رؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى والقضاء الأعلى يهنؤون القيادة السياسية والثورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

هنأ رؤساء مجالس النواب والوزراء القضاء والشورى قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

رئيس الوزراء

رفع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة الى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد 1445هـ جاء فيها:

قائد الثورة

يطيب لي أن أرفع إليكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء حكومة تصريف الأعمال بحلول عيد الفطر السعيد ومن خلالكم إلى كافة ابناء شعبنا اليمني العزيز وأبناء الأمة العربية والإسلامية سائلا المولى العلي القدير أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال وأن يهل علينا العيد بالخير واليُمن والبركات وبالنصر وبالمزيد من التراحم التلاحم والتكافل بين أبناء المجتمع .

السيد القائد

لقد كان لمحاضراتكم الرمضانية القيمة دورها الكبير في تعزيز الأجواء الروحانية للشهر الكريم وترسيخ الهوية الإيمانية لشعبنا بما اشتملت عليه من مبادئ وقيم دينية عظيمة وموجهات سامية ذات صلة بمسار البناء والنهوض بالأمة اليمنية وتعزيز دورها في خدمة الأمة العربية والإسلامية وفي المقدمة قضيتها المركزية القضية الفسطينية التي تشهد تحولات سياسية وعسكرية استراتيجية لصالح القضية وعدالتها منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى المباركة التي كان لها بالغ الأثر في إفشال مؤامرة تصفية القضية وإيضاح حقيقة الوجه القبيح والإجرامي للمحتل الصهيوني وإظهار أكاذيبه وتضليله للعالم على مدار سبعين سنة خلت .

إن الشعب اليمني في ظل قيادتكم الشجاعة والحكيمة، تمكن بفضل من الله أولاً، ثم بثباته وصموده وتحركة الديني والأخلاقي والإنساني لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أن يتصدر الموقف المشرف والفاعل ويتسيد المشهد المؤثر ليس على المستوى العربي والإسلامي بل والعالمي وأن يقدم المثل الطيب في المروءة والشهامة والإقدام في إغاثة المظلومين وهي الصفات التي أصبح عالمنا اليوم يفتقر لها وبشدة .

قائد الثورة

إننا إذ نعبر لكم عن عظيم الشكر والامتنان على ما تبذلونه من جهد وعطاء من أجل خير وطنكم وشعبكم وأمتكم العربية والإسلامية ونصرة أبناء الشعب الفلسطيني، لنؤكد لكم أن حكومة تصريف الأعمال ستعمل على وضع مصفوفة للموجهات التي تحدثتم بشأنها خلال المحاضرات الرمضانية وتحويلها إلى برنامج عمل لكافة الوزارات كل فيما يخصها .

أكرر لكم في الختام التهاني والتبريكات بحلول العيد السعيد، وأدعوا الله عز وجل أن يمن عليكم بموفور الصحة و العافية ويعيد هذه المناسبة على شعبنا وقد تحقق له السلام العادل والمشرف والنصر والتمكين وعلى أمتنا وقد تحقق لها كل ما تصبو إليه من قوة وعزة ومنعة ووحدة .

ودمتم بخير .

ورفع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية تهنئة إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد 1445هـ ، جاء فيها :
فخامة الرئيس
يسعدني أن أرفع إليكم أزكى التهاني والتبريكات بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الحكومة ومن خلالكم إلى إخوانكم أعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبناء شعبنا اليمني والأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد 1445هـ، راجياً من الله العلي الكريم أن يهله على الجميع بالخير والبركات والنصر المؤزر لشعبنا ولإخواننا أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق .
كما يطيب لي أن أتوجه من خلالكم بأجمل التبريكات لقادة ومنسوبي المؤسستين العسكرية والأمنية بحلول هذه المناسبة الدينية المباركة والمرابطين الأبطال في عموم الجبهات الذين يقدمون أنقى الصور البطولية في التضحية والفداء والصمود واالثبات والدفاع عن الوطن والذود عن حياضه وترسيخ الأمن والاستقرار وصون سكينة المجتمع على هذا النحو الرائع الذي يلمسه الجميع .
فخامة الرئيس
ننتهز هذه المناسبة لنعبر لفخامتكم عن بالغ شكرنا وامتناننا على دعمكم وإساندكم للحكومة طيلة الأعوام الماضية ولمختلف خططها وبرامجها السنوية ولتوجيهاتكم السديدة التي كان لها بالغ الأثر في تعزيز وتوطيد مستوى الأداء الحكومي العام وتحقيق عديد المكاسب لصالح الوطن وعامة المواطنين .
في الختام لا يسعني إلا أن اكرر التهاني الحارة لفخامتكم ولإخوانكم أعضاء المجلس بحلول العيد السعيد وأدعو الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام ويعيد هذه المناسبة على شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وهم في أحسن حال والجميع ينعم بالأمن والاستقرار والتطور والازدهار في مختلف المجالات.

رئيس مجلس النواب

رفع رئيس مجلس النواب يحيى الراعي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وإلى رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك..

وتوجه الراعي باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب وأمانته العامة، بالتهنئة إلى أبطال القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني كافة بحلول العيد السعيد.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالمواقف البطولية التي سطرها الشعب اليمني بصموده في مواجهة العدوان والحصار الأمريكي البريطاني وأدواته في المنطقة. والتي ما تزال آثارهما وتداعياتهما حتى اليوم .

