رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل قيادات السلطة المحلية بمحافظة صنعاء

 

استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء امس السبت  قيادات السلطة المحلية بمحافظة صنعاء بحضور محافظ صنعاء حنين قطينة .

جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع العامة في المحافظة ومديرياتها وما اتخذته السلطة المحلية من تدابير ومعالجات للمشاكل المتعلقة بسير العملية التعليمية ومعالجة المشكلات الناجمة عن استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي للمدارس والإحتياطات المتعلقة باستدامة الخدمات الصحية في مديرات المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى الحلول الآنية لمشكلات الأراضي الخاصة بالمصالح العامة وتوفير البنية للمرافق الإدارية والخدمية للمحافظة والمديريات.

وناقش اللقاء المقترحات المتعلقة بمركز المحافظة والتداخلات الحاصلة في المهام والإختصاصات والواجبات مع أمانة العاصمة وآليات معالجتها وفق القنوات الرسمية ومن خلال الدراسات العملية والتحليلية للأوضاع جغرافيا وسكانيا .

وفي اللقاء رحب رئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظ صنعاء وقيادات السلطة المحلية في المحافظة .. مؤكدا أهمية اللقاء بالسلطة المحلية بالمحافظة ذات المهمة الإستثنائية ورجالها الإستثنائيون.

ولفت إلى أبعاد استهداف العدوان لمحافظة صنعاء وبنيتها التحتية واستهدافها بأعمال التحريض والدعاية وحملات الإعلام المسمومة التي تديرها كبريات شركات العلاقات العامة والقنوات العالمية المتورطة بفعل المال السعودي والرعاية الأمريكية في العدوان على بلادنا وشعبنا للنيل من العاصمة ومن أبناء وقبائل اليمن ودفع الشعب للإستسلام.

وأشاد رئيس المجلس السياسي بدور قبائل محافظة صنعاء ورجالاتها وقيادات السلطة المحلية وما تقوم به من أعمال إيجابية واستثنائية في الحفاظ على السلم والأمن الإجتماعيين ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال وتعزيز الصمود الأسطوري لليمن في وجه تحالف دولي وعدوان باغي وظالم هدفه الوحيد إركاع اليمن وشعبه وإخضاعه للهيمنة الإمبريالية الجديدة .

وأعرب عن الشكر والتقدير للمعالجات الإدارية والحلول التي تقدمها قيادات السلطة المحلية في المحافظة مراعية فيها الأنظمة والقوانين والعمل من خلالها ومراعاة الظروف الراهنة وحساسيتها ومتطلباتها .

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعداد دراسة علمية جغرافية وديموغرافية تنظرها الجهات القانونية والتشريعية في البرلمان والإدارة المحلية تعالج مشكلة مركز المحافظة، وأراضيها من قبل فرق عمل من رئاسة الوزراء وهيئة الأراضي والمساحة وتحديد إسقاطات المصالح العامة وما تحتاجه المحافظة من مرافق ومصالح عامة.

وأشار إلى الإستراتيجية التي تدار بها المعركة والمواجهة وما نتج عنها من إنجازات وما تحقق من إعجاز في إدارة الدولة والحرب بموازنة العام 2014 ومن الموارد الذاتية وكذا مواجهة العدوان بالصمود الإقتصادي والمبادرات الشعبية والوطنية وإستهدافه للإقتصاد الوطني والبنك المركزي ومحاولة تجويع الشعب للوصول إلى ذات الهدف الذي فشل فيه في الجانب العسكري والميداني .

ولفت الأخ صالح الصماد إلى ما حققته المواجهة والصمود من نجاحات بأقل كلفة حرب ومواجهة في سجل الحروب والمواجهة الإنسانية أمام عدوان وتحالف دولي .. مشيرا إلى المستقبل المنظور الكفيل بمعالجة المشاكل المتراكمة عبر العقود الماضية ومنها مشاكل الإختلالات المالية والإدارية ومشاكل الفساد وما ترتب عليه بالتكاتف والتكامل بين الجميع من أجل صناعة مستقبل قائم على الشفافية ومبادئ الحكم الرشيد وتفعيل القوانين وفق المشروع الحضاري الذي تستحقه اليمن.

فيما أكد محافظ صنعاء استمرار العمل بروح الفريق الواحد في سبيل مواجهة كل التحديات الآنية والمستقبلية ومواجهة العدوان وما ينتج عنه وتتكامل الجهود والوفاء لتضحيات الشهداء.

وأشار إلى أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية تعمل في سبيل معالجة القضايا الملحة وأولويات العمل في القطاع التعليمي والإحلال الوظيفي بدلا عن المنقطعين وفق القوانين والنظم وسد الإحتياج في القطاع التعليمي ومعالجة مشاكل الأراضي والمصالح الخاصة بالمحافظة .. معبرا عن شكر السلطة المحلية بمحافظة صنعاء للمجلس السياسي الأعلى لما يوليه من إهتمام بالمحافظة وأبنائها ومصالحها وتقديرهم لما تقدمه من جهود في مواجهة العدوان والحصار وتبعاتهما.

وقد عبرت قيادات السلطة المحلية بمحافظة صنعاء عن تقديريها بإستجابة المجلس السياسي الأعلى لحل مشكلات المحافظة ومديرياتها وما يوليه من دعم رغم الظروف الحساسة والبالغة التعقيدات الناتجة عن العدوان والحصار .

وأكدوا إدراكهم التام بأهداف العدوان على اليمن وشعبه ومخططاته المتجددة اليوم في استهداف حاضرة اليمن ومحيطها وعمقها السكاني والجغرافي ووحدتها الوطنية والإجتماعية من أجل اضعاف اليمن وتمزيقه .

وأشاروا إلى ما تحقق من وعي تجاوز حدود المتوقع في صفوف كافة أبناء اليمن رغم الهجمة المنظمة والشرسة على الوعي العام منذ سنين قبل العدوان وما تواجهه اليمن من حرب إعلامية بدرجة أساسية تستهدف الوحدة الإجتماعية والوعي والضمير الوطني الصامد والصابر والواعي .

وجددت قيادات محافظة صنعاء التأكيد على أن الجميع يقف صفا واحدا في مواجهة العدوان وأن الصبر والصمود هو أقل ما يمكن أن يقدم إكراما للصمود والثبات والإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشموخ ووفاءً لتضحيات الشهداء والجرحى.

قد يعجبك ايضا