تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بالذكرى السنوية للشهيد:

تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية في عموم محافظات الجمهورية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، حيث زار أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.

وخلال الزيارة وضعوا ومعهم عدد من وكلاء هيئتي الزكاة والأوقاف، إكليلاً من الزهور على الضريح، وقرأوا الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه وأرواح شهداء الوطن.

كما زار الدكتور الحوري والشيخ أبو نشطان والعلامة الحوثي، معرض الشهيد الرئيس صالح الصماد ومعارض الشهداء في ميدان السبعين، واطلعوا على ما تحتويه من مجسمات وصور للشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية في مختلف الجبهات.

وأكدوا أن زيارة ضريح الرئيس الشهيد الصماد ومعارض الشهداء يأتي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد ووفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء العظماء.

واعتبروا ذكرى الشهيد محطة لاستلهام معاني التضحية من الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

* الجنيد يفتتح معرضا للصور

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد اليوم، معرض صور الشهداء في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة في الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع نائب رئيس الوزراء ومعه وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، على ما يحتويه المعرض من صور ومجسمات تعبر عن بطولات الشهداء، ونماذج للطيران المسير والصواريخ.

وخلال افتتاح المعرض، أكد الجنيد على أهمية إقامة معارض صور الشهداء لاستذكار مآثرهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن واستقلاله.

وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة يستلهم منها الشعب اليمني معاني الفداء والتضحية في مواجهة أعداء الوطن.. مشيدا بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض.

من جانبه أكد وزير حقوق الإنسان، أن هذه الذكرى مناسبة عظيمة لإحياء ثقافة الاستشهاد والسير على درب الشهداء في مواجهة أعداء الأمة.

ولفت إلى أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من عزة ونصر هو بفضل تضحيات الشهداء.. مشيرا إلى أهمية التذكير بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

* نائب مدير مكتب الرئاسة يضع إكليلاً من الزهور

  زار نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي وقيادات وموظفو المكتب، اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بأمانة العاصمة، بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد ١٤٤٤هـ.

ووضع نائب مدير مكتب الرئاسة، ومعه رئيس هيئة رفع المظالم القاضي الدكتور عبدالملك الأغبري وفضل صالح الصماد نجل الشهيد الصماد، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، وقراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

وابتهلوا إلى المولى -العلي القدير- أن ينزلهم منزلة الشهداء، ويسكنهم وكافة شهداء الوطن الفردوس الأعلى.

وخلال الزيارة، كرّم نائب مدير مكتب الرئاسة أسرة الشهيد الصماد، بتسليم نجله فضل درع الوفاء من قِبل مكتب رئاسة الجمهورية.

وأكد العزي أن التكريم يأتي تقديراً لمواقف الشهيد الصماد ودوره المشرّف في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستذكار تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

فيما ثمّن فضل الصماد -نجل الشهيد الصماد- هذه الفته الكريمة من مكتب رئاسة الجمهورية.. معرباً عن الأمل في اقتداء الجميع بوالده، واستشعارهم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في استكمال المشروع الوطني الذي بدأه الشهيد الصماد في بناء الدولة.

وقال: “بمناسبة سنوية الشهيد، يجب على الجميع أن يحمل الروح الجهادية التي حملها شهداؤنا العظماء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله، وأن نعيش في عزة وكرامة وحرية”.

* قيادات وزارة الإرشاد

وضع وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي اليوم، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين في إطار ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال الزيارة قرأ الوزير العجي ومعه وكيل أول الوزارة الشيخ صالح الخولاني، ووكلاء قطاعات الإرشاد العزي راجح، وتعليم القرآن الكريم محمد مانع، والحج والعمرة عبدالرحمن النعمي، والوكيل المساعد محمد الحميري الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه.

وأوضح وزير الإرشاد، أن الزيارة تأتي في إطار إحياء الذكرى السنوية لاستلهام معاني التضحية والفداء من الشهداء.. مؤكدا المضي على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن واستقلاله.

كما قام وزير الإرشاد ومعه وكلاء الوزارة بزيارة لروضات الشهداء في أمانة العاصمة وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

رافقهم خلال الزيارة مدراء العموم والموظفين في الوزارة.

* قيادة وزارة الخدمة المدنية

تفقدت قيادة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ووحداتها اليوم عدداً من أسر الشهداء من منتسبيها في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.
وأشار وزير الخدمة المدنية سليم المغلس إلى أن الزيارات، تأتي في إطار حرص قيادة الوزارة على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم، وتلمس احتياجاتهم عرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأوضح أن الشهداء العظماء سطروا أروع الملاحم في مواجهة العدوان ووهبوا أغلى ما يملكون من أجل عزة وكرامة الوطن وسيادته واستقلاله .. لافتاً إلى أن ما ينعم به اليمن من أمن واستقرار وحرية وانتصارات متوالية، بفضل الله وتضحيات الشهداء.

