ثورة التصحيح تسير بخطى ثابتة : إب / وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية علي بن علي النوعة يرأس اجتماعا هام مع مدراء فروع المالية والواجبات والبنك المركزي والبنوك الأهلية والخاصة وأخر مع نواب مدير عام الضرائب ومدراء الادارات وفروع الضرائب بالمديريات.

الحقيقة / إب / سليمان ناجي آغـــــا

تسير ثورة التصحيح في إب بخطى ثابتة رغم كل العراقيل والصعوبات ويواصل وكيل المحافظة خوض معركتة مع الفساد والترهل الإداري بعزيمة فولاذية ،فعلى درب التصحيح وتقديم الخدمات من اجل المصلحة العامة اقر اجتماع بمحافظة اب ضخ مبلغ مائة مليون ريال لكل بنك تجاري واهلي على ان تقوم تلك البنوك بصرفها للبريد . وفي الاجتماع الذي ترأسه وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية علي بن علي النوعة وضم مدراء فروع المالية والواجبات والبنك المركزي والبنوك الاهلية والخاصة بالمحافظة تم تكليف مندوب الرقابة في فرع البنك المركزي بإب للنزول الميداني الى محالات الصرافة والرفع بالصرافين المخالفين للوائح والانظمة لاسيما ما يتعلق منها باستقبال ودائع التجار كون البنك المركزي غير ملزم بضمان الودائع الخاصة بالتجار لدى الصرافين . 

حيث اكد الاخ الوكيل على اهمية ان تلتزم البنوك بتسديد ما عليها من زكاة مستحقة بموجب ما نصت عليه الشريعة الاسلامية ، داعيا البنوك التي لازال عليها مبالغ زكوية مستحقة عليهم من العام الماضي .

وشدد الاخ الوكيل على ضرورة ان يتم ايجاد حلول مناسبة لعجز السيولة لدى البنك المركزي فرع اب والذي يتحمل اعباء كبيرة تتمثل بصرف مرتبات محافظة تعز وبعض المحافظات الجنوبية وضرورة الاجتماع مع مدير البنك المركزي فرع تعز ومدير مالية تعز من اجل حثهم على طلب تغذية مصرفات تعز الى البنك المركزي بإب . موجها بضرورة التنسيق الكامل بين البنك المركزي والبريد .
. الى ذلك ناقش اجتماع اخر برئاسة الوكيل علي بن علي النوعة وضم نواب مدير عام الضرائب بالمحافظة ومدراء الادارات وفروع الضرائب بالمديريات اوضاع الضرائب ووسائل تحصيلها والمعوقات التي تواجه القائمين على التحصيل . واكد الاخ الوكيل اهتمام قيادة المحافظة ممثلة بالاخ المحافظ على تحصيل الضرائب وفق اللوائح والانظمة المعمول بها والسعي الى تذليل اي معوقات او عراقيل يواجهها المحصلين والجهات المعنية ، مشددا على ضرورة الالتزام باللوائح الناظمة والحرص على التحصيل دون تميز او تفرقة خاصة فيما يتعلق بضرائب العقارات .

قد يعجبك ايضا