رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران “كمال خرازي”:: الحرب في اليمن “عديمة الجدوى” ولها تكاليف باهظة.. حان الوقت لإنهائها

اعتبر رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران “كمال خرازي” أن الحرب في اليمن “عديمة الجدوى” ولها تكاليف باهظة وهي الحرب التي أدت الى إلحاق دمار كبير باليمن وأودت بحياة كثير من اليمنيين.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن خرازي في كلمة له أمام الندوة الافتراضية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الـ30 لاستقلال كازاخستان بعنوان (30 عاما من الاستقلال: القيادة، التنمية المستدامة والتقدم)، قوله: “حان الوقت لوضع نهاية لهذه الحرب من خلال ضغوط المجتمع الدولي وجهود الأمم المتحدة”.

وشدد على أن الجمهورية الإسلامية الايرانية إذ تدعم الشعب اليمني لا تدخر أي جهد لوقف الحرب فيه.

وأكد أن التدخلات الأجنبية هي العامل الأساس في الأزمات التي تعاني منها منطقة غرب آسيا.. وأن الحصول على حل سياسي لهذه الازمات يستدعي إرادة جادة لدى المعنيين بالتطورات المنطقة على الصعيدين الاقليمي والدولي.

واعتبر قضیة فلسطين من أهم قضايا منطقة الشرق الأوسط.. قائلاً: إن “حل هذه الأزمة لا يمكن إلا من خلال الالتزام بمبدأ الديمقراطية المستمدة من آراء الشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين بمن فيهم المسلمين واليهود والمسيحيين واعتراف المجتمع الدولي بحقهم في تقرير مصيرهم”.

قد يعجبك ايضا