وتطرق الوزير المغلس، إلى فضل الشهادة وعظمة الشهيد ومنزلته عند الله الذي اصطفاه لينتقل إلى حياة خالدة ونعيم أبدي .. مؤكداً أن قيم البذل والعطاء والتضحية والفداء التي جسدها الشهداء محل فخر واعتزاز كل أبناء اليمن ونبراس يهتدي به كل من سار على دربهم ومضى في منهجهم.

من جانبه أفاد نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، بأن الزيارات لأسر الشهداء تعبر عن التعظيم والتوقير والوفاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل إعلاء كلمة الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد نائب وزير الخدمة المدنية أن الوزارة ووحداتها لن تدخر جهداً في بذل سبل الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء كواجب ومسؤولية وطنية.

*زيارة وزير الإدارة المحلية

زار وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.

وخلال الزيارة وضع وزير الإدارة المحلية ومعه وكيلا الوزارة عبدالسلام الضلعي وأحمد جابر، والوكيل المساعد يحيى الحملي، ومدراء العموم والموظفون، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وعلى هامش الزيارة، زار الوزير وقيادات الوزارة معرض الرئيس الشهيد الصماد الذي تضمن صورا ومجسمات توثق جانباً من حياته ومواقفه النضالية والوطنية وزياراته لمختلف الجبهات.

ونوه القيسي بالصفات والمآثر الجهادية والقيادية التي تميز بها الرئيس الصماد والتي جعلت منه أنموذجا رئاسيا فريدا ورمزا للنضال والتضحية.

وأكد على أهمية المضي على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه النهضوي لبناء الدولة “يد تحمي.. ويد تبني”.

* زيارة قيادة وزارة الزراعة

  زار وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وقيادات وموظفو الوزارة، اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة وضع وزير الزراعة ووكيل قطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس محمد الوصابي ومستشار الوزارة يحيى الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب يحيى السياني، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

وعلى هامش الزيارة، زار وزير الزراعة ومرافقوه معرض الشهداء بميدان السبعين.

* زيارة محافظ صنعاء

زار محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي، روضة الشهداء في مديرية جحانة، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة ومعه مدير المديرية محمد البشاري وقيادات وشخصيات اجتماعية، أشاد المحافظ الهادي، بتضحيات وصمود أبناء جحانة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.. مؤكدا على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالها.

* الأكاديمية العليا للقرآن الكريم تنظم فعالية

نظمت الاكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه، بمحافظة عمران،  فعالية خطابية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية، أكد محافظ عمران، الدكتور فيصل جعمان، أهمية استلهام الدروس من هذه المناسبة العظيمة التي تعد محطة تربوية إيمانية سنوية لترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق وشجاعة الشهداء الابطال الذين بذلوا ارواحهم دفاعا عن عزة وكرامة وحرية الوطن.
وشدد جعمان على أهمية الاهتمام المستمر بأبناء وأسر الشهداء ورعايتهم رعاية كاملة وألا يقتصر ذلك على إحياء الفعالية السنوية بل يكون الاهتمام بهم على مدار العام كاملا.
كما نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي فعالية تكريمية لأسر الشهداء من منتسبيها من أبناء المحافظة.
وخلال التكريم أشاد المحافظ بالبطولات العظيمة التي يقدمها منتسبو القوات الجوية والدفاع الجوي في التصدي للعدوان.
وكرم المحافظ وممثلو قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، أسر الشهداء بالدورع والمبالغ المالية تقديرا لتضحياتهم في سبيل الله والوطن.

* مصلحة خفر السواحل قطاع البحر الأحمر

نظمت مصلحة خفر السواحل- قطاع البحر الأحمر، ، فعالية خطابية ثقافية إحتفاءً بذكرى الشهيد السنوية.
وفي الفعالية أكد محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، أن الاحتفاء بذكرى الشهيد هو نوع من أنواع الوفاء للذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن.
وأشار إلى أن الزخم الكبير الذي يعيشه الوطن هذه الأيام إحتفاءً بهذه المناسبة صورة من صور العرفان للشهداء وتقديرا لادوارهم في التصدي للعدوان وتحقيق الأمن والاستقرار.
من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) – رئيس التحرير، نصر الدين عامر، بتضحيات شهداء الوطن لاسيما شهداء خفر السواحل قطاع البحر الأحمر، والذين يدافعون عن أهم المؤسسات الوطنية في وجه قوى العدوان التي تحاصر ابناء الوطن بمن فيهم من هم تحت سيطرة العدوان.
ولفت عامر إلى أن تمسك أبناء الشعب اليمني بهويتهم الايمانية كان له دور في مواجهة مخططات أعداء الوطن، الذي يواجه اشرس الحروب التي تحاك من قبل تحالفات دولية تهدف لاحتلال الوطن وجعله إحدى الدول العميلة التي تطبع مع كيان الاحتلال الصهيوني.
بدوره أشار قائد القوات البحرية، اللواء محمد فضل عبد النبي، إلى أهمية إحياء المناسبة عرفانا بدور الشهداء الذين بذلوا أرواحهم من أجل عزة الوطن وكرامة أبنائه.
وقال عبد النبي: لولا تضحيات الشهداء لما تحقق الانتصار للوطن على أعدائه، ولظل الشعب اليمني تحت الوصاية والاحتلال .

