خلال 1700 يوم: أكثر من 7500 طفل بينهم 3672 شهيداً بغارات العدوان

 

انتهاكات جسيمة ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الأطفال اختلفت هذه الجرائم بحق الطفولة في اليمن.. وصلت إلى حد قتل جرح وتشريد عشرات الآلاف بحق أطفال اليمن.

واليوم نقف مع إحصائية أخيرة وصل فيها أعداد ضحايا غارات العدوان من الأطفال بلغت طوال 1700 يوم أكثر من 7500 طفل بينهم 3672 شهيدا .

 منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، نشرت تقريرها الأول حول انتهاكات تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال اليمن طوال 1700 يوم.

منظمة انتصاف أكدت أن أعداد ضحايا غارات العدوان من الأطفال بلغت طوال 1700 يوم أكثر من 7500 طفل بينهم 3672 قتيلا.

بدورة ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري أوضح أن أكثر من 800 طفل معاق حركيا بصورة دائمة خلفته غارات تحالف العدوان على مساكن المواطنين طوال 1700 يوم من القصف الجوي.

وأكد أن أكثر من ثمانين ألف طفل مصابون بحالات نفسية وعصبية متعددة الأنواع بسبب تراكمات 5 أعوام من القصف المباشر لمنازل المواطنين.

وأشار إلى أن قرابة 3 مليون طفل دون سن الخامسة مصابون بسوء التغذية منهم 400 ألف طفل مصاب بسوء التغذية الوخيم ومعرضون للوفاة كل عشر دقائق إذا لم يتلقوا العناية الطبية المناسبة، لافتًا إلى أن إغلاق مطار صنعاء حال دون سفر قرابة 320 ألف مواطن للخارج لتلقي العلاج توفي منهم 42 ألف ونسبة 13% منهم أطفال.

***

واصل العدوان السعودي الأمريكي قصفه الصاروخي والمدفعي، خلال ساعات يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر، على محافظتي الحديدة وصعدة مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

ففي محافظة الحديدة قصفت قوى العدوان بـ15 قذيفة مدفعية وبالرشاشات الثقيلة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، بالإضافة إلى قصفها بشكل مكثف وعشوائي على مدينة الدريهمي المحاصرة بأكثر من 25 قذيفة وبمختلف العيارات المتوسطة والثقيلة.

واستهدف مرتزقة العدوان بـ9 قذائف هاون ومختلف الأسلحة قرية الكوعي بأطراف مديرية الدريهمي وقرية الشجن بمديرية الدريهمي ونشوب حريق في منزل أحد المواطنين.. واستحدث الغزاة والمرتزقة تحصينات قتالية جديدة في منطقة كيلو16.

وفي صعدة شن الجيش السعودي قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

***

واصل العدوان السعودي الأمريكي، يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر ، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا ضحايا ومحدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي الحديدة قصفت قوى العدوان السعودي الأمريكي، يوم الخميس بالمدفعية والرشاشات منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.. واستحدثوا بجرافة عسكرية تحصينات جديدة شرق مدينة الشعب لليوم الثالث على التوالي.

فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية شمال قرية مغاري بمديرية حيس.. وحلق طيران العدوان الحربي في أجواء منطقة المنظر جنوب مدينة الحديدة.

***

وفي يوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر استشهد مواطن في باب غلق بمديرية قعطبة في محافظة الضالع برصاص قناص تابع لمرتزقة العدوان، بالإضافة إلى إصابة امرأة بجروح بقناصة المرتزقة في منطقة الفاخر بذات المديرية.

وفي محافظة الحديدة قصفت قوى العدوان بـ 9 قذائف هاون على قرية الزعفران في منطقة كيلو16، بالإضافة إلى قصف منطقة الجبلية بمديرية التحيتا بالمدفعية والأسلحة الرشاشة.

كما استهدف الغزاة والمرتزقة بالمدفعية والرشاشات المختلفة قريتي الشجن والكوعي في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة، فيما استهدفوا أيضًا بقذائف المدفعية وبمختلف الأعيرة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة مثلث العدين ومناطق متفرقة بمديرية حيس.

أما في محافظة صعدة شن الجيش السعودي قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا على قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين.

**

وفي يوم السبت الموافق 7 ديسمبر قصفت قوى العدوان بالمدفعية والرشاشات قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وقصفت قوى العدوان بأكثر من 28 قذيفة مدفعية ممتلكات المواطنين في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه ونشوب حريق في إحدى المزارع.

واستهدف مرتزقة العدوان بمختلف الأعيرة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة بمديرية حيس بشكل مكثف.

وعاودت قوى العدوان القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.. واستحدثت جرافة عسكرية للغزاة والمرتزقة تحصينات غرب مديرية حيس.

وفي صعدة تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

***

وفي يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر أفاد مصدر أمني في الحديدة عن إصابة امرأة واثنين من أطفالها بجروح نتيجة قصف مدفعي للغزاة والمرتزقة استهدف منزلهم في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

وأطلقت قوى العدوان 4 صواريخ كاتيوشا على منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

كما استهدف الغزاة والمرتزقة بالرشاشات الثقيلة قريتي الشجن والكوعي في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة.

وفي وقت لاحق قصفت دبابة لقوى العدوان قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة.

وقال مصدر محلي بمدينة الدريهمي المحاصرة أن عددا من منازل المواطنين احترقت نتيجة استهداف الغزاة والمرتزقة للمدينة بمختلف الأسلحة الرشاشة.

وفي صعدة استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية.

وقتل 3 وأصيب آخرين من المهاجرين الأفارقة بنيران حرس الحدود السعودي في سوق الرقو بمديرية منبه الحدودية.

وشهدت مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا.

قد يعجبك ايضا