توقيع مذكرة تفاهم بين السعودية و اسرائيل في مجال الأنظمة الصاروخية و الرادارية

 

كشفت وثيقة سربتها زعيمة حزب إسرائيلي عن توقيع مذكرة تفاهم بين نظام الكيان السعودي و الكيان الصهيوني في مجال نصب الأنظمة المتطورة للصواريخ الجوية الإعتراضية والأنظمة الرادارية الحديثة في قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك شمال المملكة السعودية.
 
وبحسب ما جاء في موقع ” هنا ” الإسرائيلي فإن “زهافا جال أون” زعيمة حزب “ميرتس” اليساري الليبرالي في الكيان الصهيوني سربت وثيقة تكشف عن تفاهم في مجال الأنظمة المتطورة لصواريخ الجوية الاعتراضية والأنظمة الرادارية الحديثة بين إسرائيل والمملكة السعودية .
 
وأضاف أون “ستكون إدارة هذه العملية تحت رعاية الطرف الإسرائيلي والأمريكي ولا يسمح للسعوديين التواجد فيها .. مشيرةً إلى أنه ليست لدينا مشكلة مع السلطات السعودية ولكن تكمن المشكلة في الأفكار المتطرفة المتأصلة في المجتمع السعودي”.
 
وأشار إلى أننا فوجئنا بهذا الاتفاق واعتبر أون “خطوة لم يدرسها نتنياهو لأن التنسيق الأمني الإسرائيلي مع الجانب السعودي بحسب أون سيكون أكثر خطرا على الضباط الإسرائيليين، ومن المحتمل أنهم سيقعون عاجلا أو أجلا في فخ الأفكار المتطرفة.
 
وأوضحت أون “كنا قد اقترحنا نصب هذه الأنظمة في جزيرة تيران لكن السلطات السعودية تنصلت عن قبول المسؤولية لذلك تم اختيار مدينة تبوك لأجل هذا الأمر.
 
وكان موقع “هنا” الإسرائيلي نشر معلومات تؤكد أنه تم توقيع هذا الاتفاق مع السلطات السعودية عقب زيارة أوباما للرياض في 20 أبريل من هذا العام .
قد يعجبك ايضا