* مكتب أشغال أمانة العاصمة
نظم مكتب الاشغال العامة بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للشهيد، وتكريم أسر شهداء موظفيه.
وفي الفعالية أشار أمين العاصمة حمود عباد، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة بما يليق بمكانة وعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في جبهات الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه.
وأكد الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة لهم، وتكريمهم عرفاً ووفاءً لمواقفهم وعطائهم وما قدمه الشهداء من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان الغاشم.
ولفت عباد، إلى أن تضحيات وعطاء الشهداء الأبرار أثمرت عزة وكرامة ونصراً وجعلت يمن الإيمان شامخاً ومهابا أمام العالم.
من جانبه أوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع الاشغال، المهندس عبدالكريم الحوثي، أن الذكرى السنوية للشهيد محطة هامة لاستحضار معاني الشهادة والتضحية في سبيل الله والدفاع عن الدين ونصرة المستضعفين في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

* زيارة قادة عسكريون

زار رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي ومعه مدراء دوائر القضاء العسكري اللواء قاضي عبداللطيف العياني والاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبوحليقة وشؤون الضباط العميد الركن نجم عباد عدداً من أسر الشهداء، وذلك بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال الزيارات نقل اللواء البزاغي تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لأسر الشهداء.

وأشار إلى أن الزيارات تأتي في إطار اهتمام قائد الثورة والقيادة السياسية والعسكرية العليا بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم تقديراً وتكريماً ووفاء للشهداء .. مؤكداً السير على درب الشهداء في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.

فيما اعتبر مديرا دائرتي القضاء العسكري اللواء العياني والاستخبارات العسكرية العميد أبو حليقة، الزيارات أقل واجب عرفاناً بتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً لأبناء الشعب اليمني في مواجهة قوى الطاغوت والعمالة والارتزاق.

* جامعة العلوم والتكنولوجيا

 أحيت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم، الذكرى السنوية للشهيد 1444ه بفعالية خطابية.

وفي الفعالية اعتبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إحياء سنوية الشهيد، أقل واجب للتعبير عن الوفاءً لأسر الشهداء وعرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأوضح أن الأمة التي تحيي ثقافة الجهاد والاستشهاد تتحطم على صخرة صمودها كل الأطماع والمؤامرات كما هو حال الشعب اليمني الذي تحطمت أمام صموده وثباته وتضحياته مخططات الأعداء.

واعتبر الدكتور شرف الدين، إحياء سنوية الشهيد محطة تعبوية للتحرك على نهج ودرب الشهداء في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار وكيل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء عبد السلام الطالبي، إلى أن ذكرى الشهيد، محطة لاستحضار سيرة الشهداء وتخليد مواقفهم البطولية في الدفاع عن اليمن.

بدوره أكد رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل، أن ثقافة الشهادة والاستشهاد، سلاح قادر على إيقاف طغيان العدوان .. مشيراً إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في الوفاء لأسر وذوي الشهداء بتلمس احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم والسير على دربهم.

في حين أشار أمين عام ملتقى الطالب الجامعي أسامة القاعدي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام معاني العزة والكرامة واستذكار عطاءات وتضحيات الشهداء في مواجهة والطغاة والمستكبرين.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التعليم العالي ووكيل هيئة رعاية أسر الشهداء معرض صور الشهداء الذي يحتوي على صور ومجسمات تبرز تضحيات الشهداء ومراحل تطور القوة الصاروخية وأسلحة الردع الاستراتيجي.

* السلطة القضائية بتعز

  نظمت السلطة القضائية بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالوهاب الجنيد ورئيس النيابة بالمحافظة عبد الرقيب المجيدي، أشاد رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان دفاعا عن الوطن واستقلاله.

فيما عبر محمد الجنيد في كلمة العلماء، ومحمد الظاهري عن أسر الشهداء، عن الشكر لاهتمام السلطة القضائية بإقامة هذه الفعالية.. منوهين بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وعقب الفعالية التي حضرها عدد من رؤساء الشعب والمحاكم والنيابات، قام الحاضرون بزيارة روضة الشهداء والمعرض المركزي لصور الشهداء.

