحية التي سقطت تتبع للقوات الإماراتية المشاركة في العدوان على اليمن . وأفادت قيادة ” العدوان  ” في بيان لها بمقتل الطيار ومساعده نتيجة سقوط مروحية عسكرية، خلال رحلة روتينية في المياه الدولية، ولم يذكر البيان سبب سقوط المروحية.

قد يعجبك ايضا