رئيس اللجنة الثورية العليا يرأس اجتماع مشترك للقائمين بأعمال الوزراء وعدد من المحافظين

 

رأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء، اجتماع مشترك لمجلس القائمين بأعمال الوزراء وعدد من محافظي المحافظات، لاستعراض التطورات والقضايا على الساحة الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع استعرض رئيس اللجنة الثورية العليا، نتائج زيارته إلى الجبهات في مديرية ميدي بمحافظة حجة ومواقع تمركز أبطال الجيش واللجان الشعبية بالمديرية، وما لمسه من معنويات عالية منقطعة النظير لدى المقاتلين الأبطال وجهوزيتهم واستعدادهم الكامل لصد أي اعتداء أو عدوان.

وأشار إلى الخروقات المتكررة لوقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة واستمرار غارات طيران العدوان على عدد من المحافظات، وكذا الخروقات من قبل مرتزقته في عدد من الجبهات ودخول قوات أمريكية.. لافتا إلى أن ذلك يعكس عدم جدية أمريكا وحلفائها في المنطقة لإنجاح مشاورات الكويت الجارية لوقف الحرب واستئناف المسار السياسي.

وأعرب رئيس اللجنة الثورية العليا عن أمله في نجاح مشاورات الكويت وإيقاف العدوان وابداء حسن النية والجدية من قبل الطرف الأخر في هذه المشاورات.

وناقش الاجتماع عمليات الإعداد والتحضير للاحتفال بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو، والمهرجانات والفعاليات التي سيتم إقامتها بهذه المناسبة الوطنية، بناء على التقرير المقدم من وزارة الثقافة.

وأكد بهذا الخصوص على أهمية أن تعكس الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية، عظمة هذا الانجاز التاريخي باعتباره أعلى وأغلى قيم النضال للحركة الوطنية خلال مراحل متعددة، والتأكيد على واحديه الشعب اليمني والهوية اليمنية أرضا وإنسانا.. مشددا على ضرورة الابتعاد عن أية جوانب تستدعي الضغائن والأحقاد بين أبناء الوطن الواحد أيا كان نوعها مناطقية أو طائفية أو سلالية.

وأشار إلى ضرورة ترسيخ الوعي بأهمية الوحدة اليمنية وإعادة بناء كل ما تهدم من المنجزات على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، انطلاقا من الحرص على مستقبل الأجيال القادمة وعدم تكرار أخطاء الماضي .. داعيا جميع أبناء الوطن إلى المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة الوطنية الغالية التي شكلت علامة بارزة على طريق وحدة الأمة العربية.

وشكل الاجتماع لجنة برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، وعضوية وزارات الثقافة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الإعلام، المالية، الدفاع، الداخلية، وأمانة العاصمة، وذلك للقيام بمهمة الترتيب والإعداد للاحتفال بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية وتنسيق الفعاليات بما يليق بعظمة المناسبة.

وأهاب المجلس بجماهير الشعب اليمني المشاركة والحضور إلى ميدان السبعين الذي سيشهد المهرجان الجماهيري الكبير صبيحة يوم 22 من مايو احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

ووافق الاجتماع على الآلية التنفيذية لخطة عام الجندي اليمني 2016م، بناء على تقرير اللجنة المشكلة من مجلس القائمين بأعمال الوزراء برئاسة رئيس هيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع.

وتتضمن الآلية عدد من الإجراءات والتدابير المترجمة لإعلان رئيس اللجنة الثورية العليا باعتبار عام 2016م عام الجندي اليمني، ضمن خطة ترتكز على اتجاهين رئيسيين هما اتجاه إعلامي معنوي والثاني إجراءات تنفيذية مزمنة تتعلق بالمستحقات المادية للجندي (الفرد والضابط).

ووجه الوزارات والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الآلية ومضامينها.

قد يعجبك ايضا