إلى ذلك نظم مكتبا المالية والضرائب والوحدة التنفيذية للضرائب على مبيعات القات وحماية البيئة بمحافظة تعز، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

ألقيت خلال الفعالية كلمات تطرقت إلى المكانة العظيمة التي يحتلها الشهداء.. مؤكدة السير على دربهم في مواجهة قوى العدوان حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

* زيارات قيادات محلية وتنفيذية في البيضاء

زارت قيادات من السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء اليوم، معرض صور الشهداء في مدينة البيضاء، في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
واطلع وكيل المحافظة محمد الوحيشي ومدراء المكاتب التنفيذية، على محتويات المعرض من الصور والمجسمات، التي تبرز عظمة تضحيات الشهداء.
وأشاد الزائرون بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض، بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته.. معتبرين إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستذكار مآثر الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.

إلى ذلك زار وكيل المحافظة الوحيشي والقيادات المحلية والتنفيذية روضة الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.. مؤكدين السير على دربهم حتي تحق النصر المؤزر.

* شركة النفط ومكتب الصناعة بتعز

نظم فرع شركة النفط اليمنية ومكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية، التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة، أكد وكيل محافظة تعز، إسماعيل شرف الدين، أهمية إحياء الذكرى واستلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وفي الفعالية، التي حضرها نائب المدير العام التنفيذي للشؤون الفنية بشركة النفط،، المهندس ناصر بن حبتور، ومدير دائرة الشؤون الفنية بشركة النفط، الدكتور عزيز المخلافي، قال مدير فرع الشركة بتعز، محمد الأشرم، إن الشركة تحيي هذه الفعالية عرفانا بتضحيات الشهداء وما سطروه من بطولات دفاعا عن الوطن.
وشدد على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب تجاه الشهداء، مشيرا إلى أن الشركة بادرت بتوزيع 30 سلة غذائية لأسر الشهداء بمديرية التعزية مع مبالغ رمزية.
من جانبه أكد نائب المدير عام الفرع، ماجد القطني، أن الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد يحيي في النفوس معاني وقيم الثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان والاحتلال.

* صندوق النظافة بالأمانة يكرم أسر الشهداء

  نظم صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة والجهات التابعة له “مشروع النظافة، إدارات الآليات والحدائق، والزراعة، ومركز التوعية البيئية” اليوم فعالية تكريمية لأسر الشهداء من موظفي قطاع النظافة.

وعلى هامش الفعالية اطلع أمين العاصمة حمود عباد، والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني، ومدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي، ونائبه سعد الجمل، على معرض صور شهداء موظفي النظافة بأمانة العاصمة.. مشيدين بما سطروه من بطولاتهم.

وأشار عباد إلى أن المعرض يجسد عطاء وتضحيات الشهداء من موظفي وعمال النظافة وحضورهم البارز في مقدمة الصفوف بجبهات الدفاع عن الوطن، إلى جانب جهودهم الكبيرة في ميدان العمل من أجل الحفاظ على نظافة ومظهر العاصمة.

* مستشفى الأمومة والطفولة بعمران

نظم مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة عمران ، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444 هـ.
وفي الفعالية، أكد أمين عام محلي المحافظة، صالح المخلوس، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تذكرنا جميعا بمواقف وقيم واستبسال وتضحيات الشهداء العظماء الذين جاهدوا في سبيل الله وقدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن دينهم ووطنهم وأمتهم وشعبهم.
ودعا الجميع على البذل والعطاء إلى جانب السلطة المحلية ومؤسساتها لرعاية أسر وأبناء الشهداء وإيلائهم الأولوية، وهو أقل ما يمكن أن نقدمه لهم.
وفي كلمته أكد مدير عام المستشفى، الدكتور هادي الحمزي، أهمية استلهام الدروس من مواقف الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في ميادين العزة والشرف.

* هيئة رعاية أسر الشهداء تكرم محافظ صنعاء

كرمت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، اليوم، محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي بدرع وهدايا الذكرى السنوية للشهيد، عرفانا بما قدمته أسرته من تضحيات وشهداء في سبيل الله والوطن.

وفي لقاء التكريم أشاد المحافظ الهادي بجهود هيئة الشهداء ودورها الانساني تجاه أسر الشهداء وتلمس أحوالهم ورعاية أبنائهم عرفانا بما قدمه آباؤهم من بطولات.
واعتبر التكريم بمناسبة احياء الذكرى السنوية للشهيد، دليل على مكانة الشهداء في قلوب اليمنيين ومدى الحرص على احياء ثقافة الجهاد في المجتمع وتعزيز الشعور بالمسئولية تجاه أسر الشهداء.
ودعا محافظ صنعاء، الى تعزيز جهود الجهات ذات العلاقة في تقديم الرعاية الجيدة لأبناء الشهداء، مؤكدا أهمية ايلائهم الرعاية المستمرة في الجانب المعيشي والتعليمي والصحي واعطائهم الأولوية تقديرا لما بذله آباؤهم من تضحيات.
من جانبه أوضح نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة، أن تكريم محافظ صنعاء بهذه المناسبة يأتي تتويجا للدور الجهادي الذي يقوم به وعرفانا بما قدمته أسرة آل الهادي من شهداء لنصرة الدين والوطن.

