تواصل الاعتصامات المطالبة بالافراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان

نظم موظفي ونقابي شركة النفط المعتصمين اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية للتنديد بإستمرار العدوان حيث قد مر 63 يوم والمعتصمين مستمرين في اعتصامهم المفتوح امام مبنى الأمم دون أي موقف من الأمم المتحدة

وكان في المقدمة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الأستاذ/ ياسر عبدالإله الواحدي ومعه عدد من قيادات شركة النفط ومدراء ونواب وموظفي الفروع والدوائر بالشركة وجموع من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني اليوم صلاة الجمعة والذي اسموها جمعة ”إدانة الصمت الأممي” امام مقر الامم المتحدة في شارع الستين .

وقال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي تلت صلاة الجمعة بان هذه الخطوة تاتي تنديدا” باجراءات تحالف العدوان التعسفية باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول الى ميناء الحديدة ، والتنديد بالصمت الأممي المريب والغريب جراء مايقوم به تحالف العدوان ولجنة الفأر هادي باحتجاز السفن ورفض تصاريح الأمم المتحدة .

وحمل المشاركون الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة انسانية على الشعب اليمني في حالة استمرار احتجاز السفن النفطية .

واكدا المشاركون على استمرار الاعتصامات امام مكتب الأمم المتحدة حتى يتم الإفراج عن كافة السفن النفطية وعدم اعتراض السفن من قبل تحالف العدوان .

وقالوا أن “السفن حصلت على تصاريح من قبل الأمم المتحدة في جيبوتي، والى الآن مر عليه 68 يوم وهي ما زالت محتجزة، لذلك على الأمم المتحدة أن تدافع على قرارها وتصاريحها التي منعت سفن المشتقات النفطية من الدخول الى اليمن”.

قد يعجبك ايضا