وأشار إلى ما وصلت إليه بلادنا من قدرات استراتيجية وتأثير كبير في مواجهة وردع قوى الغطرسة والهيمنة الغربية على الصعيد الإقليمي، ورفض الوصاية الخارجية والتلاحم والصمود والثبات لشعب فرض نفسه بقوّة، في مواجهة أعدائه.

ونوه رئيس مجلس النواب إلى أن اليمن بفضل الله واقتدار وحكمة قيادته استطاع بقدراته وبإمكاناته المحدودة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها تحقيق معادلة الردع، وفرض موقف تاريخي غير مسبوق في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته، بمواجهة كيان الاحتلال الصهيوني الذي يشن عدوانه الغاشم على غزّة وفلسطين، مدعوماً من ثلاثي الشر الصهيوني الأمريكي البريطاني.

وأشاد بالخروج الجماهيري المشرف الذي شهدته العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية في يوم القدس العالمي الذي هو يوم إسلامي لإعلان النفير العام للعرب والمسلمين لمواجهة الاعتداءات والجرائم الصهيونية الأمريكية في المنطقة وتحرير الأراضي المحتلة.

وابتهل إلى المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة الدينية المباركة على الشعبين اليمني والفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وقد اكتمل النصر..

رئيس مجلس القضاء

رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ١٤٤٥هـ جاء فيها:-

مع خالص التقدير والاحترام يسرني أن أتقدم إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء الأعلى وكافة منسوبي السلطة القضائية بأسمى آيات التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتقبل منا جمعيا الصيام والقيام وصالح الأعمال، ويجعلنا وإياكم من المقبولين ومن عتقائه من النار، كما نسأله تعالى أن يرزقنا التقوى ودوام الاستقامة سيما بعد انقضاء فريضة الصيام وما تخللها من المحاضرات القرآنية طوال الشهر الفضيل، وفيها مجموعة من النصائح الإرشادية وتفسير الأحكام الربانية والقصص القرآنية المعبرة الكفيلة بتغيير واقع حياتنا وحالنا وصلاح بلادنا للأحسن في الدنيا قبل الآخرة .

يحل علينا عيد الفطر المبارك هذا العام وشعبنا العزيز ما يزال يعيش تداعيات العدوان والحصار على بلدنا، والعدوان على إخواننا في غزة وفلسطين المحتلة والذي ألقى بظلاله على انهاء مظاهر الفرح بين أوساط سكان القطاع ، إذ لم يهنئوا بشهر رمضان ولا فرحة العيد.

ولقد تجلى في خضم هذه المحنة العظيمة التي يمر بها إخواننا الفلسطينيين حكمة القيادة الربانية المجاهدة، في اتخاذ الموقف الصحيح وقيام القوات المسلحة الباسلة بدور بطولي مشرف في استهداف سفن العدو وحلفائه في البحر الأحمر والعربي، نصرة واسنادا لأبناء غزة وفلسطين المحتلة المستمد من روح الإخوة الإيمانية والقيم الإنسانية، واستجابة لصرخات وآهات المظلومين نتيجة الجرائم الوحشية والحصار الجائر الذي يقوم به الكيان الصهيوني المحتل وداعميه أمريكا وبريطانيا، وغيرهما من بعض أنظمة الدول العربية التي تسير في فلك العمالة والصهينة .

كما نؤكد في هذه المناسبة الجليلة أهمية إحياء روح التكافل الاجتماعي وبث روح المحبة والتراحم بين أوساط أبناء الشعب اليمني الصامد، ومواساة الفقراء والمساكين، ورعاية أسر الشهداء والجرحى وتفقد المرابطين في الجبهات، لما يمثله من ثمار الصيام، والعيد لمن أطاع الله ومد يد العون للمساكين وصنع المعروف للمحتاجين.

وفي الختام: نسأل الله تعالى أن يبارك لنا جميعاً في عيدنا وفطرنا وأن يعيد هذه المناسبة عليكم وأنتم في خير وعافية، والوطن ينعم بالأمن والأمان والنصر المبين ، والأمة العربية والاسلامية بالتآخي والمحبة والسلام 

رئيس مجلس الشورى

هنأ رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بحلول عيد الفطر المبارك 1445هـ.

وعبر رئيس مجلس الشورى باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس وأمانته العامة وموظفيه عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية الجليلة أعادها الله على الوطن والأمة العربية والإسلامية باليُمن والخير والبركات.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بمواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى التي تعبر عن نبض الشارع اليمني وكل أحرار الأمة والعالم المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تواجه الآلة العسكرية الصهيونية بكل إرادة وعزيمة.

وحيا العيدروس الشعب اليمني وخروجه المشرف خلال فعالية يوم القدس العالمي وكذا في الفعاليات الأسبوعية المناصرة للشعب الفلسطيني والرافضة لعدوان ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وانتهاكاته السافرة للأراضي اليمنية.

وبارك عمليات القوات المسلحة الأخيرة التي استهدفت سفينتين إسرائيليتين وأخرى بريطانية وعدد من الفرقاطات الأمريكية في البحر الأحمر.

وأشار إلى ما تضمنته محاضرات قائد الثورة خلال أيام شهر رمضان المبارك من موجهات قيمة على المستوى الإنساني والأخلاقي والديني والدعوة المستمرة إلى نصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الامة.

وجدد رئيس مجلس الشورى، تأييد ومباركة كل الخيارات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يستعيد دولته على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

وابتهل إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية الجليلة وقد تحقق للشعبين اليمني والفلسطيني النصر والفتح المبين.. مترحما على أرواح الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والعودة للأسرى.

قد يعجبك ايضا