* فعالية للقطاع الصحي بمحافظة ريمة

 نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ريمة ومكتب الصحة ومستشفى الثلايا العام بمديرية الجبين، اليوم ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444ھ.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة فهد الحارسي، أكد وكيل المحافظة حافظ الواحدي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفاناً بما سطره الشهداء من تضحيات في مواجهة العدوان .

 ودعا إلى تضافر الجهود لرعاية أسر وذوي الشهداء تقديراً للتضحيات التي سطرها الشهداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .

فيما أكد مدير مكتب المالية بالمحافظة، عبدالسلام الجعفري، أن إحياء  ذكرى الشهيد يحمل دلالات عظمة تتطلب من الجميع استلهام الدروس من تضحيات الشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

 

* فعاليات الهيئة النسائية في محافظة حجة

اختتمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في المديريات.
وأكدت كلمات الفعاليات دور المرأة في تعزيز التوعية بعظمة الشهادة والشهداء واهمية إحياء روح الجهاد والاستشهاد والتصدي للحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة.
وأوضحت ان الشهداء العظماء كسرو حاجز الترهيب والسطوة وتحركوا بكل مسئولية الى جبهات الصمود والثبات وضحوا بأرواحهم رخيصة من أجل عزة وكرامة وحرية اليمن واليمنيين، مشيرة إلى أن التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء اثمرت عزة ونصر وقوة.
وشددت الكلمات على أهمية استشعار المسئولية في الاهتمام بأسر وذوي الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

* مديريات

* مديرية بني مطر تختتم فعاليات الذكرى

نظمت بمديرية بني مطر محافظة صنعاء، الفعالية الختامية بذكرى سنوية الشهيد 1444ھ.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أشار مدير المديرية عبدالقادر المحضار، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية ينهل منها الجميع معاني الوفاء للوطن.
فيما أكد الناشط الثقافي، صادق العوبلي، أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء، مشيرا إلى أن دماء الشهداء أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وحرية وانتصاراً على تحالف العدوان.

* اختتام الفعاليات في الطويلة

اختتمت بمديرية الطويلة محافظة المحويت اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الاختتام أشاد الناشط الثقافي العلامة عبدالغني الدرب بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الدين والوطن.

وأشار إلى دلالات ومعاني وعظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين اصطفاهم الله لعباده المؤمنين الصادقين المتقين .. وقال” دماء الشهداء لن تذهب هدراً ولابد من الاقتصاص العادل ضد كل من باشر بالعدوان وقتل الشعب اليمني ورجال ونسائه وأطفاله”.

وأُلقيت كلمات من يحيى الكنني عن المجلس المحلي بالمديرية ومدير فرع مكتب المالية بالمديرية بدر العباسي عن ذوي الشهداء، أشارا إلى الدروس والعبر المستفادة من ذكرى الشهداء في التضحية والفداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخللت الفعاليات عدد من الكلمات المعبرة والقصائد الشعرية والفقرات الانشادية المعبرة .

*فرع مجلس الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة يحيي سنوية الشهيد

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية احياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد مدير فرع المجلس عبد الله النعمي، أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وتطهيره من دنس الغزاة المحتلين.. منوها بمكانة الشهداء الرفيعة عند الله عز وجل وفي النفوس.

ولفت إلى أن الشهداء قدموا أغلى ما يملكون من أجل الدفاع عن مظلومية وحرية وكرامة الشعب اليمني، في مواجهة العدوان.. معتبرا إحياء ذكرى سنوية الشهيد فرصة لاستلهام معاني الثبات والصمود الأسطوري للشعب اليمني.

ودعا النعمي، إلى الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء الابرار وتلمس احتياجاتهم في مختلف المجالات، عرفانا ووفاء للذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وحريته واستقلاله.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير فرع المجلس حسين المؤيد وموظفي ومندوبي المجلس بالمديريات، فقرات إنشاديه وشعرية ومسرحية عبرت عن عظمة المناسبة.

*اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في الطويلة بالمحويت

اختتمت بمديرية الطويلة محافظة المحويت اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الاختتام أشاد مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة العلامة عبدالغني الدرب بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الدين والوطن.

