تقرير : لليوم الثاني على التوالي ضربات مؤلمة وقاتلة لتحالف العدوان في عمق السعودية

 

أسفرت عمليات عسكرية نوعية للجيش واللجان الشعبية في جبهات ما وراء  الحدود عن مصرع واصابة عشرات الجنود السعوديين وفرض الجيش واللجان سيطرة كاملة على موقع عسكري سعودي في منطقة الغاوية بجيزان فيما صد أبطال الجيش واللجان محاولة زحف فاشلة لكتائب الجيش العائلي السعودي نحو جبل الدود مكبدة العدو خسائر كبيرة.

وسجلت عمليات اليوم الثاني للعملية العسكرية الواسعة التي بدأتها الجيش واللجان الشعبية أمس في جبهات ما وراء الحدود خسائر فادحة تكبدتها كتائب الجيش العائلي السعودي، ما ارغم قيادة تحالف العدوان السعودي إلى تكثيف غاراتها على المدن اليمنية مستهدفة المنازل والمرافق الحكومية والمزارع والطرق ما اسفر عن ضحايا مدنيين.

وطبقا لمصادر عسكرية فإن اكثر العمليات النوعية للجيش واللجان سجلت في جبهات جيزان ولا سيما منطقة الغاوية التي سيطر فيها ابطال الجيش واللجان على موقع عسكري وكذلك في منطقة جبل الدود بعد صد الجيش واللجان الشعبية زحفين لكتائب الجيش السعودي العائلي انتهيا بتكبد الجانب السعودي خسائر كبيرة واغتنام الجيش واللجان الشعبية  عربة لنقل الجند وكميات من الأسلحة والذخائر بعد فرار كتائب بن سلمان مخلفة ورائها اسلحة وعتادا.

وطبقا للمصادر فإن معارك عنيفة في الغاوية حصلت  اليوم اوقعت قتلى وجرحى من جنود وضباط كتائب آل سعود، فيما نفذت القوة الصاروخية والمدفعية عمليات قصف نوعية دكت فيها العديد مواقع عسكرية والمستودعات والتحصينات السعودية.

ودمرت مدفعية الجيش واللجان اليوم مستودعا سعوديا للأسلحة في موقع المخروق بنجران بعدما دكته بالقذائف الثقيلة حيث شوهدت النيران تندلع في الموقع لساعات، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف موقع رقابة الفوز فضلا عن قصفها موقع المستحدث الجديد محققة اصابات مباشرة.

وتصدرت قوة الاسناد الصاروخي عمليات اليوم الثاني في جيزان حيث استهدفت عدة معسكرات وتجمعات الجيش السعودي واسفرت عن مصرع واصابة جنود سعوديين وتدمير آليات ومستودعات اسلحة.

ودكت القوة الصاروخية للجيش واللجان اليوم بصاروخين من طراز “اوروغان ” معسكر ابي حجر السعودي في الطوال اسفر عن خسائر كبيرة في صفوف العدو السعودي، وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن الصاروخ اصاب هدفه بدقة عالية مكبدا كتائب الجيش العائلي السعودي خسائر كبيرة في الارواح والعتاد فيما استهدفت وحدات اخرى تعزيزات لكتائب الجيش السعودي العائلي في موقع السودة حيث شوهدت النيران تندلع بداخل الموقع.

وفي غضون ذلك لقى عدد من الجنود السعوديين مصرعهم واصيب آخرون في عملية قصف بصواريخ موجهة استهدفت عربتين لنقل الجند بالقرب من موقع التبة الحمراء في جيزان، وقالت مصادر عسكرية  إنها اصابت هدفها  بدقة مدمرا العربتين ومقتل وجرح الجنود الذين كانوا على متنهما، مشيرة إلى أن عربات الإسعاف شوهدت تهرع إلى الموقع وتنقل القتلى والمصابين.

%d8%aa%d8%af%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%ac%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d9%86-2

%d8%aa%d8%af%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%ac%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d9%86-1

ودمرت صواريخ الجيش واللجان ايضا عربة عسكرية سعودية من طراز ” برادلي” في موقع المستحدث، فيما شوهدت الحرائق تندلع في موقع السودة العسكرية بعد قصف الجيش واللجان تعزيزات عسكرية سعودية في هذا الموقع.

وفي جبهة عسير اكدت مصادر عسكرية ميدانية تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من تدمير مدرعة سعودية في موقع ملطة بصاروخ مضاد للدروع، فيما قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان بصاروخ يمني الصنع من طراز “الصرخة” تجمعا للجنود السعوديين بالقرب من جمارك منفذ علب.

ودكت مدفعية الجيش واللجان مواقع الحضار وعين الثورين ومركز ملطة محققة  اصابات مباشرة كما دكت القوة الصاروخية بصلية من صواريخ الكاتيوشا موقع المنتزة ومعسكرا تابع لحرس الحدود السعودي

وتزامن ذلك مع قصف القوة الصاروخية للجيش واللجان مع عملية قصف نوعية استهدفت مقر قيادة حرس الحدود السعودي في ظهران الجنوب بعسير بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وعاود طيران العدوان السعودي غاراته على مواقعه ومناطقه الحدودية في جيزان حيث شن اربع غارات على جبل الدود في الخوبة بجيزان في محاولة لعرقلة تقدم الجيش في العمق السعودي.

وجاءت الغارات السعودية على جبل الدود بعد ساعات من صد ابطال  الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف فاشلة لكتائب الجيش العائلي السعودي نحو جبل الدود في العملية التي تخللها معارك اوقعت قتلى وجرحى من كتائب الجيش السعودي العائلي.

وتمكنت وحدات القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية من اسقاط جنديين سعوديين في جبهة نجران .

وفي مقابل انتكاساته الكبرى في الجبهات الحدودية لجأ طيران العدو السعودي إلى تكثيف غاراته على المدن والقرى اليمنية وشن 21 غارة على مناطق الثعبان وقلل الشيباني ومندبة والمروي والملاحيظ وباقم وحيران والزور بمحافظة صعدة، كما شن غارات على منطقة الجر بمحافظة حجة الحدودية فضلا عن شنه ثلاث غارات على تبة بيت بوس بالعاصمة صنعاء.

وشن طيران العدوان السعودي الاماراتي ايضا غارات على مواقع مدنية في مدينة المخا اوقعت شهيدا وثلاثة جرحى بعد استهدافها شاحنة في مدينة المخا كما استهدفت بغارة مزرعة ابقار في المدينة اسفرت عن  نفوق عدد من رؤوس الماشية، فضلا عن استهدافها باربع غارات الاحياء الغربية والشمالية لمدينة تعز، وغارتين على مديرية يريم بمحافظة إب.

قد يعجبك ايضا