رئيس اللجنة الثورية يطالب الأمم المتحدة بالكشف عن المخفيين في سجون دول العدوان

 

طالب رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي الأمم المتحدة بالكشف عن المخفيين لدى دول العدوان، مطالبا في الوقت ذاته المسئول الأممي الذي سيزور اليمن بزيارة السجون السرية في المناطق المحتلة.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له ” الامم المتحدة عليها الكشف عن المخفيين لدى دول العدوان ” مضيفاً ” وأعتقد المسؤول الاممي لن يكون غبيا فيتجاهل السجون السرية خصوصا أنه سيزور المناطق المحتلة”.

ومن المتوقع أن يبدأ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة مارك لوكوك، زيارة إلى اليمن، تستغرق خمسة أيام للاطلاع بشكل مباشر على الآثار التي خلفتها الحرب على الشعب اليمني والبحث عن سبل تعزيز الاستجابة الجماعية للاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وبحسب ما جاء على لسان نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في بيانله ، فإن لوكوك سيجتمع مع قيادة المرتزقة في عدن والقيادات السياسية في العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى يمنيين في صنعاء و الحديدة للاستماع إلى قصص نتائج وآثار العدوان على حياتهم.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عين في 12 مايو 2017 البريطاني مارك لوكوك في منصب وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة خلفا للبريطاني ستيفن أوبراين الذي أُقيل بعد ضغوطات سياسية سعودية.

قد يعجبك ايضا