دبلوماسي يمني يُجري عددا من اللقاءات مع مسؤولين إيرانيين في طهران

أجرى رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، امس الاثنين، عددا من اللقاءات مع رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد قاليباف ومع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وفي منشور على منصة (X)، أوضح عبدالسلام أن اللقاءات التي جرت في العاصمة الإيرانية طهران، بحثت في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ومسار السلام والمفاوضات الأممية والعدوان الإسرائيلي على غزة ووجوب تعزيز صمود المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وفي وقتٍ سابق من يوم الاثنين، أجرى محمد عبد السلام، مشاورات مع علي أصغر خاجي، كبير مستشاري وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية الخاصة، وناقشا آخر الأوضاع الجارية في اليمن وفلسطين، وفقا لما نقلته الميادين.

وكان رئيس الوفد الوطني التقى يوم الأحد، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي أكبر أحمديان. وأفادت وكالة “مهر” للأنباء بأنّ الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الأمنية في المنطقة.

رئيس وفد اليمن المفاوض يلتقي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني :العدوان الإسرائيلي على غزة تهديد للجميع

قاليباف : امريكا تتحمل المسؤولية الرئيسة في الحرب على غزة

لدى استقبال المتحدث باسم حركة انصار الله؛

قاليباف : امريكا تتحمل المسؤولية الرئيسة في الحرب على غزة

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي “محمد باقر قاليباف”، بان المسؤولية الرئيسية للحرب في غزة اليوم تقع على عاتق الولايات المتحدة الامريكية؛ مبينا انه لو لا تواجد الامريكيين ودعمهم العسكري للكيان الصهيوني، لما استطاع هذا الكيان من تحمل حتى الضربة الاولى لعملية طوفان الاقصى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد، الاثنين بطهران، بين “قاليباف” مع المتحدث باسم حركة انصار الله اليمنية “محمد عبد السلام“؛ حيث استعرض الجانبان مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفيما اكد على دعم ايران لمحور المقاومة، أشاد رئيس البرلمان بشجاعة الشعب اليمني، وقال : نحن نضع أمريكا على راس قائمة القضايا الفتنوية والمشاكل التي تطال العالم الإسلامي اليوم.

كما نوه “قاليباف” بالوحدة والانسجام القائمين بين مكونات جبهة المقاوم لصد الأعداء؛ وقال : يتعين علينا بان لا ننسى في هذا الخصوص السنّن الإلهية ومواكبة الشعوب باعتبارهما ركيزتين أساسيتين، مبينا ان “جل مخاوف العدو ينبع من التزامنا بهذه القضايا”.

الى ذلك، جدّد المتحدث باسم حركة انصار الله، التأكيد على حماية الشعب اليمني للشعب الفلسطيني؛ مبينا هذا الموقف ينبع من عقيدة وايمان اليمنيين.

وأشاد

 “عبد السلام”، خلال اللقاء مع “قاليباف” اليوم، بجهود ومواقف ايران الداعمة للشعب اليمني؛ مؤكدا بان قدرات اليمن المتمثلة في السلاح وإرادة شعبه، جميعها وضعت في خدمة المصالح الإسلامية.

واكمل المتحدث باسم انصار الله، ان اليمن بلغ المستوى الذي يستطيع من خلاله اتخاذ موقف مساند لجبهة المقاومة؛ مبينا ان مواقف اليمن الثقافية والعقدية تجسدت في التصدي لغطرسة “إسرائيل” وامريكا.

عبد اللهيان: إيران تدعم دائما إرادة الشعب اليمني

عبد اللهيان: إيران تدعم دائما إرادة الشعب اليمني

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، خلال لقائه مع المتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام، أن إيران تدعم دائما إرادة الشعب اليمني.

والتقى المتحدث باسم انصار الله رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام، اليوم الاثنين، في طهران وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان.

وفي هذا اللقاء، أكد أمير عبداللهيان دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للسلام في اليمن، معربا عن ارتياحه لمسيرة المفاوضات الماضية الى الامام قدما بين اليمن والمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم دائما إرادة الشعب اليمني.

كما أعرب وزير خارجية بلادنا عن تقديره وشكره لموقف أنصار الله الصلب والقوي في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

من جانبه أشاد رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض في هذا اللقاء بالدعم السياسي المستمر الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لجبهة المقاومة وأطلع وزير الخارجية الإيراني على آخر تطورات السلام في اليمن.

خاجي يجري مشاورات مع محمد عبد السلام 

خاجي يجري مشاورات مع محمد عبد السلام

أجرى المتحدث باسم حركة انصار الله، كبير المفاوضين اليمنيين “محمد عبد السلام”،  الاثنين في طهران، مشاورات مع “علي اصغر خاجي” كبير مستشاري وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون السياسية الخاصة.

وناقش الضيف اليمني مع المسؤول الإيراني، في هذا اللقاء، آخر الأوضاع الجارية في اليمن وفلسطين؛ حيث طالب الجانبان بوقف جرائم كيان الاحتلال الصهيوني ضد أهالي غزة وتنفيذ حالة وقف اطلاق النار بشكل عاجل ودائم.

كما ناقش الجانبان في اللقاء، الوضع الميداني والسياسي والإنساني داخل اليمن، إضافة الى التطورات الإقليمية خاصة الوضع في غزة، وأكدا ضرورة تسوية الأزمة القائمة في اليمن من خلال حوار سياسي.

الى ذلك، رحب المسؤول الإيراني بالتقدم الذي حصل في سير مفاوضات السلام اليمني، معلنا استعداد الجمهورية الإسلامية للمساعدة في تقدم هذه المسيرة.

العالم

قد يعجبك ايضا