جنود بني سعود مهزومون في اليمن.. و«أبطال» في الحيل السينمائية

 

في واقعة تعكس مدى الإحباط الذي يواجهه جنود النظام السعودي ومرتزقته على الحدود الجنوبية وكذلك التذمر الذي بدأ يظهر علانية من الشعب حول الخسائر المفجعة لقوات بلادهم رغم الإمكانات الضخمة والأموال المستنزفة، لجأ النظام السعودي إلى طريقة رخيصة في محاولة للجم الرأي العام ولرفع معنويات الجنود المحطمة بعد الضربات القاسية التي وجّهها لهم الجيش اليمني واللجان الشعبية.
ففي «فيديو» مسرب، تبين لجوء نظام بني سعود إلى الحيل السينمائية لإظهار «شجاعة الجندي السعودي» ولإسكات الأصوات المعارضة التي بدأت تظهر مؤخراً، إذ وحسب «الفيديو»، ظهر خبير تجميل متخصص في الخدع السينمائية وهو يقوم بعمل «مكياج» لأحد الجنود لكي يظهره «كبطل» في الإعلام.
وحسب «الفيديو»، فقد قام الخبير بإظهار الجندي وقد تعرض لإصابة بليغة خلال مواجهته مع الجيش اليمني، في حين يلتف حوله عدد من المصورين لالتقاط الصور وعرضها في الصحافة.
وفي مقطع آخر، ظهر الجندي «الممثل» كأنه في المستشفى والابتسامة تغمر وجهه «على الرغم من إصابته»، في حين ظهر صوت لأحد الخطباء وهو يحاول شد إزر من سيشاهد «الفيديو» مثنياً على «شجاعة» هذا الجندي الذي زعم الخطيب أنه تعرض لانفجار لغم أرضي.
ويجزم الكثير من المحللين بأن العدوان السعودي على اليمن قد فاقم الأوضاع على الحدود الجنوبية للسعودية، وزاد الأعباء الاقتصادية من دون تقدم حقيقي تراهن عليه المملكة عسكرياً في المدى القريب.
قد يعجبك ايضا