رصد-مكتمل:فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغر

 

تعز.. ندوة ثقافية إحياء لذكرى يوم الولاية

حجة.. ندوة ثقافية في ذكرى يوم الولاية

لقاء علمائي بمدينة الحديدة في ذكرى يوم الولاية

لقاء علمائي بمدينة الحديدة في ذكرى يوم الولاية

فعالية احتفالية بأمانة العاصمة في ذكرى يوم الولاية

فعالية احتفالية بأمانة العاصمة في ذكرى يوم الولاية

صنعاء.. ندوة بمديرية مناخة بمناسبة يوم الولاية

صنعاء.. ندوة بمديرية مناخة بمناسبة يوم الولاية

ريمة.. أمسية ثقافية لمكتبي الإدارة المحلية والزراعة بمناسبة يوم الولاية

نظمت الهيئة النسائية الثقافية لأنصارالله بمحافظة مأرب  الأحد ، فعالية ثقافية إحياء لذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية مجزر، أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة ناصرة الشريف، أهمية إحياء ذكرى الولاية وتجسيدها على الواقع العملي.
وأشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي .. مبينة أن مبدأ الولاية يتجسد في الجهاد في سبيل الله والتراحم والتكافل والمعاملة الحسنة اقتداءً بالنبي الأعظم والإمام علي عليه السلام الذي ضرب أروع الأمثلة في العطاء والبذل ونصرة الحق.
كما ألقيت في الفعالية العديد من الكلمات أكدت أهمية الامتثال لأوامر الله وتوجيهات رسول الله والسير على نهج الإمام علي كرم الله وجهه.

 

اجتماع بعمران يناقش التحضيرات لأحياء ذكرى عيد الغدير

ناقش لقاء موسع بمحافظة عمران الأحد ، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان الاستعدادات لأحياء عيد الغدير يوم الاربعاء القادم.
واستعرض اللقاء الذي ضم مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ومسؤولي أنصار الله بالمديريات ، آلية العمل لتشكيل لجان الحشد لإقامة الفعاليات في جميع مديريات المحافظة.
وفي الاجتماع بحضور عضو الشورى يحي غيثان ووكلاء المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة وحسن الاشقص ومحمد المتوكل وعبد الله الصعر ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله الخضير ومدير الاستخبارات العقيد نايف الواري ، أكد محافظ عمران أن اللقاء يهدف للترتيب لإحياء يوم الولاية وتوسيع المشاركة من خلال الفعاليات والأنشطة على مستوى كل مديرية بما يليق بعظمة الإمام علي عليه السلام الذي ولاه الرسول الكريم يوم الغدير . حاثا الجميع إلى تفعيل اللجان الفنية والثقافية وتنظيم الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهومها في وجدان المجتمع.
وأشار محافظ عمران إلى أهمية إحياء يوم الغدير، والتذكير بهذا اليوم الذي قال فيه المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم” من كنت مولاه فعلي مولاه”. وأضاف إذا أرادت الأمة النصر على أعدائها لا بد من التمسك بمبدأ الولاية لأن الله تعالى ربط موضوع الولاية بالنصر المبين”.
فيما استعرض وكيلا المحافظة عبد العزيز ابو خرفشة وحسن الاشقص ، فضائل ومناقب الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، وسيرته العطرة وإكرام الله له منذ ولادته , مشيرين إلى مواقفه البطولية في سبيل إعلاء كلمة الحق.
وأكدا أن التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام ، يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى.
كما ناقش اللقاء عدد من المواضيع المتصلة بالجانب الزراعي وأهمية حث المزارعين لاستغلال موسم الامطار لزراعة جميع الأراضي بالحبوب ، كما تطرق الاجتماع الى قضية استكمال تطبيق وثيقة الزواج وتحديد المهور في جميع قرى وعزل المحافظة.
وبارك المجتمعون الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات مؤكدين استمرارهم في الصمود والثبات ودعم المجاهدين بالمال والرجال حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.

قد يعجبك ايضا