روسيا تعلن تعطيل البنية التحتية للقواعد الجوية الأوكرانية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قامت بتعطيل البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية الأوكرانية إضافة إلى إسكات دفاعاتها.

ونفت الوزارة في بيان اليوم التقارير الصحفية التي تحدثت عن إسقاط طائرات روسية فوق أوكرانيا مشيرة إلى أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة.

ولفتت الوزارة إلى أن جنود حرس الحدود الأوكراني لا يبدون أي مقاومة للوحدات الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت استهداف البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران الجيش الأوكراني بأسلحة عالية الدقة بالتوازي مع قيام قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ببدء هجوم على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية على طول خط التماس في إقليم دونباس.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي ضربات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا وأن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية يجري تعطيلها بأسلحة ذات دقة عالية مشددة على عدم وجود ما يهدد السكان المدنيين.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن انفجارات قوية دوت صباح اليوم في المواقع العسكرية في مدن كييف وأوديسا وخاركيف.

وأسقطت القوات الشعبية في جمهورية لوغانسك اليوم طائرتين مقاتلتين أوكرانيتين.

وقالت القوات الشعبية في بيان نقلته وكالة سبوتنيك: “تم إسقاط طائرتين من طراز سو 24 تابعتين للقوات الأوكرانية قرب قريتي سميلوي وستيبوفو”.

وكانت قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك أعلنتا اليوم بدء هجوم على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية على طول خط التماس في إقليم دونباس وذلك بعد بدء عملية خاصة للقوات الروسية لحماية سكان الإقليم بناء على طلب من الجمهوريتين.

 

قد يعجبك ايضا