وأشار إلى دلالات ومعاني وعظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين اصطفاهم الله لعباده المؤمنين الصادقين المتقين .. وقال” دماء الشهداء لن تذهب هدراً ولابد من الاقتصاص العادل ضد كل من باشر بالعدوان وقتل الشعب اليمني ورجال ونسائه وأطفاله”.

وأُلقيت كلمات من يحيى الكنني عن المجلس المحلي بالمديرية ومدير فرع مكتب المالية بالمديرية بدر العباسي عن ذوي الشهداء، أشارا إلى الدروس والعبر المستفادة من ذكرى الشهداء في التضحية والفداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية بالمديرية، فقرات وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة وتضحيات وبطولات الشهداء.

*الهيئة العليا للابتكار تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

أحيت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم، الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ بفعالية ثقافية.

وفي الفعالية اعتبر رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، إحياء سنوية الشهيد أقل واجب للتعبير عن الوفاءً لأسر الشهداء الذين قدّموا أرواحهم دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وقال ” إن هذه الذكرى تمثل محطة تعبوية نستذكر فيها عظمة الهدف الذي تحرك من أجله الشهداء وبذلوا أنفسهم في سبيل تحقيقه، ونستفيد منها في أعمالنا اليومية بروحية عالية “.

وفي الفعالية كرمت قيادة الهيئة أسر وأقارب الشهداء من موظفيها وذويهم عرفاناً بعظيم تضحياتهم.

إلى ذلك زارت قيادة الهيئة والموظفون ضريح الرئيس الشهيد الصماد ومعارض وروضات الشهداء في أمانة العاصمة.

فعالية خطابية بمديرية مزهر في ذكرى سنوية الشهيد

نظّمت السلطة المحلية في مديرية مزهر بمحافظة ريمة، اليوم، فعالية خطابية، إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وفي الفعالية، أكد مدير المديرية ابراهيم الشرفي ،أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بمآثر الشهداء ووفاءً لمواقفهم البطولية في مواجهة الأعداء والدفاع عن الوطن.

وأشار إلى مكانة الشهيد وعظمة الشهادة التي منحها الله سبحانه وتعالى لعباده المؤمنين الصادقين ، داعيا الجميع إلى الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد احتياجها وأحوالها .

كما ألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات أكدت اهمية احياء هذه المناسبة للاستفادة والتذكير بمواقف الشهداء وتضحياتهم واستلهام الصبر والفداء منهم في الدفاع عن الحق ومواجهة الباطل .

وحثت الكلمات على ضرورة الاقتداء بالشهداء والسير على خطاهم في طريق الجهاد والاستشهاد لمواجهة الظلم والظالمين خاصة في ظل ما تواجهه الأمة من أخطار ومؤامرات .

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية في المديرية.وشخصيات اجتماعية وأسر الشهداء ، قصيدة شعرية .

وعقب الفعالية زار المشاركون معرض صور الشهداء بالمديرية،الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان .

*قيادة شرطة المرور تضع إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد

زارت قيادة شرطة المرور اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

ووضع مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ونوابه ومستشاره ومساعدوه، ومدير مرور أمانة العاصمة وعدد من الضباط والصف والأفراد، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

وأشاد مدير عام المرور بمواقف الشهيد الصماد البطولية خلال توليه قيادة البلاد .. معتبراً الشهيد الصماد رجلاً ملهماً وشجاعاً ونضالياً دافع عن اليمن وسيادته واستقلاله، وساهم في إيجاد مشروع وطني للدولة تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد؛ باعتبارها حدثاً مهماً لاستحضار تضحيات وبطولات الشهداء في ميادين الصمود والثبات والمواجهة .. مبيناً أن إحياء سنوية الشهيد فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء الذين صنعوا أروع الملاحم البطولية في مواجهة قوى العدوان والاحتلال وأدواته.

إلى ذلك زار مدير عام شرطة المرور ومرافقوه معرض شهداء وزارة الداخلية في ميدان السبعين.

وفي الزيارة أشاد العميد البراشي بمواقف وتضحيات الشهداء الذين سطروا أنصع البطولات .. مجددين العهد والوفاء للشهداء بالسير على نهجهم، واستمرار العطاء للدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أن الشهداء العظماء ومنهجهم سيظل وقوداً يحرك الأحرار على ذات الدرب ومواصلة المعركة حتى نيل الحرية والاستقلال والكرامة لليمن أرضاً وإنساناً .. مبيناً دماء الشهداء، أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً وأمناً واستقراراً.

*تكريم أسر الشهداء من منتسبي مكتب الضرائب ووحدة القات بذمار

كرّم مكتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بمحافظة ذمار اليوم أسر الشهداء من منتسبي المكتب والوحدة في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي التكريم، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي، أهمية رعاية أسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

وأشاد بمواقف الشهداء والملاحم التي سطروها في مختلف الجبهات .. منوها باهتمام مكتب الضرائب ووحدة ضريبة القات، في تكريم أسر الشهداء بمبالغ مالية وهدايا رمزية.

