روسيا لأميركا: حققنا ما تعجزون عنه بأحلامكم.. لا تعرقلوا محاربتنا للإرهاب

كدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم أن قواتها في سورية مزودة بكل ما يلزمها لمحاربة الإرهاب.

وفي معرض تعليقه على دعوة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر إلى عدم دعم الناقلات التي تمد القوات الروسية الجوية في سورية بالوقود، قال اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع: إن “إجراءات الولايات المتحدة المضادة لروسيا من خلال التعامل مع تنظيمي “داعش” و”النصرة” وتأخير أي مفاوضات، والتخلف عن فصل المعارضة عن الإرهابيين، والوعود الدائمة لتقديم معلومات عن المسلحين، ومؤخراً دعوة تونر العلنية للدول الأخرى تهدف لإعاقة عمل القوات الروسية بمكافحة الإرهاب الدولي في سورية، لتقليل فشل السياسة الأميركية بطريقة أو بأخرى، في سورية بدءاً من عام 2014″.
وقال كوناشينكوف: “تؤكد هذه التصريحات تقييماتنا السابقة بأن مكافحة الإرهاب الدولي في سورية لم يكن أبداً هدف الإدارة الأميركية المنتهية ولايتها”.
مؤكداً أن “العملية العسكرية الروسية تمكنت خلال عام واحد فقط من تحقيق ما يمكن للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تحقيقه فقط في الأحلام”.
موضحاً “استعادت أكثر من ألفي منطقة سكنية الحياة المدنية، إذ تعمل فيها كافة الخدمات العامة والمساعدات الاجتماعية والأمنية، وأوقفت 86 جماعة مسلحة الأعمال العدائية بالإضافة إلى عودة مئات الآلاف من السوريين إلى منازلهم في مختلف مناطق الدولة لبدء الحياة المدنية من جديد”.
وتابع كوناشينكوف موجهاً كلامه للأميركان: “إذا لم تستطيعوا أو لم ترغبوا في محاربة “داعش” و”النصرة” فعلى الأقل لا تعيقونا”.

قد يعجبك ايضا