حجة: افتتاح مشروع شبكة مياه (شرقي وضرة )

تم اليوم بمديرية وضرة محافظة حجة افتتاح مشروع مياه شرقي وضرة والمنفذ من قبل منظمة كير العالمية بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة.

يخدم المشروع اكثر من الفين و319 اسرة من مديريات وضرة مبين كعيدنة , ويتكون من شبكة رئيسية بطول 14 الف و900 متر وشبكة داخلية بطول 173 متر وخزان مسلح سعة 75 متر مكعب ومضخات ديزل بقوة 40 كيلوات بتكلفة إجمالية 191 ألف دولار.

وفي الإفتتاح الذي حضره مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني ومدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف المهندس محمد المهدي أشار مدير فرع الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل إلى أهمية هذا المشروع للتخفيف من معاناة المواطنين وتمكينهم من الحصول على المياه النقية.

وأكد أهمية تكاتف الجهود والعمل بروح المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع للمحافظة على المشروع والإستفادة منه على المدى البعيد.

بدوره أشار مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة المهندس محمد المهدي إلى أن تنفيذ هذه المشروع يأتي في إطار برامج الشراكة بين وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة لمياه الريف مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن ,, مثمنا دور منظمة كير في تنفيذ هذا المشروع.

وأكد المهدي انه خلال النصف الاول من هذا العام تم تنفيذ خمسة مشاريع مياه في مديريات حرض وميدي وحيران, كما ان هناك 11 مشروع قيد التنفيذ حاليا في مديريتي بني قيس وكعيدنة,, مضيفاً إلى أن الفرع بصدد أعلان نحو 25 مشروع مياه في المديريات ذات الأولوية والتجمعات الأكثر سكانا في عموم ريف مديريات المحافظة .
حضر الافتتاح امين عام المجلس المحلي بالمديرية علي النصيري ومسئول انشطة المياه والاصحاح البيئي بمنظمة كير مايكل مبوا ومديرة البرنامج بالمنظمة بشرى الدخينة وعدد من المستفيدين من المشروع.

قد يعجبك ايضا