السيد حسن نصر الله: الطيران السعودي جاء إلى صنعاء لقصف قاعة العزاء متعمدا

 

في اقوى تصريح تضامني مع الشعب اليمني جدد السيد حسن نصر الله التأكيد على وقوفه الكامل مع الشعب اليمني في محنة العدوان السعودي االأمريكي  الهمجي

وقال نؤكد وقوفنا مع القيادة الشجاعة الأبية الصامدة والجيش اليمني والشعب اليمني واللجان الثورية والقبائل ونقول لهم لستم وحدكم .. كلنا يمن”.

وكان السيد حسن نصر الله يتحدث في خطبة لمناسبة “يوم عاشورا” واستهجن تناقضات السياسة السعودية حيال الأزمات الحاصلة في سوريا واليمن مشيرا إلى أن “السعودية تربط أي حل سياسي ومسار الحرب في اليمن ببقاء رئيس انتهت مدته بينما في سوريا تصر على رحيل الرئيس السوري كشرط رئيسي للحل السياسي” مشيرا إلى أن من يعطل الحلول السياسية هو اميركا والسعودية وبعض الدول الإقليمية التي تضع شروطا تعجيزية”.

لكن السيد حسن نصر الله فسر مطالبات اميركا والسعودية باسقاط سوريا بكونه استجابة لمطالب حليفهم الإسرائيلي لأن سوريا هي العقد الأساس في محور المقاومة ” مخاطبا الشعب السوري ” بيدكم أنتم أن تمنعوا سقوط الدولة في سوريا في الفوضى وتحت رحمة الارهاب التكفيري”.

لافتا إلى أن” هناك مساع لفتح الطريق امام تنظيم “داعش” ليخرج من الموصل ويتكدس في الرقة ودير الزورفي سوريا ” لأن اميركا تريد ذلك”.

وتحدث السيد نصر الله عن مجزرة العدوان السعودي الاماراتي في قصف قاعة العزاء بالصالة الكبرى بصنعاء، وقال إن ” الطيران السعودي أتى لقصف الصالة في صنعاء في وضح النهار متعمدا وعارفا بمن فيها من القيادات، وكان متعمدا أن يلحق أكثر عدد من الضحايا”.

واكد أن” النظام السعودي ارتكب خطأ تاريخيا عندما تصور أنه يستطيع حسم المعركة في اليمن ويسجل نصرا تاريخيا خلال أسابيع” مشيرا إلى أن تحالف العدوان السعودي ” لم يترك شيئا في اليمن إلا وقصفه وهناك أعداد كبيرة جدا من الشهداء والجرحى … ورغم سكوت العالم وخنوعه صمد اليمنيون على مدى أكثر من عام ونصف، وصمدوا في الميدان وصنعوا الملاحم والانتصارات”.

واضاف ” يجب أن تقتنع السعودية أن لا أفق لها في هذه المعركة وأن تقبل بالحل السياسي، وأن من سينتصر في نهاية المطاف هو الدم اليمني المظلوم … السعودية ضاعت مكانتها واحترامها في العالم، وبات العالم ينظر لها نظرة المجرم بفكرها وبما تفعله في كل زاوية في هذا العالم

أين هو اقتصاد السعودية وهي تشتري بمليارات الدولارات أسلحة لعمل حروب في المنطقة واليمن؟ على العالم أن يدرك أن على السعودية لن تكف عن سفك دماء اليمنيين”.

كما تحدث السيد حسن نصر الله عن التوتر السائد في المنطقة اليوم وقال ” إن التوتر والتصعيد عاد يرتسم من سوريا إلى اليمن وصولا إلى العراق والسعودية ويكاد يختصر المشهد العام في المنطقة وقد توج بالتوتر الأمريكي الروسي”.

وشدد السيد نصر الله على أن” المطلوب أمام التوتر في المنطقة هو الصمود والثبات والبقاء في الساحات والميادين” متسائلا : هل تريد أمريكا أن تحقق في المنطقة خلال أسبوع أو أسبوعين ما عجزت عن تحقيقه خلال عامين؟

قد يعجبك ايضا