من جانبه أشار مدير مكتب الضرائب شايف النعيمي، إلى أن التكريم يأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء كواجب، ووفاء لمن بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الوطن.

بدوره اعتبر مدير فرع الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات عبدالله الصورعي، التكريم تعبيراً عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء، وتأكيداً على المضي في دربهم حتى تحقيق النصر.

*مطار صنعاء ينظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة مطار صنعاء الدولي اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، على أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد روحية وثقافة الجهاد، وأهمية السير على نهج الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أن تضحيات الشهداء ساهمت في تحقيق النصر والشموخ والحرية للوطن.

وأشاد بمواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المؤكدة على ضرورة تحقيق السلام المشرف والعادل للشعب اليمني وضمان كامل حقوقه، وفاء لتضحيات الشهداء.

وأكد وزير النقل على أهمية الفتح الكامل لكل المطارات والموانئ اليمنية دون قيد أو شرط كحق مكفول للشعب اليمني.

من جانبه اعتبر مدير مطار صنعاء خالد الشايف الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير بعطاء الشهداء واستلهام معاني التضحية والفداء من هؤلاء العظماء.

وأكد على ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتفقد أحوالهم بشكل مستمر عرفانا بما قدموه من تضحيات كان لها الدور الأكبر في ما تحقق من انتصارات للوطن.

فيما أكد حسين جارالله في كلمة أسر الشهداء المضي على نهج الشهداء والسير على دربهم حتى تحقيق النصر على الأعداء.. مشيدا باهتمام القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بتوفير الرعاية لأسر الشهداء.

بدوره استعرض النشاط الثقافي نبيل المهدي مكانة الشهداء عند الله تعالى، وفي وجدان الشعب اليمني.. مبينا بأن الشهداء قدموا أعظم التضحيات وسطروا أروع البطولات التي أذهلت العالم وجسدت قوة وبسالة المقاتل اليمني في الدفاع عن الحرية والاستقلال.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، ووكيلا الهيئة المساعدان المهندس عبدالله المتوكل ويحيى الكحلاني، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وفقرات إنشادية معبرة عن عظمة ومكانة الشهداء.

وعقب الفعالية اطلع وزير النقل ومعه مدير مطار صنعاء على معرض صور الشهداء من منتسبي المطار.

*فعالية نسائية في وادي الاجبار بسنحان بذكرى الشهيد

أقيمت في عزلة وادي الاجبار بمديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم، فعالية نسائية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، نظمتها ادارة تنمية المرأة بالمحافظة.

وفي الفعالية، القيت عدد من الكلمات أكدت على أهمية استلهام قيم البذل والعطاء واستحضار مواقف وتضحيات الشهداء، والسير على خطاهم في مواجهة أعداء اليمن.

وأشارت إلى أن الشهداء سطروا بدمائهم أروع البطولات في مواجهة أعداء الشعب اليمني وتصدوا بكل بسالة للمخططات والمؤامرات حتى ارتقاهم الله شهداء.

ونوهت الكلمات، بأهمية هذه الذكرى لترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله وتقديسا لمنزلة الشهداء التي خصهم الله عز وجل إياها .

*اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمربع الشرفين في حجة

اختتمت بمديرية المحابشة محافظة حجة اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1443ه‍، لمديريات مربع الشرفين.

وفي الاختتام الذي حضره مدير مديرية المحابشة يحيى الملاهي، أكد مديرا مكتب الأوقاف بالمحافظة محمد عيشان ومديرية المفتاح أحمد البنوس، أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستذكار تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

وأشارا إلى استمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتجديد العهد بالتمسك بالمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

ولفت عيشان والبنوس، إلى دور الجميع في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان والتصدي للمخططات والمؤامرات التي تستهدف الجبهة الداخلية.

وحثا على إيلاء الرعاية الكاملة لأبناء وأسر وذوي الشهداء وتفقد احتياجها وأحوالها باعتبار سنوية الشهيد باكورة لعام جديد من الاهتمام بهذه الشريحة.

حضر الاختتام مسؤول التعبئة بمربع الشرفين كميل الحاكم.

*افتتاح معرضين وزيارات لروضات الشهداء في بني الحارث

افتتح عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان، اليوم، معرضين لصور الشهداء في الحضن وجدر ضمن أنشطة الذكرى السنوية للشهيد.

وطاف الحنبصي وراكان، ومعهم وشخصيات اجتماعية، بأجنحة المعرضين.. مشيدين بمستوى التنظيم وما احتواه من صور ومجسمات أبرزت المواقف البطولية للشهداء وتضحياتهم الخالدة في التصدّي للعدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي ومرتزقته.

كما زاروا روضة الشهداء في جدر، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.. مؤكدين السير على خطاهم في البذل والعطاء والفداء للدفاع عن الوطن.

إلى ذلك، نظّم قيادة وطلاب المعهد التقني والصناعي في ذهبان بمديرية بني الحارث زيارة إلى ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه، ومعرض صور الشهداء في ميدان السبعين.

واعتبر الزائرون ذكرى سنوية الشهيد محطة هامة للوقوف على مآثر وتضحيات الشهداء الذين أحيوا في النفوس كل معاني الكرامة والعزة.. مؤكدين السير على نهج الشهداء حتى تحرير كل شبر في أرض الوطن من الغزاة والمحتلين.

*فعاليتان في مديريتي العرش والشرية بالبيضاء بذكرى الشهيد

نُظمت في مديرية العرش محافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة ناصر العجي إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد من خلال اقامة الفعاليات والانشطة المتنوعة والاهتمام باسر الشهداء.

وأكد أهمية الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان والدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن سليم حميد الدين مؤامرات الأعداء لاستهداف الأمة وطمس هويتها الإيمانية.

حضر الفعالية مديرية المديرية ماهر الطيري.

كما نظمت في مديرية الشرية فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة احمد السيقل أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته .

فيما اعتبر مدير المديرية ياسر ادريس، الذكرى السنوية للشهيد، محطة تعبوية نستذكر خلالها المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه المبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

تخلل الفعاليتان بحضور قيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية عدد من الكلمات والقصائد، أكدت أن الذكرى السنوية للشهيد محطة تعبوية لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته.

كما تم افتتاح معرضا صور الشهداء بالمدريتين في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

*فعالية خطابية في مديرية الحوك بالحديدة بذكرى الشهيد

أقيمت في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية وفنية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444هـ .

وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي ومديري المديرية جماعي سالم كليب والتربية في المحافظة عمر بحر، تناول مديرا مكتب الإرشاد والحج والعمرة، عبد الرحمن الورفي، ومدرسة خولة بنت الازور ، نجيبة مخاوي، الهدف من إحياء ذكرى الشهيد.

واشارا إلى أن الشهداء هم مشاعل النور الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل الوطن وحريته وكرامته.

وأكدا أهمية استلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء والسير على نهجهم.

وفي ختام الفعالية التي نظمتها مدرسة خولة، كرّم وكيل المحافظة ومديرا المديرية والتربية أبناء شهداء المدرسة، وكذا تكريم أم الشهيد “أبو شهاب” بهدايا عينيّة وشهادات تقديرية.

وقُدمت في الفعالية، بحضور نائب مدير عام الأراضي أحمد المروني وأميني محلي مديريتي الحوك علي باري جرب والميناء حسن هادي رسمي ومدير إدارة التربية والتعليم في المديرية همدان الشامي، أوبريت بعنوان “درب الشهادة”، والعديد من الفقرات المعبّرة عن المناسبة.

*فعالية خطابية بذكرى الشهيد في مديرية صعفان بمحافظة صنعاء

أقيمت في مديرية صعفان محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وافتتاح المعرض المركزي بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، بحضور القيادات المحلية والتنفيذية، ألقيت عدد من الكلمات، أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة شهداء الوطن والتضحيات التي قدّموها، دفاعا عن الوطن.

وأكدت الكلمات أن إحياء ذكرى الشهيد يجسِّد عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتذكير بأهمية ثقافة الشهادة والسير على درب الشهداء.

ولفتت إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تحيي في نفوس المجتمع عظمة تضحيات الشهداء، فضلا عن أنها تمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.

فعاليتان في مديريتي السبعين والصافية بالذكرى السنوية للشهيد

نظّم مكتبا الإرشاد في مديريتي السبعين والصافية بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليتين إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

واستعرضت كلمات الفعاليتين، بحضور قيادات تنفيذية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، مواقف ومآثر الشهداء التي جسّدت معاني الشجاعة والتضحية في سبيل الله والدفاع عن الوطن واستقلاله .. مؤكدة أن الشهداء هم من كسروا حاجز الخوف، الذي كانت تعيشه الشعوب من الطواغيت والمستكبرين.

وأكدت الكلمات أن المنحة الإلهية للشهيد، الذي ضحى بحياته الدنيوية ومنحه الله الحياة الأبدية، تعد أكبر عطاء جعله يبذل نفسه في سبيل الله ومواجهة الأعداء.

ونوّهت بأنه لولا تضحيات الشهداء لما تحققت الانتصارات ولما عاش اليمنييون في عزة وكرامة.. مشيرة الى أهمية إلى استلهام الدروس من حياة الشهداء، والمُضي على دربهم في العطاء والتضحية لمواجهة العدوان.

ودعت الكلمات إلى الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم، وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب.

قد يعجبك ايضا